صيدا سيتي

السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة

إضراب السائقين العموميين: سائقو صيدا لم يلتزموا بالإضراب والاتحاد العمالي غائب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 22 أيلول 2016 - [ عدد المشاهدة: 859 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: فاتن الحاج - موقع جريدة الأخبار

انتهت الجولة الثالثة من تحرك السائقين العموميين بتوجيه دعوة إلى الحراك المدني للانضمام إلى الاحتجاج ضد مناقصة المعاينة الميكانيكية. وسأل رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس مجموعات الحراك ما إذا كانت صفقة الميكانيك بلا ريحة، وما إذا كان المجتمع المدني يعلم فعلاً كيف خالفت المناقصة الدستور والقوانين، كما دعا قيادة الاتحاد العمالي العام «الغائبة عن السمع» إلى التحرك.

وعن أسباب غياب الاتحاد العمالي واتحادات النقل عن الحراك المدني، أجاب طليس: « شوهيي العناوين اللي خرجوا بها من حراكهم. يتفضلوا ينضموا إلنا ونكون إيد بإيد لإلغاء الصفقة وليس تجميدها فحسب، وإلحاق مراكز المعاينة بأجهزة الدولة على نحو مباشر لتعزيز واردات الخزينة». وذكّر بأن هذا الأمر كان يجب أن يحصل عام 2010، باعتبار أن تلزيم الشركة السابقة (فال) كان إجراءً مؤقتاً لمدّة 10 سنوات بطريقة الـBOT .
وأعلن طليس أن الجولة الرابعة ستكون الأربعاء المقبل، حيث ستنفذ اعتصامات أمام مراكز المعاينة الميكانيكية في بيروت والمناطق. ويعقد اجتماع، الإثنين المقبل، في مقر الاتحاد العمالي العام للبحث في تفاصيل الخطوة الميدانية.

وكانت انطلقت أمس مسيرة سيّارة للباصات العمومية من منطقة الكولا في اتجاه ساحة رياض الصلح انضم إليها أصحاب الصهاريج الذين ركنوا آلياتهم في شارع المصارف ما أدى إلى اقفاله. هؤلاء باتوا يشاركون في كل محطات التحرك وكذلك أصحاب الشاحنات برئاسة نقيبهم شفيق القسيس.
وكان السائقون تجمعوا منذ السادسة صباحاً في الساحات المركزية في بيروت والمناطق حيث أقفلوا طرقات ولا سيما في بعلبك والنبطية وعاليه وزحلة.
وحدهم السائقون العموميون في صيدا لم يلتزموا الاضراب والاعتصام. ولم تسجل أي تجمعات او قطع للطرق في المدينة وبدت الحركة طبيعية في مواقف السيارات العمومية في ساحة النجمة وسط المدينة.
ولم يكن إلغاء المناقصة المطلب الوحيد للسائقين، إذ طالب المعتصمون بمكافحة ظاهرة السيارات الخصوصية التي تعمل كسيارات الأجرة وظاهرة اللوحات العمومية المزورة، وظاهرة السائقين غير اللبنانيين والتطبيق الاستنسابي لقانون السير.
يجدر التذكير بأن نتائج المناقصة لا تزال مجمدة، بعدما أوقف مجلس شورى الدولة تنفيذ تلزيم العقد مع شركة (SGS) بسعر يفوق 440 مليون دولار على 10 سنوات. وكان قرار وقف التنفيذ قد أتى بعد أيام قليلة على طلب المدعي العام لدى ديوان المحاسبة، القاضي فوزي خميس، من هيئة إدارة السير والمركبات الآلية، التريّث في متابعة الإجراءات الآيلة إلى وضع نتائج هذه المناقصة موضع التنفيذ. وسيبقى قرار وقف التنفيذ ساري المفعول حتى صدور الحكم النهائي بالقضية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940329068
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة