صيدا سيتي

مصلحة الليطاني: التمكن من استثمار الامطار في توليد الطاقة الكهرومائية في الاولي وجون إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله

عين الحلوة: "الديموقراطية" تعرض مبادرتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 20 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 798 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

جالت، أمس، "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" على الفصائل الفلسطينية، عارضة مبادرتها لانهاء الازمة السياسية والامنية في مخيم عين الحلوة.
والتقت الجبهة برئاسة خالد يونس (أبو أيهاب)، "حركة فتح" و "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" وحركة "حماس".
واشارت مصادر فلسطينية الى ان "مبادرة الديموقراطية تطرح عناوين عريضة لانهاء الازمة تصلح كمدخل سياسي للولوج الى باب الحل المنشود في عين الحلوة، ان كان بالنسبة للقاءات الاطر السياسية والفصائلية الفلسطينية او بالنسبة الى اللجنة الامنية الفلسطينية العليا او بالنسبة الى القوة الامنية المشتركة".
من جهتها، اعتبرت مصادر "الجبهة الديموقراطية" في منطقة صيدا "ان تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع المكونات الفلسطينية في لبنان من شأنه افشال اهداف العابثين بأمن واستقرار شعبنا، كما ان هذه المبادرة من شأنها ان تصوب بوصلة الشعب الفلسطيني الذي سيبقى مناضلا من اجل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وفق القرار 194".
في المقابل، اكدت "الفصائل الفلسطينية على الجهود المبذولة لتعزيز امن واستقرار مخيم عين الحلوة من خلال التعاون والتكامل بين جميع الاطر السياسية والامنية والاجتماعية بهدف معالجة الاشكالات والمعضلات التي يرزح الشعب الفلسطيني تحت وطأتها وتتطلب المعالجات السريعة".
واكدت الفصائل، في بيان، على "ان جميع القوى الفلسطينية واللبنانية مطالبة بمواصلة جهودها لضمان استقرار اوضاع المخيمات وهي مطالبة بتعزيز علاقاتها بالجوار والابتعاد عن الصراعات المحلية والاقليمية، وذلك من اجل تعزيز مسيرة الامن والاستقرار في المخيمات وفي لبنان بشكل عام، علما ان تحصين الحالة الفلسطينية في لبنان يتطلب اقرار الحقوق الانسانية بما يوفر مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين..".
وتطرقت الفصائل في بيانها الى "ابرز المشكلات التي تعيشها المخيمات خاصة لجهة مواصلة الاونروا لسياستها بتخفيض الخدمات على مختلف المستويات". وحمَّلت "الدول المانحة والمفوض العام مسؤولية كل ما سينتج من هذه السياسية"، ودعت "الاونروا الى العمل لسد العجز في الموازنة، انطلاقا من كون الاسباب الحقيقية للعجز الراهن سياسية وتهدف الى اجبار شعبنا على تنازلات تمس حقوقه الوطنية".
من جهة اخرى، كان لافتا للنظر امس خروج القوى الاسلامية عن حالة الاعتكاف السياسي التي ألزمت نفسها بها اثر اعتقال امير "داعش" عماد ياسين. ولوحظ مشاركة ممثلين عن "عصبة الانصار الاسلامية" و "الحركة الاسلامية المجاهدة" في اجتماع "اللجان الشعبية لقوى التحالف الفلسطينية وانصار الله" .
وصدر عن الاجتماع بيان تطرق الى الاوضاع الاجتماعية التي يعاني منها المخيم، من دون الاشارة الى الاوضاع السياسية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950503084
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة