صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

الإضراب يفشل في صيدا لكنه يشل حركة الناس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1624 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الإضراب يفشل في صيدا لكنه يشل حركة الناس

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

في عاصمة الجنوب صيدا نجح الاضراب في شل حركة الناس وآخر انتقال الموظفين وطلاب الجامعات والاهالي من من ساحة النجمة في وسط المدينة الى بيروت وتسبب  في ارباك حركة الاسواق التجارية في المدينة للبعض الوقت. وقد ادى ذلك الى تجمع الركاب والمواطنين والطلاب أمام الباصات في ساحة النجمة بانتظار فتح الطريق للانتقال إلى أعمالهم وجامعاتهم.
اما في ساحة النجمة وسط صيدا التجاري فقد فشل السائقون المضربون في قطع الطرق التي تربط ساحة النجمه مع سائر المناطق اللبنانية حيث عملت القوى الامنية على فرض  اجراءات مشددة ادت الى عدم تمكن السائقين من قطع اي طريق وسط صيدا.
في المقابل عمد السائقون العموميون على جسر الأولي, عند مدخل صيدا الشمالي على إلى إنزال الركاب من الفانات وكل وسائل النقل العمومية المتوجهة من صيدا إلى بيروت وذلك لمدة ساعة تقريبا وكان لهذا العمل أثرا سلبيا من المواطنين وردود فعل شاجبة لهذا التصرف. وقد عملت دوريات قوى الأمن الداخلي على اعادة فتح . علما ان بعض باصات النقل الخاصة في صيدا قد نجحت في الصباح الباكر بالتوجه مع ركابها إلى العاصمة بيروت.
وكانت قد ترددت معلومات عن حصول حوادث إعتراض لباصات وانزال الركاب والطلاب منها على الطريق الساحلي في منطقة الرميلة والجية والدامور .
يذكر ان معظم مدارس وجامعات صيدا استقبلت تلامذتها وطلابها من دون اي اقفال أو حوادث تذكر.
اما في منطقة الزهراني فعمد السائقون الى اقفال مركز المعاينة الميكانيكية لليوم الحادي عشر على التوالي وتجمهر السائقون امام البوابة الرئيسية للمعاينة بعدما اوقفوا فاناتهم وباصاتهم الى جانب الطريق المؤدي إلى مركز المعاينة من دون أن يعمدوا إلى قطع الطريق.
الى ذلك أعرب "التنظيم الشعبي الناصري" عن تأييده لمطالب اتحادات النقل البري ونقابات السائقين العموميين، وشدد على ضرورة إلغاء نتائج مناقصة تلزيم المعاينة الميكانيكية، وعلى رفض رفع رسوم المعاينة.
واعتبر "التنظيم" في بيان أصدره "ن المناقصات والتلزيمات في قطاع المعاينة الميكانيكية، وفي غيره من القطاعات، كانت ولا تزال مجالاً خصباً للسمسرات والصفقات المشبوهة التي يتقاسمها أركان الطبقة السياسية الحاكمة". كما انتقد "التنظيم" التجاوزات التي ارتكبت ضد المواطنين ومن بينها: إنزال الركاب من وسائل النقل العمومية رغماً عنهم، وتركهم على قارعة الطريق، والتعامل مع عدد من السائقين والركاب بأساليب غير لائقة. وشدد التنظيم على "أن التجاوزات المشار قد أساءت إلى التحرك، كما أساءت إلى الحركة النقابية وتراثها العريق القائم على الديمقراطية وعلى التضامن بين مختلف الفئات الشعبية العاملة من أجل تحقيق مصالحها المشتركة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922419533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة