صيدا سيتي

طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة دورة تعليم الحجامة في صيدا قائد الجيش عرض الاوضاع مع بهية الحريري خرجا من "رومية" وفتحا دكاناً لبيع المخدرات أبو زيد زار مستشفى جزين: إتفاق مع جبق على صرف المبالغ المستحقة لتأمين الرواتب والمتطلبات توقيف سارق منزل في صيدا تبين انه مطلوب للقضاء الحريري كرمت "شركاء النجاح" في "صيدا المدينة الرمضانية" - 40 صورة البزري يُحذّر من صفقة القرن ويدعو لتضامن عربي حقيقي ومصالحة إقليمية لمواجهة العدو الحقيقي إسرائيل عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟

5 شركات تسيطر على سوق الهواتف في العالم

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 761 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
5 شركات تسيطر على سوق الهواتف في العالم

الأخبار:

344 مليون هاتف ذكي تم بيعه خلال الربع الثاني من عام 2016، وفق ما كشفت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «غارتنر»، التي أكّدت سيطرة 5 شركات على أكثر من نصف الحصة السوقية، إذ ارتفعت حصة شركات تصنيع الهواتف الذكية الخمس الأولى من 51.5% إلى 54% سنوياً.

فقد سيطرت samsung على 22.3% من حصة السوق في الربع الثاني لهذا العام مسجلة بيع نحو 77 مليون جهاز، يليها "apple" التي بلغتها حصتها من السوق 12.9% إذ باعت نحو 44 مليون جهاز. وحلّت شركة Huawei في المرتبة الثالثة من حيث المبيعات، إذ تمكنت من أخذ 8.9% من حصة السوق عبر بيع نحو 31 مليون جهاز، في حين حلت شركتا oppo و Xiaomi في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي. وبذلك تكون هذه الشركات قد سيطرت على 54% من حصة السوق العالمية، تاركة الحصة الباقية، 46% لتتقاسمها عشرات الشركات الأخرى.
ومن ناحية التنافس، فقد استحوذت samsung على حصة سوقية أكبر بنحو 10% من apple. وتعزو المؤسسة هذا الأمر الى طرح الشركة هواتفها الذكية من سلسلة Galaxy A و Galaxy J التي نافست أجهزة الشركات الصينية ما ساهم باستعادة حصتها التي خسرتها مؤخراً في الأسواق الصاعدة. بالمقابل واصلت apple تراجعها إذ انخفضت مبيعاتها بنسبة 7.7% خلال الربع الثاني من عام 2016.
على الصعيد المحلي، يباع في لبنان شهرياً بين 100 ألف و110 آلاف هاتف، بمعدل مليون و500 ألف هاتف سنوياً، وفق samsung التي تعتبر اللاعب الأكبر في سوق الهواتف في لبنان، حيث تسيطر على 71% من حصة السوق. إضافة إلى ذلك تبرز الهواتف المحمولة العادية feature phones، أي غير الذكية، التي تحوز على حصة سوقية تتراوح بين 10 و20%، أي نحو 20 ألف هاتف عادي شهرياً. وقد أعلنت "غارتنر" أنّ الهواتف المحمولة العادية انخفضت مبيعاتها في الربع الثاني بنسبة 14%.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903064554
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة