صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

عين الحلوة: "الديموقراطية" تعرض مبادرتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 725 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

جالت، أمس، "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" على الفصائل الفلسطينية، عارضة مبادرتها لانهاء الازمة السياسية والامنية في مخيم عين الحلوة.
والتقت الجبهة برئاسة خالد يونس (أبو أيهاب)، "حركة فتح" و "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" وحركة "حماس".
واشارت مصادر فلسطينية الى ان "مبادرة الديموقراطية تطرح عناوين عريضة لانهاء الازمة تصلح كمدخل سياسي للولوج الى باب الحل المنشود في عين الحلوة، ان كان بالنسبة للقاءات الاطر السياسية والفصائلية الفلسطينية او بالنسبة الى اللجنة الامنية الفلسطينية العليا او بالنسبة الى القوة الامنية المشتركة".
من جهتها، اعتبرت مصادر "الجبهة الديموقراطية" في منطقة صيدا "ان تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع المكونات الفلسطينية في لبنان من شأنه افشال اهداف العابثين بأمن واستقرار شعبنا، كما ان هذه المبادرة من شأنها ان تصوب بوصلة الشعب الفلسطيني الذي سيبقى مناضلا من اجل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وفق القرار 194".
في المقابل، اكدت "الفصائل الفلسطينية على الجهود المبذولة لتعزيز امن واستقرار مخيم عين الحلوة من خلال التعاون والتكامل بين جميع الاطر السياسية والامنية والاجتماعية بهدف معالجة الاشكالات والمعضلات التي يرزح الشعب الفلسطيني تحت وطأتها وتتطلب المعالجات السريعة".
واكدت الفصائل، في بيان، على "ان جميع القوى الفلسطينية واللبنانية مطالبة بمواصلة جهودها لضمان استقرار اوضاع المخيمات وهي مطالبة بتعزيز علاقاتها بالجوار والابتعاد عن الصراعات المحلية والاقليمية، وذلك من اجل تعزيز مسيرة الامن والاستقرار في المخيمات وفي لبنان بشكل عام، علما ان تحصين الحالة الفلسطينية في لبنان يتطلب اقرار الحقوق الانسانية بما يوفر مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين..".
وتطرقت الفصائل في بيانها الى "ابرز المشكلات التي تعيشها المخيمات خاصة لجهة مواصلة الاونروا لسياستها بتخفيض الخدمات على مختلف المستويات". وحمَّلت "الدول المانحة والمفوض العام مسؤولية كل ما سينتج من هذه السياسية"، ودعت "الاونروا الى العمل لسد العجز في الموازنة، انطلاقا من كون الاسباب الحقيقية للعجز الراهن سياسية وتهدف الى اجبار شعبنا على تنازلات تمس حقوقه الوطنية".
من جهة اخرى، كان لافتا للنظر امس خروج القوى الاسلامية عن حالة الاعتكاف السياسي التي ألزمت نفسها بها اثر اعتقال امير "داعش" عماد ياسين. ولوحظ مشاركة ممثلين عن "عصبة الانصار الاسلامية" و "الحركة الاسلامية المجاهدة" في اجتماع "اللجان الشعبية لقوى التحالف الفلسطينية وانصار الله" .
وصدر عن الاجتماع بيان تطرق الى الاوضاع الاجتماعية التي يعاني منها المخيم، من دون الاشارة الى الاوضاع السياسية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923062637
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة