صيدا سيتي

وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً!

صيدا: لا اعتراض على ترشيح عون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1291 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تبدو مدينة صيدا هادئة حيال ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.
وينسحب هذا الهدوء على «تيار المستقبل»، حيث لا صوت يعلو رافضاً لهذا الترشيح، برغم الموقف الرافض له الذي أعلن عنه الرئيس فؤاد السنيورة.
ويؤكد العارفون أن قرار «المستقبل» في المدينة معقود اللواء للنائبة بهية الحريري بشكل مطلق، وهي تقف الى جانب «ابن شقيقها» «ظالماً او مظلوماً».
ويشير هؤلاء الى أن النائبة الحريري صاحبة كلمة مسموعة عند الرئيس سعد الحريري، وهي لم تتأخر في إعلان «ولاء» هذه المدينة لخيارات الأخير.
ويلفت العارفون النظر الى أنه حتى معارضة السنيورة لخيارات الحريري الرئاسية، «فهي في صيدا معارضة خجولة وخافتة وتكاد لا تُرى بالعين المجردة ..».
وهم يشددون على أن السنيورة «يعلم علم اليقين أهمية النائبة الحريري وحجم قاعدتها الانتخابية في صيدا اذ انها التي وفّرت له الأصوات لفوزه في المقعد النيابي في صيدا.. مع أنها تركت فارقاً كبيراً في الأصوات بينها وبينه..».
ويؤكدون أن النائبة الحريري «لن تترك وسيلة تدعم بها خيارات ابن شقيقها الا وستقوم بها من أجل حمايته وحماية خياراته السياسية». ويلفتون النظر الى «أن زيارة الحريري الى عكار قبل يومين لم تكن فقط من اجل رعايتها حفل تخريج الدفعة الثانية عشرة من طلاب معهد تكريت الفني الرسمي للناجحين في الشهادات الرسمية، حيث مثّلت الرئيس سعد الحريري في الحفل.. انما هي ايضا للقاء نواب المستقبل ومحاولتها اقناع المعترضين منهم بخيار الرئيس الحريري الرئاسي ..».
ويؤكد هؤلاء «أن كلمة الحريري في عكار كانت أبلغ رسالة في مضمونها»، حين قالت إنه «في كلّ مرّة نضطر فيها لتقديم تنازلٍ من أجل سلامة واستقرار الوطن ونأخذ من تسامحكم مع كلّ لبنان مثالاً ونموذجاً لنهجنا وعملنا لأنّ الخصومات لا تبني الاستقرار ولا تحقّق الازدها».
يذكر أن الحريري كانت التقت في جولتها العكارية النواب معين المرعبي، خالد زهرمان، رياض رحال ونضال طعمة.
على أن الوضع في حارة صيدا بدا مختلفا عن المشهد في عاصمة الجنوب، حيث رفعت لافتات مؤيدة للرئيس نبيه بري ولخياراته السياسية..
ورفعت تلك اللافتات من قبل بلدية حارة صيدا، كما رفعت صورة عملاقه لبري فوق مبنى القصر البلدي وتضمنت كتابات مؤيدة لمواقفه من بينها «معك كيفما قررت وأينما أنت»، إضافة الى «أنت والحق صنوان» و «الحق معك دائما»..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922808434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة