جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مغارة طبيعية في جب جنين والمسؤولية ضائعة - 5 صور إسرائيل تغلق مدرسة في الضفة بالقوة: مواجهات بين الجيش وتلاميذ فلسطينيين قتيل و20 جريحاً حصيلة الإشتباكات الدائرة في مخيم المية ومية غرام صيني بثلاثة توائم من النمور البيضاء + فيديو فيلم "يا عمري" للمخرج هادي زكاك الجمعة 19 ت1 2018 - 7:30م في مركز إشبيلية الثقافي دعوة لحفل تكريم الشاعر الأستاذ لامع الحر في مركز معروف سعد الثقافي الدعوة عامة إسرائيل تضع لبنان في دائرة الرصد والتجسس: جهاز الحلوسية الزرارية خرق للخط الأزرق قوى الأمن تعلن وضع خط ساخن جديد لمعالجة شكاوى العنف الأسري مراكز اتحاد المرأة في مخيمات لبنان إستثمار للعطلـة الصيفية لتنشئة وطنية وتربية سـوية للأطفال - 22 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد الركن في الجيش السوري عدنة خير بك إفتتاح دورة حسام الدين الحريري العربية الـ 28 بكرة السلة - 13 صورة طلاب جامعة ِAust أدخلوا الفرحة إلى قلوب الأطفال في دار رعاية اليتيم - صيدا - 3 صور للإيجار شقة طابق مع إطلالة على البحر في حي رجال الأربعين في صيدا هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد تجدد الاشتباكات العنيفة ليلاً ​للبيع شقة مساحة 230 متر مربع في بناية الزعتري وسط صيدا - 9 صور المية ومية: أنصار الله ترسم حدودها بالنار اعتراض في مستشفى صيدا سقوط وقف النار في "المية ومية"! بسبب الوضع الأمني تتوقف الدروس اليوم الثلاثاء في المدارس والمعاهد التالية إليكم نص إتفاق وقف اطلاق النار في مخيم المية ومية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna
4B Academy Ballet

حقبة من تاريخ صيدا.. غادرتنا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 5854 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب: 

ليس بالأمر السهل أن يكتب الإنسان عن رجل بقامة الحاج ًابو سليم حجازي".. هو صفحة ناصعة البياض من صفحات تاريخ صيدا المجيد.
ابن بلد بحق وحقيق رجولة شهامة نخوة دين صلاح...وزيادة. قل أن يخلو محفل أو موقع أو واقعة  من ذكره وحضوره الدائم لفض المشاكل والنزاعات واصلاح ذات البين.
دخلنا بيته مرارا برفقة أخينا الحبيب الشهيد سليم البطل الحقيقي في زمن عز الرجال فيه..فكان الأب الحنون المعني بالمتابعة والنصح والاحتضان لسليم وإخوانه يتفقدهم واحدا واحدا ويسأل عنهم باهتمام مهما تباعد الزمان.
بيت حضن الشهداء والمجاهدين والدعاة الى الله وخرج بطلا من وزن سليم. وداعية كأبي ساجد وأخوات كريمات فاضلات..  كان خلية نحل على رأسها الحاج ابو سليم  مقصدا لكل المخلصين والمهتمين بصيدا وقضاياها العامة والخاصة.
جمعتنا به محبة وقرابة وصداقة تجارية للخال رحمهما الله..فكنا عندما نلقاه نستعيد في وجهه وابتسامته الزمن الجميل في زمن تغير فيه كل شيء حتى أنكرتنا قلوبنا.
الجيرة التي جمعتنا أيضا كانت نعمة جعلتنا نكحل عيوننا برؤيته صباح مساء. وفي المسجد مكانه محجوز على الدوام مع المصحف الشريف عند الباب نسلم عليه في الدخول والخروج فيسألنا ويطمئن ونسأله ونرتقي.
وعندما بعدت الدار لم تبتعد القلوب بل زاد الشوق لرؤيته وتقبيل يديه لنتنشق عبير الشهادة والشهداء.
ماذا يمكن أن يقول المرء عن رجل بحجم الحاج ابو سليم سنشتاق كثيرا لمحبته وحنوه ونصحه وجرأته في كلمة الحق ومقارعته في الدفاع عما يراه حقا.

ابا سليم ستشتاقك المساجد القطيشية وبطاح والعمري والأزقة في البلدة القديمة في المصلبية عند الدكان القديم.
وسيظل مكانك في الروضة مميزا عند الجدار يشع نورا.
حقبة حافلة من تاريخ صيدا غادرتنا برحيلك يا ابا سليم كيف لنا أن نستعيدها؟
رحمك الله ابا سليم وتقبلك في الصالحين وأسكنك جنة النعيم. وجمعنا بك في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين..
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل.
وخالص العزاء للأسرة الكريمة والأخ الحبيب أبو ساجد وانا لله وانا اليه راجعون.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877081988
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة