صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

طفل فلسطيني نازح يصارع الموت وحيدا و"الصحة" تتولى علاجه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 927 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
طفل فلسطيني نازح يصارع الموت وحيدا و"الصحة" تتولى علاجه

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قبل أيام صدمت سيارة الطفل الفلسطيني محمود عمر الهندي (12 عاما) على كورنيش صيدا البحري وفر السائق إلى جهة مجهولة. الطفل اليتيم لجهة الأب والأم كان قد ترك سوريا ولجأ إلى لبنان حيث أقام في أحد مخيمات بيروت عند أقاربه.
وفي التفاصيل، أن الطفل كان قد وصل قبل ايام الى صيدا  لزيارة شقيقته المعاقة التي تقيم في مخيم عين الحلوة مع عمه، ولسوء حظه صدمته سيارة أثناء عبوره شارع الكورنيش البحري وفر السائق مسرعا، فيما تولى الصليب الأحمر اللبناني نقل الطفل إلى "مركزلبيب الطبي" للعلاج .
وقد ادى الحادث الى استئصال الطحال من جسد الطفل وتسبب بنزيف حاد في الدماغ وكسر في الفخذ وكسر اخر في الكتف، ولا يزال محمود فاقدا للوعي حتى اليوم.
وبرغم معاناة الطفل إلا أن معظم الهيئات المعنية بأعمال إغاثة النازحين رفضت تقديم مد يد المساعدة لعلاج الطفل بدءا من "الاونروا" والهيئات الاغاثية المحلية إلى العالمية .. وظل عمه ليل نهار يبحث عمن يساعده في مصيبته من دون طائل . علما ان مركز لبيب الطبي في صيدا قدم كل ما هو مطلوب منه على الصعيد الصحي والاستشفائي لانقاذ الطفل.
وقد تولى السفير الفلسطيني اشرف دبور المهمة واجرى اتصالا بوزير الصحة وائل ابو فاعور عارضا قصة الطفل ووضعه العائلي والانساني والاجتماعي والاستشفائي طالبا المساعدة وتحمل نفقات علاجه في مركز لبيب الطبي على نفقة وزارة الصحة.
واعلن رئيس "مجلس ادارة مركزلبيب الطبي" معين ابو ضهر انه تلقى اتصالا من مستشار وزير الصحة يبلغه فيه ان الوزارة سوف تتحمل كافة اعباء ونفقات علاج الطفل على مسؤوليتها.
 بدوره اعلن رئيس الهيئات الاغاثية في صيدا ومنطقتها كامل كزبر "انه بعدما اثيرت قضية الطفل محمود الهندي الذي يرقد في مركز لبيب الطبي منتظرا ان تتكفل وزارة الصحة العامة بعلاجه، تمت الاستجابة سريعا . واعلن كزبر "ان معين ابو ضهر ابلغه بأن مستشار وزير الصحة وائل ابو فاعور قد ابلغه بتحمل وزارة الصحة تكاليف علاج الطفل محمود الهندي.
وتوجه كزبر "بالشكر الى الوزير ابو فاعور والى السفير الفلسطيني اشرف دبور ولإدارة مركز لبيب الطبي التي أبدت إهتماما بالغا بحالة الطفل والشكر موصول لكل من ساعد في حل هذه المشكلة الانسانية".
أضاف: "يبقى ان ننتظر متابعة القوى الأمنية للتعرف على صاحب السيارة التي صدمت الطفل."

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922675670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة