صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

في الذكرى الـ99 لـ«وعد بلفور».. نتنياهو يتباهى: إسرائيل حليفة العرب!

متفرقات صيدا سيتي - الخميس 03 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 370 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في الذكرى الـ99 لـ«وعد بلفور».. نتنياهو يتباهى: إسرائيل حليفة العرب!

السفير:
في رسالة لا تزيد كلماتها عن 130 كلمة، منح وزير الخارجية البريطانية آرثر بلفور الأرض التي لا يملكها لمَن لا يستحقّها. في 2 تشرين الثاني العام 1917، دقّ بلفور الإسفين الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط فأخلّ بتوازنها، ورسم قدرها المأساوي المستمرّ من الحروب لعقود. وبعد 30 عاماً على الرسالة، أوفت بريطانيا بوعدها المشؤوم بإقامة «كيان الاحتلال» على الأرض المُغتصبة، بينما لا تزال دولة فلسطين تتلقّى الوعود تلو الوعود بإقامة دولة من دون أي بارقة أمل.
وفي الذكرى الـ99 للوعد المشؤوم، يستمر النزيف الفلسطيني وسط «تهافت» عربي نحو التطبيع مع الكيان المحتلّ، حتى بات رئيس وزراء الكيان المُغتصب يتباهى بأن العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها. بينما تسعى فلسطين، جاهدة وحدها، في كل المحافل الدولية للحصول على الاعتراف بسيادتها.
ولدى استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في القدس المحتلة، قال نتنياهو: «ما يبعث الأمل في نفسي، هو التغيير الكبير الحاصل في موقف العالم العربي. العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها، بل حليفاً في مُواجهة الإرهاب الإسلامي».
واعتبر نتنياهو أن السلام مع الفلسطينيين «لم يعد شرطاً للسلام مع العرب، بل صار السلام مع العرب سبيلاً للسلام مع الفلسطينيين».
وأضاف: «كنا نعتبر في الماضي أن الاختراق على المسار الفلسطيني، سيُحقّق لنا سلاماً أوسع مع العالم العربي، بينما الاحتمالات القائمة في الوقت الراهن تُشير إلى أن السلام سوف يتحقّق عبر مسار عكسي، أي مع العرب قبل الفلسطينيين».
من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بريطانيا رسمياً بإلغاء «وعد بلفور»، وإصدار وعد جديد يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني. وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنه طلب ذلك رسمياً خلال لقاء جمعه مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي في لندن.
وقال الوزير: «طالبنا الجانب البريطاني بأن يُصدر وعداً جديداً يُنهي الوعد الذي مرّ عليه 99 عاماً، تلتزم فيه بريطانيا بحقّ تقرير المصير للشعب الفلسطيني ودعمها لإقامة دولة فلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية».
إلى ذلك، طالب نشطاء فلسطينيون في بريطانيا، أمس، الحكومة البريطانية بتقديم اعتذار عن وعد بلفور.
ونظّم «مركز العودة» الفلسطيني، ومقرّه لندن، حملة توقيعات في إطار المُبادرة التي تدعو لندن لتقديم اعتذار رسمي عن «وعد بلفور». وتبنّت البارونة عن «الحزب الليبرالي الديموقراطي» جيني تونغ المبادرة، ونظّمت مناسبة في مجلس اللوردات الثلاثاء الماضي، أعلنت فيها عن المبادرة.
وبلغ عدد المُوقّعين على الحملة نحو 100 ألف شخص، ما يفتح الطريق لتلك المطالب لتُدرج على أجندة نقاشات البرلمان البريطاني.
وتأتي هذه المبادرة تحضيراً للمئوية الأولى على «وعد بلفور» في العام المقبل.
هذا، وهدمت السلطات الاسرائيلية، أمس، قرية العراقيب للمرة الخامسة بعد المئة خلال ست سنوات، بحجة عدم الترخيص.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932078936
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة