صيدا سيتي

السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة

«فلسطين في عين العالم»: ثورة ونضال

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 20 أيلول 2016 - [ عدد المشاهدة: 734 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: آمال خليل - موقع جريدة الأخبار

ليس عابراً أن يختار كل من «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي» و«مركز معروف سعد الثقافي» و«الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» و«اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني» منتصف أيلول (سبتمبر) الحالي موعداً لافتتاح معرض «فلسطين في عين العالم». أحمد خطاب، الفلسطيني المقاتل السابق في الجبهة الذي شتت له الإجتياح الإسرائيلي لبيروت أحلام الثورة والنصر وأخذه بعيداً عنها، كوّن مواد المعرض مع الجنوبي خليل برجاوي.

الأوّل قدّم تحية لشعبه ولضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا، عبر مجموعة من الطوابع البريدية التي تخص فلسطين والتي أصدرتها السلطة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينيتين والدول العربية والعالم. أما الثاني، فعرض طوابع موضوعها المقاومة والتحرير تحية إلى «جمول» في ذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين. في قاعة «مركز معروف سعد» في صيدا (جنوب لبنان)، علقت يومي السبت والأحد على الجدران ذكريات النكبة، وانطلاقة الثورة الفلسطينية المسلحة، والإنتفاضات داخل الأراضي المحتلة، وأبرز عمليات المقاومة والنضال والفدائيين، وصولاً إلى الذكريات المشتركة للمقاومتين اللبنانية والفلسطينية في سهول وأودية الجنوب وقلعة الشقيف وبيروت.
طوال سنوات، عكف خطاب على تعقب أثر فلسطينه على قدر استطاعته، بعدما اضطر إلى ترك البارودة والسفر إلى الخليج للعمل. المدير الحالي لمعمل في أبو ظبي، جمع على نفقته الخاصة حوالي عشرة آلاف طابع يرسم مسار شعبه منذ النكبة إلى النضال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940333378
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة