صيدا سيتي

الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس" "ع.ع.ع" مختصر اسم "العاطلين عن العمل" وعائلة طلبت استبدال العدس بشامبو للاستحمام رسالة مفتوحة الى رئيس جمعية المصارف: «اللي استحوا ماتوا»!‎ Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا

الإضراب يفشل في صيدا لكنه يشل حركة الناس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1640 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الإضراب يفشل في صيدا لكنه يشل حركة الناس

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

في عاصمة الجنوب صيدا نجح الاضراب في شل حركة الناس وآخر انتقال الموظفين وطلاب الجامعات والاهالي من من ساحة النجمة في وسط المدينة الى بيروت وتسبب  في ارباك حركة الاسواق التجارية في المدينة للبعض الوقت. وقد ادى ذلك الى تجمع الركاب والمواطنين والطلاب أمام الباصات في ساحة النجمة بانتظار فتح الطريق للانتقال إلى أعمالهم وجامعاتهم.
اما في ساحة النجمة وسط صيدا التجاري فقد فشل السائقون المضربون في قطع الطرق التي تربط ساحة النجمه مع سائر المناطق اللبنانية حيث عملت القوى الامنية على فرض  اجراءات مشددة ادت الى عدم تمكن السائقين من قطع اي طريق وسط صيدا.
في المقابل عمد السائقون العموميون على جسر الأولي, عند مدخل صيدا الشمالي على إلى إنزال الركاب من الفانات وكل وسائل النقل العمومية المتوجهة من صيدا إلى بيروت وذلك لمدة ساعة تقريبا وكان لهذا العمل أثرا سلبيا من المواطنين وردود فعل شاجبة لهذا التصرف. وقد عملت دوريات قوى الأمن الداخلي على اعادة فتح . علما ان بعض باصات النقل الخاصة في صيدا قد نجحت في الصباح الباكر بالتوجه مع ركابها إلى العاصمة بيروت.
وكانت قد ترددت معلومات عن حصول حوادث إعتراض لباصات وانزال الركاب والطلاب منها على الطريق الساحلي في منطقة الرميلة والجية والدامور .
يذكر ان معظم مدارس وجامعات صيدا استقبلت تلامذتها وطلابها من دون اي اقفال أو حوادث تذكر.
اما في منطقة الزهراني فعمد السائقون الى اقفال مركز المعاينة الميكانيكية لليوم الحادي عشر على التوالي وتجمهر السائقون امام البوابة الرئيسية للمعاينة بعدما اوقفوا فاناتهم وباصاتهم الى جانب الطريق المؤدي إلى مركز المعاينة من دون أن يعمدوا إلى قطع الطريق.
الى ذلك أعرب "التنظيم الشعبي الناصري" عن تأييده لمطالب اتحادات النقل البري ونقابات السائقين العموميين، وشدد على ضرورة إلغاء نتائج مناقصة تلزيم المعاينة الميكانيكية، وعلى رفض رفع رسوم المعاينة.
واعتبر "التنظيم" في بيان أصدره "ن المناقصات والتلزيمات في قطاع المعاينة الميكانيكية، وفي غيره من القطاعات، كانت ولا تزال مجالاً خصباً للسمسرات والصفقات المشبوهة التي يتقاسمها أركان الطبقة السياسية الحاكمة". كما انتقد "التنظيم" التجاوزات التي ارتكبت ضد المواطنين ومن بينها: إنزال الركاب من وسائل النقل العمومية رغماً عنهم، وتركهم على قارعة الطريق، والتعامل مع عدد من السائقين والركاب بأساليب غير لائقة. وشدد التنظيم على "أن التجاوزات المشار قد أساءت إلى التحرك، كما أساءت إلى الحركة النقابية وتراثها العريق القائم على الديمقراطية وعلى التضامن بين مختلف الفئات الشعبية العاملة من أجل تحقيق مصالحها المشتركة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927901286
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة