صيدا سيتي

اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

مؤسسة الحريري وجامعة LAU تطلقان ورشة التطوير المهني لثانوية رفيق الحريري - 41 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 06 تشرين أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 3575 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

  مؤسسة الحريري وجامعةLAU تطلقان ورشة التطوير المهني لثانوية رفيق الحريري 

بهية الحريري للطلاب: التعليم هو الفرصة للتغيير..واذا كانوا هم مربكين فلا ترتبكوا انتم

المصدر/ رأفت نعيم: 

تميز حفل افتتاح العام الدراسي في ثانوية رفيق الحريري في صيدا هذا العام والذي تزامن مع اليوم العالمي للمعلم بإطلاق ورشة شاملة للتطوير المهني في الثانوية تتويجا للشراكة القائمة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية وتأسيسا لمرحلة جديدة عنوانها مواكبة التحديات الجديدة في عالم التربية والتعليم والانتقال بالمدرسة الى آفاق العالمية .

وكانت هذه العناوين محور ثلاثة لقاءات شهدتها ثانوية رفيق الحريري في صيدا مع طلاب المرحلة الثانوية والهيئة التعليمية والأهل اطلقت خلالها رئيسة المؤسسة النائب بهية الحريري العام الدراسي رسميا وحددت العناوين العريضة بالنسبة للثانوية للمرحلة المقبلة فيما قام ممثل الجامعة اللبنانية الأميركية مساعد نائب رئيس الجامعة للالتزام المدني والتواصل الخارجي البرفسور ايلي سميا بشرح خطة العمل المنهجية والعلمية بكل آلياتها للمرحلة المقبلة عبر مقاربة شاملة لنهضة ثانوية رفيق الحريري لكي تصبح مدرسة عالمية تسخر كل طاقاتها من اجل خدمة المجتمع.

وعلى هامش اللقاءات الثلاثة وزعت ادارة الثانوية التفاح اللبناني على الطلاب والمعلمين والمشاركين لمناسبة يوم المعلم العالمي ودعما للمزارع اللبناني .

وشارك في جانب من هذه اللقاءات : رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، والأعضاء المؤسسون في مؤسسة الحريري "الحاج  محيي الدين القطب، المحامي محمد الحلبي ، والمهندس يوسف النقيب"، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، رئيس لجنة الأهل في الثانوية مازن حشيشو وعدد من اعضاء اللجنة وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة . وكان في استقبالهم المديرة الجديدة للثانوية هبة ابو علفا واعضاء الهيئة التعليمية .

الحريري

استهلت اللقاءات بكلمة ترحيب من المديرة هبة ابو علفا ، ثم بكلمة لرئيسة المؤسسة النائب الحريري التي توجهت بداية بالتهنئة الى الأسرة التربوية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم وشددت على اهمية الشراكة القائمة مع الجامعة اللبنانية الأميركية : وقالت متوجهة الى الطلاب : لا يمكننا ان نقوم بشراكة مع الجامعة اللبنانية الأميركية للتعاون معها باطلاق مرحلة جديدة في هذه المدرسة دون ان تكونوا انتم اول من ستعرض عليهم لأنكم انتم من ستستفيدون منها. طموحمنا ان تشارك المدرسة كلها في هذه الخطة والتي ان شاء الله تكون بحجم قدراتكم التي سنتعاون لنكتشفها وعلى قدر انتاجياتكم وطموحاتكم واحلامكم وعلى قدر ايمانكم بان التعليم هو الفرصة الوحيدة للتغيير في وطن بهذا القدر مربك . فانتم الجيل الجديد واذا كانوا هم مربكين فلا ترتبكوا انتم .ونحن وظيفتنا ان نؤمن لكم هذه المساحة الآمنة والمستقرة والهادئة لتظهر قدراتكم ومهاراتكم .

واضافت: ان مجتمع المدرسة هو من سيطلع على هذه الخطة الجديدة التي ننفذها مع الجامعة اللبنانية الأميركية لتطوير فكرة المدرسة ، فالمدرسة ليس فقط شهادة وعلامات وانتقال من صف لصف بل ان تكون مميزة بقدراتها ومواهبها ومعرفتها . واذا قلنا نريد اعداد ثانوية رفيق الحريري لكي تكون مدرسة مميزة للقرن الحادي والعشرين فهذه لها مواصفات اولها ثقتكم بانفسكم وان يكون ايمانكم بقدراتكم قويا وان تكون علاقتكم بمدينتكم والمكان الذي انتم فيه قوية . نحن مقدمون على مرحلة جديدة وامام حقبة جديدة فيها تحديات كبرى اولها مواكبة التطورات المستجدة وايصال الجيل الجديد الى افاق عالمية ، وطموحنا ان تكون مدرستنا عالمية بكل ابعادها ومقوماتها ومميزة باستاذها وبتلميذها .وكما نحضر المدرسة لان تكون مدرسة القرن الحادي والعشرين ايضا مدينة صيدا تحضر نفسها لتكون مدينة نموذجية بحيويتها وتنميتها .

ولفتت الحريري الى  أن الاستثمار الأساسي هو في الانسان وان التعليم هو الباب الوحيد للتغيير وليس اي تعليم بل التعليم الذي يبني الفرد ، معتبرة اننا كلنا سويا شركاء في بناء مستقبل هذا البلد.

سميا          

من جهته اعتبر البرفسور ايلي سميا ان هذه اللقاءات اليوم هي بداية التطوير المهني لثانوية رفيق الحريري ضمن شراكة استراتيجية ما بين الجامعة اللبنانية الأميركية وبين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة . شارحا خطة العمل المنهجية الدقيقة والعلمية بكل آلياتها وتطبيقاتها.

ولفت سميا الى ان هناك آليات علمية سوف تطبق لقياس التعليم والتألق الأكاديمي والتفكير النقدي والذكاء العاطفي والتحليل العلمي ولعلم الرياضيات ، وانه ستكون هناك مقاربة شاملة لنهضة ثانوية رفيق الحريري لكي تصبح مدرسة عالمية توظف كل طاقاتها في خدمة المجتمع . كما كانت مداخلات لكل من رئيس البلدية المهندس السعودي ولعدد من الأهالي والمعلمين والطلاب .

اشارة الى ان الشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية بدأت سنة 2011 بنموذج جامعة الدول العربية في ثانوية رفيق الحريري ثم بتأسيس اكاديمية التواصل والقيادة " علا " في صيدا القديمة ، ومن ثم  تعميم نموذج جامعة الدول العربية على مختلف المناطق. وتستعد المؤسسة والجامعة هذه السنة لإطلاق برنامج جديد هو نموذج الاتحاد الأوروبي ولإفتتاح اكاديمية " علا -2"  في بيروت . 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934569345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة