صيدا سيتي

محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد

إطلاق حملة السكري وشبكة العين في المركز الوطني للعيون - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 1437 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية: 

عقد منظمو الحملة الصحية للسكري وشبكة العين  مؤتمراً صحفياً صباح اليوم في المركز الوطني للعيون، عرضوا خلاله أهداف الحملة الصحية التي جاءت تحت عنوان " خلي عينك على ضبط السكري" وهو الشعار السنوي للاتحاد الدولي للسكري لعام 2016 .
الحملة التي ينظمها المركز الوطني للعيون، والجمعية اللبنانية للسكري، بالتعاون مع فوج الانقاذ الشعبي، وبرعاية نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية الوزيرة ليلى الصلح حمادة، تهدف الى الكشف المبكر على العين وبخاصة الشبكة عند مرضى السكري تفادياً للوقوع في المضاعفات التي قد تؤدي الى فقدان البصر. وقد ركز المنظمون خلال المؤتمر على أهمية الوقاية والتحكم بمرض السكري من خلال التوعية المستمرة مع التأكيد على أن اهمال الفحص الدوري للعيون يصعب إكتشاف المضاعفات في وقت مبكر، وقد لا تطهر أعراض العيون الا في حالات متقدمة من الإصابة.
وقد عرض المنظمون للفحوصات التي  ستشملها الحملة، والتي ستكون ليوم واحد  في   1أيلول 2016 في المركز الوطني للعيون- صيدا بوليفار معروف سعد- مقابل مستشفى عسيران-   مبنى صوان الطابق الثالث-  من الساعة الثامنة صباحاً لغاية الثالثة من بعد الظهر.

أما الفحوصات فهي على الشكل التالي: - تحديد كتلة الجسم - فحص ضغط الدم- فحص نسبة السكر وفحص نسبة التخزين في الدم - فحص شبكة العين وفحص للنظر وضغط العين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919268181
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة