صيدا سيتي

وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية

سيدة السلام في يومه العالمي

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأربعاء 21 أيلول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1319 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم طارق أبوزينب: 

 في21  ايلول اليوم العالمي للسلام نتذكر معا" مواقف كانت بذورا زرعت لتطبيق السلام بين البشر ، لسيدة لبنانية الهوية عروبية الفكر اسلامية العقيدة اخت الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب السيدة بهية الحريري.

بخطابها الرصين المتوازن منذ الاستشهاد الرئيس الحريري هو خطاب كان ومازال ضمانة لجميع الطوائف والأديان والحياة السياسية في لبنان وايضا هذا الخطاب الرصين هو تثبيت العيش المشترك والحفاظ على القضايا الوطنية العربية والاسلامية ومنها حق العودة للاخوة الفلسطينين .اثبتت اخت الشهيد رغم الرياح العاتية التي واجهتتها والتي تواجهها حالياً بدون سندها وفلذة قلبها الرئيس الشهيد من أزمات و تداعيات محلية و أقليمية بأنها تستمد قوتها من مسيرة ومبادئ التي كرسها الرئيس رفيق الحريري .

واليوم في ظلّ ما يواجهه الرئيس سعد الحريري من انتقادات وهجوم إعلامي وتشوية للحقائق وافتعال الأزمات بسبب استمرار المدرسة الحريرية من مواقف وطنية متقدمة و التي تدل على التمسك بوحدة لبنان و بالدولة والمؤسسات هو الارث العروبي والوطني التي تركه الرئيس الشهيد رفيق الحريري للشعب اللبناني و التي لم تتغير الثوابت والمبادئ الحريرية بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري .

السيدة بهية الحريري خسرت اغلى على قلبها لكنها تمسكت بالكيان اللبناني وباتفاق الطائف كي لا يخسر اللبنانيين ابنائهم وعائلتهم بصراع طائفي وحرب اهلية جديدة و بغيضة والتي استطاع الرئيس الشهيد ان يمحيها من ذاكرة اللبنانيين .

لمن لا يعرف السيدة بهية الحريري عن قرب او لم يحاول ان يعرفها صحيحاً اقول له انها مثال التواضع و الطيبة والصدق ومنزلها مفتوح دائماً للفقراء والاغنياء من عمال وحرفيين وصيادين ونجارين ورجال دين وأطباء ومهندسين .....

وللتاريخ ان مدينتي صيدا اصبحت من اهم المدن على الساحل المتوسط وشبابها وشباتها لم يتركوا للقدر و بجهد وتفاني من النائب السيدة بهية الحريري من دعم مشاريع إنمائية وحيوية واقتصادية وتربوية وعمرانية وأشكر الله ان الروح بعدها في جسدي لاكتب في مذكراتي و اقول لأطفالي عن سيدة صيداوية احبت مدينتها رغم فقدانها فلذة قلبها وسعادتها وحياتها .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931541620
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة