صيدا سيتي

المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

طفل فلسطيني نازح يصارع الموت وحيدا و"الصحة" تتولى علاجه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 15 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 958 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قبل أيام صدمت سيارة الطفل الفلسطيني محمود عمر الهندي (12 عاما) على كورنيش صيدا البحري وفر السائق إلى جهة مجهولة. الطفل اليتيم لجهة الأب والأم كان قد ترك سوريا ولجأ إلى لبنان حيث أقام في أحد مخيمات بيروت عند أقاربه.
وفي التفاصيل، أن الطفل كان قد وصل قبل ايام الى صيدا  لزيارة شقيقته المعاقة التي تقيم في مخيم عين الحلوة مع عمه، ولسوء حظه صدمته سيارة أثناء عبوره شارع الكورنيش البحري وفر السائق مسرعا، فيما تولى الصليب الأحمر اللبناني نقل الطفل إلى "مركزلبيب الطبي" للعلاج .
وقد ادى الحادث الى استئصال الطحال من جسد الطفل وتسبب بنزيف حاد في الدماغ وكسر في الفخذ وكسر اخر في الكتف، ولا يزال محمود فاقدا للوعي حتى اليوم.
وبرغم معاناة الطفل إلا أن معظم الهيئات المعنية بأعمال إغاثة النازحين رفضت تقديم مد يد المساعدة لعلاج الطفل بدءا من "الاونروا" والهيئات الاغاثية المحلية إلى العالمية .. وظل عمه ليل نهار يبحث عمن يساعده في مصيبته من دون طائل . علما ان مركز لبيب الطبي في صيدا قدم كل ما هو مطلوب منه على الصعيد الصحي والاستشفائي لانقاذ الطفل.
وقد تولى السفير الفلسطيني اشرف دبور المهمة واجرى اتصالا بوزير الصحة وائل ابو فاعور عارضا قصة الطفل ووضعه العائلي والانساني والاجتماعي والاستشفائي طالبا المساعدة وتحمل نفقات علاجه في مركز لبيب الطبي على نفقة وزارة الصحة.
واعلن رئيس "مجلس ادارة مركزلبيب الطبي" معين ابو ضهر انه تلقى اتصالا من مستشار وزير الصحة يبلغه فيه ان الوزارة سوف تتحمل كافة اعباء ونفقات علاج الطفل على مسؤوليتها.
 بدوره اعلن رئيس الهيئات الاغاثية في صيدا ومنطقتها كامل كزبر "انه بعدما اثيرت قضية الطفل محمود الهندي الذي يرقد في مركز لبيب الطبي منتظرا ان تتكفل وزارة الصحة العامة بعلاجه، تمت الاستجابة سريعا . واعلن كزبر "ان معين ابو ضهر ابلغه بأن مستشار وزير الصحة وائل ابو فاعور قد ابلغه بتحمل وزارة الصحة تكاليف علاج الطفل محمود الهندي.
وتوجه كزبر "بالشكر الى الوزير ابو فاعور والى السفير الفلسطيني اشرف دبور ولإدارة مركز لبيب الطبي التي أبدت إهتماما بالغا بحالة الطفل والشكر موصول لكل من ساعد في حل هذه المشكلة الانسانية".
أضاف: "يبقى ان ننتظر متابعة القوى الأمنية للتعرف على صاحب السيارة التي صدمت الطفل."

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936771646
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة