صيدا سيتي

مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 عائلة المرحوم مصطفى وفيق البابا في صيدا تنفي شائعات أنه لا زال حيا في قبره!! ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 السعودي مهنئا: مبارك للبنان تكريم اللواء عباس إبراهيم في واشنطن لينا منير عثمان (زوجة ماجد الحريري) في ذمة الله أحمد محمد الصياد في ذمة الله نساء مبادرات: مشروع تدشنة جمعية زيتونه للتنمية الاجتماعية في مخيم عين الحلوة الكشاف العربي يقيم دورة إسعافات أولية لقادة مفوضية بيروت قوى الأمن تسطّر نحو 200 محضر كمامة جنوباً

لجنة مسجد بهاء الدين الحريري نظمت محاضرة بعنوان دروس و عبر من الهجرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 12 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 874 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ لجنة مسجد بهاء الدين الحريري: 

يداية رحب إمام المسجد الشيخ محمود سمهون بالشيخ ضاهر الذي بدوره شكر الحضور و لجنة المسجد سائلا الله أن يتقبل منهم جميعا و يسكنهم فسيح جناته.
    افتتح الدكتور ضاهر بآية (إلا تنصروه فقد نصره الله) و هي الآية التي تتحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه و سلم مع صاحبه أبي بكر الصديق رضي الله عنه، و أن لهذا الحدث شأن عظيم للأمة الإسلامية إذ انتقل المسلمون من المعاناة في مكة إلى بناء الدولة و قوامها في المدينة، و رأى أن الأمة الإسلامية اليوم تمر بآلام و عدم تحقيق للآمال، و أنها في حالة من الأنين و الشدة، و لكنه أكد على أن الفجر سيأتي ماحيا الظلام مهما طال كما جاء النور الذي أخرج النبي و صحابته من ظلمات قريش و اضطهادهم.
    و قد طرح الشيخ تساؤلا حول ما إذا كانت الهجرة رحلة سياحية ترفيهية للصحابة؟ مؤكدا على أنها كانت محفوفة بالصعاب و المخاطر و المهالك، فالصحابي أبي سلمة تفرقت عائلته و مزقت إذ هاجر وحيدا، و صهيب الرومي تخلى عن كل ماله من أجل اللحاق بالركب المهاجر، و بعد أن أذن الله لنبيه بالهجرة سرا، وضع النبي صلى الله عليه و سلم عناصر بالغة الأهمية و هي:
-حسن التخطيط
-فن إدارة الأزمات
فأول بند: اختيار صاحب خبرت لديه الأمانة و الكفاءة فكان الخيار بأبي بكر.
ثانيا: اختيار التواري في غار ثور ٣ أيام لتخف وطأة الطلب إثر خروج النبي و صاحبه.
ثالثا: إعداد الزاد و الراحلة.
رابعا: العمل المؤسساتي و هو أهم العناصر للتوفيق و النجاح، فتوزيع المهام و انتداب أشخاص للقيام بأعمال مختلفة من أجل هدف واحد هو إعداد لبناء أمة و بناء رجال، فعلي أوكلت له مهمة النوم في فراش النبي و تأدية الأمانات إالى أهلها، و أسند الى عبد بن أبي بكر مسؤولية الإتيان بأخبار قريش و تدبيرهم، و عبد الله بن أريقض الذي كان ما زال على الشرك أن يكون دليل النبي و صاحبه في الصحراء، و ذات النطاقين أسماء بنت أبي بكر التي شقت نطاقها لتربط به الطعام و كانت تحمله الى غار ثور و تصعد اليه رغم ارتفاعه و انحداره و هي تكابد على آلام حملها و وجعها فداء للنبي صلى الله عليه و سلم.
     و اعتبر الشيخ أن المسلم في كل يوم مطالب بهجرة من نوع آخر و تتمثل بالعمل الصالح و الإحسا و التقوى و الفرار الى الله، و أن هنالك أشخاص بحاجة لنا نحن الدعاة أن نأخذ بأيديهم الى هذه الهجرة معنا،فالإسلام مشروع حضاري متطور قائم على العلم و الأخلاق، و يحث على الخروج من العبثية الى التخطيط، و هذا ما تعلمنا إياه الهجرة.
    و ختم بالتذكير من أن ظلام الأمة الحالي لب يطول و فرج الله و نصره آت لا محال، و يقولون متى هو؟ قل عسى أن يكون قريبا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942274101
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة