صيدا سيتي

قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار

إفتتاح معرض "فلسطين .. بعيون العالم" للطوابع البريدية في مركز معروف سعد الثقافي - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 18 أيلول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1935 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي: 

بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، ومركز معروف سعد الثقافي، وجمعية بيت المصور في لبنان، وبالتعاون مع معرض برجاوي للطوابع البريدية واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، افتتح معرض الطوابع البريدية في مركز معروف سعد الثقافي بعنوان:" فلسطين .. بعيون العالم" من مجموعة السيد أحمد إبراهيم الخطاب، كما تضمن المعرض طوابع عن المقاومة والتحرير من مجموعة "خليل برجاوي" (تحية إلى جمول في ذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين).

حضر الافتتاح أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وممثلو أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، وحشد كبير من الفنانين والشباب.

وكانت عدة كلمات لكل من عريف الحفل رئيس بيت المصور اللبناني كامل جابر، والأستاذين أحمد إبراهيم الخطاب وخليل برجاوي وجهوا خلالها التحية إلى جمول ونضالاتها في الذكرى 34 لانطلاقتها، كما وجهوا التحية إلى شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، وإلى صيدا مدينة الثائر حتى الاستشهاد معروف سعد، وشهيد الغدر مصطفى سعد.

وقد ثمنوا خلال الكلمات إقامة هذه المعارض لما لها من هدف في الاحتفاظ بالذاكرة الوطنية والمخزون الوطني والمبادىء التي لا تحيد عن مواجهة العدو الصهيوني وأعداء الداخل. وأكدوا أن المعرض الذي حمل عنوان :" فلسطين .. بعيون العالم" إنما جاء ليؤكد أن لفلسطين نكهة عشق، وليظهر للعالم مسيرة شعب تعرض منذ 68 سنة لأبشع أنواع الاضطهاد من قبل العدو الصهيوني. هذه الطوابع تحاكي حكاية شعب وتاريخه في مقارعة المحتل وصموده، كما تعكس أعماله الفنية وصور لمدن فلسطين ونهاراتها. وهذا المعرض إنما أقيم لكي يشاهد جيل اليوم ما وثقته الطوابع حول فلسطين وحضارتها، وللتأكيد على أن فلسطين متجذرة بالأعماق والضمير والوجدان.

كما جرى إهداء أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد طابع حنظلة عربون محبة وتقدير.

ثم توجه سعد يرافقه الفنانان الخطاب وبرجاوي ومعهم ممثلو الأحزاب والفصائل وقاموا بقص شريط المعرض وافتتاحه. كما قاموا بجولة على المعرض للاطلاع على الطوابع  وتواريخها.

سعد هنأ منظمي المعرض، وثمن الإبداع والجهد الخلاق الذي بذل لإقامته. وأمل أن تتمكن أمتنا العربية من تحقيق أهداف  شعوبها في الحرية والتقدم والعدالة والكرامة الإنسانية.

وسيستمر المعرض لغاية يوم الأحد في 18 أيلول 2016 من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919571611
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة