صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة مواد غذائيّة منتهية الصلاحيّة تُباع بتعاونية في الجنوب! - 3 صور اللواء دخل الله يستقبل ناظم اليوسف في بيروت صيدا تحتضن لقاء العهد والانصار في كاس السوبر ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل فيها احتفلا بتخريج طلابها - 46 صورة

أمين سر نادي طرابلس سليم ميقاتي - قادرون على أن نكون بين فرق النخبة

رياضة صيدا سيتي - الأربعاء 26 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1042 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أمين سر نادي طرابلس سليم ميقاتي - قادرون على أن نكون بين فرق النخبة

المصدر/ أجرى الحوار أيمن هواش - سلسلة المقابلات الاسبوعية - خاص موقع صيدا سيتي: 
إنطلاقة غير متوقعة وغير معهودة في فريق طرابلس في بطولة الدوري وأربع نقاط من خمس مباريات فقط، ما هو السبب؟

سبق لي أن صرحت بأن تجميع وتحضير الفريق بدأ فقط قبل شهر من بداية الموسم وأن العديد من اللاعبين الأساسيين والأجانب كانوا قد بدؤوا بالتمارين فقط قبل أسبوعين من أول مباراة بالدوري مع نادي الآخاء الأهلي عاليه، وقد أثر ذلك كثيراً على التجانس والقدرات البدنية عند لاعبينا. كما أن اللاعبين يحتاجون إلى وقت للتأقلم و لفهم  أفكار المدرب الجديد، رغم كل ذلك كان أداء فريقنا الأميز في جميع مبارياته ولم يحالفنا الحظ فقط في تسجيل الفرص السهلة. والآن نحن أصبحنا على الطريق الصحيح بإذن الله.

- ما هو المركز الذي تطمحون له في بطولة الدوري الحالي؟

دائماً في كرة القدم تحتاج إلى التوفيق والتضحية والعمل الجاد، فإذا لم تكن موفقاً خانتك النتائج. والآن من بعد متابعة مستويات وقدرات معظم الفرق أرى أن فريقنا جيد وينقصه فقط التهديف لحسم المباريات. أظن بأننا قادرون على أن نكون بين فرق النخبة، ولكن طموح نادينا ومدينتنا لا حدود له، ونأمل أن نستطيع في يومٍ ما الفوز ببطولة الدوري و لأول مرة في تاريخ مدينة طرابلس.

برأيك هل يوجد خوف على فريق طرابلس من السقوط إلى الدرجة الثانية؟

لا أظن ذلك، ولكن لعبة الكرة القدم دائماً يكون فيها مفاجآت لا تكون في الحسبان، وبإذن الله نستبعد حصول هكذا مفاجأة.

- كيف ترى مستوى أجانب فريقكم، وهل ممكن إستبدالهم بين الذهاب والإياب؟

مستوى أجانبنا جيد، ودورهم هو الإندماج باللعب الجماعي ونظام اللعب في الفريق وليس دور المنقذ، لأن لاعبينا اللبنانيين لديهم مستويات جيدة جداً، وهم قادرون على لعب الدور القيادي ودور النجومية في الفريق وبالطبع في حال الإصابة أو تدهور مستوى أي منهم قد تقرر اللجنة الفنية في النادي إستبدالهم بين الذهاب والإياب.

- ألا تعتقد أن رحيل المدرب إسماعيل قرطام أثر سلباً على أداء الفريق الطرابلسي، رغم معرفة الجميع بالقدرات العالية للمدرب الحالي فادي العمري؟

في السنوات الأخيرة ظهرت حالة إدارية سلبية كان يتم فيها الإطاحة بالمدربين دون إعطائهم فرصة مناسبة لبناء فريق بأفكارهم، وكان ذلك حال نادي طرابلس بتغيير الكثير من المدربين.

كل مدرب يحتاج إلى وقت ليتأقلم لاعبي الفريق مع أفكاره للوصول إلى إستقرار فني. وطبعاً بعد رحيل المدرب المخضرم إسماعيل قرطام كان الفريق يحتاج إلى وقت للتأقلم مع أفكار المدرب الجديد فادي العمري.

- كلنا يعلم أن فرق الفئات العمرية في نادي طرابلس مميزة جداً وهذا العام نجد فريق الشباب منافس، ولكن الأخطاء الإدارية تكررت كما في العامين الماضيين وأدت إلى تخسير الفريق إتحادياً في إحدى مبارياته، ما السبب برأيك وبحسب موقعكم في النادي؟

في السنوات الأربع الماضية تم فصل إدارة الفئات العمرية عن الإدارة العامة في نادي طرابلس، وسبب ذلك سوء التواصل والتنسيق من جميع النواحي، وقد ادى ذلك الى بعض الأخطاء الإدارية والتي تلام عليها الإدارة في ذلك الوقت.

- برأيك ما هي المشاكل التي تعاني منها الكرة اللبنانية، وكيف السبل لتطويرها والوصول إلى الإحتراف في لبنان؟

كرة القدم هي قطاع من قطاعات المجتمع في لبنان، والناس الذين يعملون في هذا المجال هم من أبناء الوطن والمجتمع اللبناني، أرى بأن التطوير والتغيير يجب أن يبدأ من أعلا مكان ممكن في لبنان حتى يصل إلى كرة القدم.

يجب تطوير الأنظمة السياسية والإقتصادية والفنية والقانونية وجميع المؤثرات على نظام العمل في لبنان حتى تتطور إدارة كرة القدم ونحتاج إلى ورشة عمل جادة لتطوير اللعبة.

في الوقت الحالي أصبح جميع لاعبي أندية الدرجة الأولى في لبنان يتقاضون أجور للعب وهذا جزء كبير و مهم من الإحتراف، لكن يتبقى فقط تنظيم القوانين بين جميع من يعملون في مجال كرة القدم.

- ما رأيك بنظام التواقيع الأبدي في لبنان؟

نظام التواقيع الأبدي هو نظام هواة في جميع بلدان العالم الذين كانوا ومازالوا يعملون في هذا النظام. أما بالنسبة للوصول إلى نظام الإحتراف على الأندية اللبنانية دراسة واقعها الإقتصادي والإداري والإتفاق مجتمعة بالقبول بالعمل تحت نظام وقوانين الإحتراف التي يطالب بها اللاعبون والكثير من العاملين في قطاع كرة القدم في لبنان. يمكننا البدء فقط بأندية الدرجة الأولى.

نظام الإحتراف هو نظام سوف يفرِض على جميع العاملين في قطاع كرة القدم تغيير أفكارهم وطريقة عملهم التي إعتادوا عليها، وطبعاً معظم الناس دائماً يريدون الإستقرار ولا يحبذون التغيير.

كلمة أخيرة …

 لابد من تذكير جميع محبي لعبة كرة القدم بأن نادي طرابلس كان هدية من دولة الرئيس نجيب ميقاتي إلى أهل مدينة طرابلس حتى يعملوا في مجال هذه اللعبة ويستمتعوا بما لها من أمور فنية ورياضية وتنظيمية وإنتمائية وترفيهية وغير ذلك… .

ولا يسعني إلا أن أشكر جميع أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة والعاملين في نادي طرابلس على مجهودهم وتضحياتهم وتعاونهم ومحبتهم المتبادلة لإنجاح العمل في نادي طرابلس الرياضي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911142435
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة