صيدا سيتي

تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟ توقيف ناشط في حراك صيدا على خلفية تواجد سيارته عند هيئة أوجيرو لحظة إشعال زنار من النار أمامها إلى اللبنانيين.. ورقة نقدية جديدة من مصرف لبنان قتيل بحادث سير على طريق جزين جريحان نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الاولي - الجية منخفض جوي في صيدا وحبات برد في كفرجرة سيارة اجتاحت 3 سيارات عند الكورنيش البحري في صيدا البزري: التّأخر في تأليف حكومة اللون الواحد يعود للخِلاف على الحصص السعودي تسلم في بلدية صيدا معدات وتجهيزات لتنظيف قنوات الري وتصريف الأمطار اليوسف يستنكر الاساءة الى رمز فلسطين وصانع مجدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث لبنان محتجون اشعلوا النيران ليلاً امام مدخل اوجيرو في صيدا للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة الشهاب و ملامح الزمن؟ تخريب واحراق الصراف الآلي لـ"بنك ميد" في صيدا ومجدليون!

لاعب الآخاء عاليه أحمد عطوي - الآخاء الحصان الأسود للبطولة الحالية واللاعب اللبناني مؤهل للإحتراف‎

رياضة صيدا سيتي - الجمعة 07 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1450 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ حاوره أيمن هواش - سلسلة المقابلات الأسبوعية - خاص موقع صيدا سيتي:

لاعب سطع نجمه في الاندية اللبنانية اهلته لخوض تجربة احترافيه في البحرين احببنا ان نلقى الضوء عليه من خلال هذه المقابلة التي تحدث فيها عن كرة القدم اللبنانية وتجربته الاحترافيه:

حدثنا عن بداياتك في لعبة كرة القدم والاندية التي لعبت لها؟

بدايتي في الأحياء الشعبية كأي لاعب هاوي حيث إنتقلت الى فريق النجمة ولعبت ضمن الفئات العمرية مع الاشبال، بعدها وقعت على كشوفات النادي رسمياً وتدرجت من فريق الاشبال الى الناشئين فالشباب حتى إختارني المدرب أوتو بفيستر لأكون من لاعبي الفريق الاول ولمدة موسمين متتاليين كان حينها الفريق النبيذي يعج بالنجوم فإنتقلت على سبيل الإعارة لفريق الاهلي صيدا وكان الفريق الجنوبي في الدرجة الثانية وصعدنا الى الاولى في الموسم الاول، بقيت في النادي الاهلي 4 مواسم بين الدرجتين ثم توجهت الى فريق الآخاء حيث لعبت مع النادي الجبلي في الدرجة الاولى حتى حصلت على عرض الإحتراف في البحرين وبالتحديد في  نادي الحد بطل الدوري والكأس، ولكن في منتصف الموسم اضررت لفسخ العقد حيث أن نادي الآخاء كان بحاجة لجهودي فعدت الى الفريق الجبلي وما زلت العب حتى الآن بصفتي قائداً للفريق.

كيف ترى وضع ناديك الآخاء عالية هذا الموسم في الدوري؟

البداية كانت ممتازة حيث تغلبنا على فريق طرابلس على ارضه وبين جماهيرة ثم خسرنا مع الصفاء وتعادلنا مع الساحل، وبرأيي هذه بداية جيدة لأن معظم لاعبينا من العناصر الشابة وهم بحاجة لوقت أكثر للتجانس والتفاهم، كما أن أجانب الفريق مستواهم جيد بالمقارنة مع باقي الاندية ولكنهم بحاجة للوقت أيضاً للتأقلم، وإن شاء الله نادي الآخاء عاليه سيكون الحصان الأسود في البطولة الحالية بهمة الشباب الموجودين والجمهور الوفي والمدرب القدير الكابتن حسين عفش.

من ترشح لبطولة الدوري هذا الموسم؟

اعتقد فريق العهد الافضل حالياً ولكن لا خوف على فريق النجمة فقد مر بظروف مشابهة من قبل وعاد للمنافسة على البطولة، وبالاضافة للعهد والنجمة فهناك الصفاء والانصار ستدخل على المنافسة بقوة ولكن الآن لا نستطيع القول من سيكون البطل لأننا ما زلنا في المرحلة الثالثة من البطولة.

ما رأيك في احداث الشغب التي حصلت في مباراة النجمة والانصار، وهل القرار السابق بمنع حضور الجماهير كان صائبا ويجب العودة اليه؟

احداث الشغب امر خطير ولكن هذا لا يحدث فقط في لبنان بل أن الملاعب الاوروبية تشهد احداث شغب، صحيح ان الصورة في بلدنا مختلفة ولكنها ليس قصة فريدة ومحصورة بلبنان، وارى انه يجب على القوى الأمنية التواجد بشكل اكبر في الملاعب فهذا بالتأكيد سيحد من اعمال الشغب والفوضى حيث تعامل القوى الامنية مع الجمهور يجب ان يكون بعقلانية، وبصراحة لا يجوز إعادة منع دخول الجمهورلأنه فاكهة كرة القدم ولا طعم لها بدونه، ولا اعتقد أن اتحاد اللعبة سيتخذ هكذا قرار لأنه ليس في مصلحة كرة القدم اللبنانية.

ما رأيك في نظام التواقيع في لبنان، الا تعتقد انه نظام عبودية؟

بالتأكيد نظام عبودية وفيه ازمة كبيرة نتمنى على اتحاد اللعبة ان يعيد النظر به لأن فيه ظلم كبير للاعب كرة القدم اللبناني، وكل عام نسمع ان هذا النظام سيتغير، واقول ان لاعب كرة القدم في لبنان عادة يأتي من طبقة فقيرة ولديه هم المعيشة اليومية وعندما لا يحصل على الأجر الذي يستحقه من اللعبة يتجه الى عمل يعينه على قوت يومه ويترك اللعبة لذلك يجب العمل على تغير هذا القانون المجحف.

حدثنا عن تجربتك الاحترافية التي خضتها في البحرين؟

أحمد الله على تجربتي التي اعتبرها ناجحة مع فريق الحد البحريني بطل الدوري والكأس، حيث كانت اول مباراة رسمية لي مع الفريق امام القادسية الكويتي في ربع نهائي بطولة كأس الإتحاد الآسيوي وكنت من اللاعبين الموفقين فيها، كما أنني حصلت ثلاث مرات على لقب افضل مدافع في مباريات الدوري، وقدمت صورة مشرفة عني وعن اللاعب اللبناني عموماً، وفي منتصف الدوري تواصل نادي الآخاء معي للعودة حيث كان الفريق بحاجة لخدماتي في بطولة الدوري وبالفعل تم فسخ العقد مع فريق الحد وعدت لفريق الآخاء عاليه وما زلت حتى الآن، وبرأيي احتراف اللاعب اللبناني ليس صعباً ولكن المهم العقلية التي يملكها اللاعب ان تتفهم فكرة الاحتراف وتعمل عليها واتمنى لجميع اللاعبين اللبنانيين خوض هذه التجربة لأن اللاعب اللبناني يمكنه الاحتراف وهو بحاجة فقط للتدريب الجيد وراحة البال.

 كيف ترى مستوى المنتخب اللبناني ؛ ورأيك في المدرب؟

المنتخب اللبناني الآن سيفتقد لاعبين كبار- الكابتن يوسف محمد والكابتن رضا عنتر والكابتن عباس عطوي(النجمة) بعد اعتزالهم لأن هؤلاء سيتركون ثغرات في مراكزهم ولكن من ناحية اخرى هذه فرصة للمدرب لأدخال دم جديد للمنتخب ويقدم هؤلاء فائدة اضافية – العناصر الموجودة حالياً جيدة ولكن بحاجة لوقت للتجانس بشكل اكبر مع بعضها البعض، وبالنسبة لي تدربت بأشراف المدرب الحالي وتدريباته جيدة وشخصيته قوية.

كلمة اخيرة.....

في البداية اتوجه بالشكر لإدارة نادي الآخاء الاهلي عاليه على الثقة الكبيرة التي أُوكلت لي كقائد للفريق، كما أشكر الجهاز الفني وزملائي واخوتي اللاعبين واشد على ايديهم لبذل المزيد من العطاء، ومن ناحية اخرى اتوجه لجمهور النادي ان يضع ثقته بنا وان يكون مع الفريق في السراء والضراء، وفي الضراء قبل السراء واقول ان خسارة مباراة ليست نهاية العالم ونحن ننتظرهم في كل مباراة كما عودونا، وفي النهاية اشكرك اخي أيمن على هذه الاتاحة لي للإطلال على جمهور كرة القدم اللبناني واتمنى لك النجاح الدائم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922527303
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة