صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

إفتتاح معرض "فلسطين .. بعيون العالم" للطوابع البريدية في مركز معروف سعد الثقافي - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 18 أيلول 2016 - [ عدد المشاهدة: 2011 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي: 

بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، ومركز معروف سعد الثقافي، وجمعية بيت المصور في لبنان، وبالتعاون مع معرض برجاوي للطوابع البريدية واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، افتتح معرض الطوابع البريدية في مركز معروف سعد الثقافي بعنوان:" فلسطين .. بعيون العالم" من مجموعة السيد أحمد إبراهيم الخطاب، كما تضمن المعرض طوابع عن المقاومة والتحرير من مجموعة "خليل برجاوي" (تحية إلى جمول في ذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين).

حضر الافتتاح أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وممثلو أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، وحشد كبير من الفنانين والشباب.

وكانت عدة كلمات لكل من عريف الحفل رئيس بيت المصور اللبناني كامل جابر، والأستاذين أحمد إبراهيم الخطاب وخليل برجاوي وجهوا خلالها التحية إلى جمول ونضالاتها في الذكرى 34 لانطلاقتها، كما وجهوا التحية إلى شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، وإلى صيدا مدينة الثائر حتى الاستشهاد معروف سعد، وشهيد الغدر مصطفى سعد.

وقد ثمنوا خلال الكلمات إقامة هذه المعارض لما لها من هدف في الاحتفاظ بالذاكرة الوطنية والمخزون الوطني والمبادىء التي لا تحيد عن مواجهة العدو الصهيوني وأعداء الداخل. وأكدوا أن المعرض الذي حمل عنوان :" فلسطين .. بعيون العالم" إنما جاء ليؤكد أن لفلسطين نكهة عشق، وليظهر للعالم مسيرة شعب تعرض منذ 68 سنة لأبشع أنواع الاضطهاد من قبل العدو الصهيوني. هذه الطوابع تحاكي حكاية شعب وتاريخه في مقارعة المحتل وصموده، كما تعكس أعماله الفنية وصور لمدن فلسطين ونهاراتها. وهذا المعرض إنما أقيم لكي يشاهد جيل اليوم ما وثقته الطوابع حول فلسطين وحضارتها، وللتأكيد على أن فلسطين متجذرة بالأعماق والضمير والوجدان.

كما جرى إهداء أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد طابع حنظلة عربون محبة وتقدير.

ثم توجه سعد يرافقه الفنانان الخطاب وبرجاوي ومعهم ممثلو الأحزاب والفصائل وقاموا بقص شريط المعرض وافتتاحه. كما قاموا بجولة على المعرض للاطلاع على الطوابع  وتواريخها.

سعد هنأ منظمي المعرض، وثمن الإبداع والجهد الخلاق الذي بذل لإقامته. وأمل أن تتمكن أمتنا العربية من تحقيق أهداف  شعوبها في الحرية والتقدم والعدالة والكرامة الإنسانية.

وسيستمر المعرض لغاية يوم الأحد في 18 أيلول 2016 من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934414054
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة