صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

«الضم والفرز» يشغل صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1436 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«الضم والفرز» يشغل صيدا

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تركز الحوارات الصيداوية في المرحلة الحالية حول موضوع وحيد هو الضم والفرز شمال المدينة لمصلحة تحرير ما نسبته 40 في المئة من عقارات المدينة المجمدة.
ومع حصول معظم أصحاب العقارات على خرائط قرار الضم والفرز الجديد، تكاثرت اللقاءات بين رئيس البلدية محمد السعودي، بمشاركة المهندسَين الاستشاريين للمشروع الخبيرَين في التخطيط المدني مصطفى فواز وحبيب دبس، ورئيسة لجنة التخمين في المشروع رئيسة التنظيم المدني في الجنوب آية الزين من جهة، وبين أصحاب العقارات من صغار وكبار المالكين من جهة أخرى.
وقد تمحورت لقاءات البلدية حول شرح المشروع ومناقشته مع مالكي العقارات وترأس اللقاءات رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وشارك فيها المهندسَين الاستشاريين للمشروع، ورئيسة لجنة التخمين في المشروع رئيسة التنظيم المدني في الجنوب الدكتورة آية الزين، وعضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة، ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي. وقد حضر جانبا من اللقاءات السفير عبدالمولى الصلح ورئيس رابطة مخاتير صيدا إبراهيم عنتر ومخاتير أحياء واقعة ضمن نطاق المشروع، وجمع من مالكي العقارات، حيث ستتواصل هذه اللقاءات مع سائر المالكين.
وفي حصيلة الحوارات المبدئية تبين أن مالكا واحدا يملك أكثر من 20 في المئة من مجمل اراضي الضم والفرز غير راض عن المشروع ولا عن الطريقة التي اعتمدت في ضم العقارات ثم توزيعها وفرزها قطعا كبيرة بحجم يتراوح ما بين 3 إلى 4 آلاف متر، عدا عن الاعتراض على وضعية بعض العقارات التي كانت سياحية وتحولت الى اقل من عادية، اضافة الى ان صغار المالكين لديهم هواجس تتعلق بضم ملكياتهم إلى أصحاب العقارات الكبيرة. ناهيك عن عقارات تم تحييدها عن المشروع.
وكانت «مجموعة الفعاليات الهندسية الصيداوية» التي تضم كلا من محمود دندشلي وخضر بديع ونبيل الزعتري ومحمود ابو زينب ومحمد دندشلي وعبد الواحد شهاب، قد التقت السعودي وابلغته تشديدها على ضرورة حصول مشروع الضم والفرز في تلك المنطقة واودعته بعض الملاحظات المتعلقة بالمشروع وتمنت عليه تعديلها.
وأكد السعودي أن هذا المشروع هو لمصلحة المالكين والأهالي وصيدا كلها لأنها كسبت 40 في المئة من مساحتها الإجمالية، وكانت مجمدة، واعدا «بالعمل على شق طرق وتنفيذ البنى التحتية وتنظيم المنطقة ككل وإقامة الحدائق فيها لتكون منطقة سكنية وتجارية نموذجية»، مشيرا إلى أن القاضي جمال الحجار سيشرف على المشروع الذي سيتولى تحقيق العدالة، وذلك مع لجنة متخصصة تضم أيضا ممثلين عن وزارة المال وعن الشؤون العقارية.
من جهتها، توجهت الزين إلى المالكين بالقول: «إنه خلال فترة قصيرة سيتم اللقاء بين أصحاب العقارات مع لجنة التخمين ومع القاضي الحجار المتخصص بالنظر في وضع العقارات والتوصل لصيغ مقبولة من المالكين بحيث يكونون متجانسين في عقارات منظمة وضمن الأحياء السكنية التي كانوا فيها».
بعد ذلك شرح كل من المهندسين الدبس وفواز مشروع الضم والفرز والمخطط الجمالي للمنطقة بعد تنفيذ المشروع. وأكدا أن المشروع يحافظ على الإرث الثقافي والتراثي للمنطقة بما فيها الحفاظ على الآثار والبيئة والأشجار والأنهار ويغنيها بتنوعها الإنمائي والمدني.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922417329
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة