صيدا سيتي

شجون ومطالب القطاع الإستشفائي في صيدا وخلاف في "التركي" حول لجنة أسرار الصحف: تعاني معظم البلديات من إفلاس مالي وعمليات صرف الموظفين وعناصر الشرطة البلدية مستمرة مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى نادي scuba bubble للغوص في صيدا ينظم رحلة غوص الى جزيرة رمكين الشيخ العلامة ابراهيم غنيم في ذمة الله مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي يهنىء بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب! ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا عيسى إبراهيم الفران في ذمة الله خميس رشيد حلاق في ذمة الله الحاجة شهناز عبد الرحمن عزام (أم العبد) في ذمة الله

إطلاق حملة السكري وشبكة العين في المركز الوطني للعيون - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 1581 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية: 

عقد منظمو الحملة الصحية للسكري وشبكة العين  مؤتمراً صحفياً صباح اليوم في المركز الوطني للعيون، عرضوا خلاله أهداف الحملة الصحية التي جاءت تحت عنوان " خلي عينك على ضبط السكري" وهو الشعار السنوي للاتحاد الدولي للسكري لعام 2016 .
الحملة التي ينظمها المركز الوطني للعيون، والجمعية اللبنانية للسكري، بالتعاون مع فوج الانقاذ الشعبي، وبرعاية نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية الوزيرة ليلى الصلح حمادة، تهدف الى الكشف المبكر على العين وبخاصة الشبكة عند مرضى السكري تفادياً للوقوع في المضاعفات التي قد تؤدي الى فقدان البصر. وقد ركز المنظمون خلال المؤتمر على أهمية الوقاية والتحكم بمرض السكري من خلال التوعية المستمرة مع التأكيد على أن اهمال الفحص الدوري للعيون يصعب إكتشاف المضاعفات في وقت مبكر، وقد لا تطهر أعراض العيون الا في حالات متقدمة من الإصابة.
وقد عرض المنظمون للفحوصات التي  ستشملها الحملة، والتي ستكون ليوم واحد  في   1أيلول 2016 في المركز الوطني للعيون- صيدا بوليفار معروف سعد- مقابل مستشفى عسيران-   مبنى صوان الطابق الثالث-  من الساعة الثامنة صباحاً لغاية الثالثة من بعد الظهر.

أما الفحوصات فهي على الشكل التالي: - تحديد كتلة الجسم - فحص ضغط الدم- فحص نسبة السكر وفحص نسبة التخزين في الدم - فحص شبكة العين وفحص للنظر وضغط العين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942817601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة