صيدا سيتي

تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري خليل عبد الرحمن الخطيب (أبو إبراهيم) في ذمة الله

الشبكة المدرسية صيدا والجوار أطلقت أنشطتها للعام الدراسي بمشاركة ضو والسعودي - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 21 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1730 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحر يري: استطاعت  كسر الحواجز بين المدارس وتحقيق العدالة التربوية وجعل الفرح مشتركا

المصدر/ رأفت نعيم: 

اطلقت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار أنشطتها للعام الدراسي الجديد (2016-2017) بلقاء موسع عقدته في مجدليون برئاسة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وتناولت خلاله ايضا كل ما يتصل بانتظام السنة الدراسية تربويا ولوجستيا لجهة احتياجات المدارس على صعيد التجهيز والكادر البشري ومواكبة اوقات خروج الطلاب والحفاظ على النظام في محيط المدارس حيث اضفت مشاركة محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي زخما للمواضيع التي اثيرت بهذا الخصوص وتوج النقاش بشانها بالاتفاق على سلسلة خطوات لتلبية وتأمين متطلبات وسلامة العام الدراسي الى جانب البحث في برنامج الأنشطة المشتركة بين المدارس المقررة خلال العام الدراسي والورش والبرامج التدريبية التربوية . كما شارك في اللقاء رئيس جمعية beyrouth by bike  جواد سبيتي.

النائب الحريري

بعد عرض فيلم عن انشطة الشبكة خلال العام الدراسي الماضي استهلت الحريري كلمتها بالترحيب بالمحافظ ضو والسعودي ونوهت بجهودهما وباركت للمدراء الجدد لعدد من مدارس الشبكة تسلمهم مهامهم وهم "الدكتور روجيه داغر ( مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية ) ، الأب طلال تعلب ( مدرسة دار العناية ) ، الأب جيلبير شبل وردي ( مدرسة دير المخلص) ، هبة ابو علفا (ثانوية رفيق الحريري) ، سهير غندور شهاب( ثانوية المقاصد الاسلامية )، حذيفة ملاح ( المدرسة  العمانية النموذجية)، وسهى الحسن ( دار المعلمين).

واعربت الحريري عن اعتزازها بتطور عمل الشبكة كإطار مشترك ومتعاون فيما بين مكوناته مع الحفاظ على خصوصية كل مدرسة ، وقالت: نحن محظوظون ان هذه المدينة تقدم نفسها كمدينة متعاونة ، هذا الاطار التربوي تقدم كثيرا في موضوع العمل المشترك والمترابط مع بعضه واصبح مثلا في لبنان والمنطقة ، لأن الشبكة استطاعت  كسر الحواجز بين المدارس ايمانا منها بأن العالم كله اصبح بدون حواجز فكيف بالقطاع التربوي.

واضافت: كما استطاعت الشبكة -وضمن اهدافها- تحقيق العدالة التربوية بين الرسمي والخاص والمهني والأنروا ، وان تتيح كل جديد في مجال التعليم والتدريب امام الطلاب والمعلمين في مدارسها على السواء وان تجعل البسمة والفرح قاسما مشتركا بينهم جميعا من خلال  الأنشطة المشتركة وما تزرعه ايضا في نفوس الأجيال من قيم وطنية واجتماعية ، معلنة عن التحضير لتأسيس ماراتون سنوي خاص بالمدينة بدءا من شهر نيسان 2017.

وتوقفت النائب الحريري عند نجاح تجربة نموذجي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية اللذين اطلقتهما الجامعة اللبنانية الأميركية بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة مشددة على اهمية تشجيع المدارس على المشاركة فيهما كونهما يحضران الطلاب لآفاق حقيقية ويساهمان في تطوير المناهج .. لافتة الى ان الجامعة ستطلق قريبا ايضا نموذج الاتحاد الأوروبي.

المحافظ ضو

من جهته نوه المحافظ ضو بدور الشبكة وقال: انا من المعجبين بهذا التجمع الذي تمثله الشبكة واعتقد بموضوعية انكم الأفضل في لبنان . ولكم دور اساسي في رعاية واعداد الجيل الجديد ورسم الفرحة على وجوه الأطفال ..صيدا فيها مقومات كثيرة لتشهد الكثير من الأنشطة المشتركة بين المدارس والتي يمكن ان تشكل فرصة لهذا الجيل ليشعر بالانتماء ويعيش عمره بعيدا عن الآفات الاجتماعية وليكون منفتحا على محيطه ومجتمعه وعلى العالم ونحن كسلطة محلية حاضرون نساعد ونتعاون ..اتمنى لكم كل التوفيق وان نرى مهرجانات واحتفالات تدخل السعادة الى قلوب الأجيال والناس في هذه المنطقة لأنها بحاجة لها.

السعودي

وتحدث السعودي فاكد على اهمية الشبكة المدرسية معتبرا انها تمثل نموذجا نفتخر بأن صيدا تتميز به فليس اجمل من العمل المشترك وخاصة اذا كان تربويا ، فانتم  جعلتم من صيدا مدرسة واحدة. مجددا دعم البلدية لهذا الاطار التربوي الجامع واستعدادها لمساندة المدارس حيث تدعو الحاجة.

سبيتي

وتحدث رئيس جمعية beyrouth by bike  جواد سبيتي فاستعرض الأنشطة التي نظمتها الجمعية او شاركت بها في صيدا معلنا عن التحضير هذا العام لسباق دراجات هوائية في صيدا بمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 4 تشرين الثاني وبالتعاون مع الشبكة المدرسية وجمعية كشافة لبنان المستقبل وتحت عنوان" مشوار معك" وينطلق من حديقة محمد السعودي الى مدينة رفيق الحريري الرياضية وبالعكس  . وشكر الحريري والسعودي على رعايتهما ودعمها لأنشطة الجمعية في صيدا.

وعرضت نسرين غزاوي من شركة NTCC لمشروع فرز النفايات من المصدر والمراحل التي قطعها على صعيد المدارس والخطوات اللاحقة لاستكماله .وطرح عدد من المدراء المشاركين قضايا تربوية تتعلق بواقع مدارسهم وبمتطلبات انتظام العام الدراسي وامن المدارس ومحيطها ومواقف السيارات وغيرها . وتقرر ملء استمارات بهذه القضايا لمتابعتها مع الجهات المختصة.

وعرض منسق عام الشبكة نبيل بواب مقترحات بشأن بعض الأنشطة السنوية التي اعتادت الشبكة على تنظيمها في مناسبات عدة ولا سيما مناسبات عيدي العلم والاستقلال وعيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد وانشطة ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط واحتفالات عيد الأم ومهرجان الفولكلور وغيرها على ان يعلن برنامج الأنشطة ومواعيدها كل في حينه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931298940
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة