صيدا سيتي

مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين طريق صيدا بيروت مقطوعة بالإطارات المشتعلة على أتوستراد الرميلة بالإتجاهين حتى الساعة العاشرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا للإيجار مكتب كبير بمطل بانورامي وموقع إستراتيجي في قلب صيدا - 29 صورة توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور أسامة سعد مخاطبا الحكومة من مجلس النواب: أنت مش خرجك تحكمي... روحي استقيلي لم يقبض راتبه .. فأطلق النار احتجاجاً في مخيم عين الحلوة إزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة البحرية في الرميلة وفد من لجنة متابعة أزمات المياه والكهرباء يطالب بوضع حد للتقنين الجائر في صيدا حضر الى لبنان للعمل وفي اليوم التالي امتهن السرقة من داخل السيارات إخماد حريق هشير قرب الجامعة اللبنانية - 5 صور

«نريد النكاح .. نريد الثواب»

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 15 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 1862 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع جريدة اللواء: 

 «يوروبول EUROPOL» هي وكالة تطبيق القانون الأوروبية، وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا عن طريق تقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب.
وقد كشفت الوكالة في تقريرها السنوي عن وجود أطفال بريطانيين يعيشون تحت حكم تنظيم «داعش»، وأنّ عدد أبناء الإرهابيين المنضمين للتنظيم من الدول الأوروبية في ارتفاع بسبب الازدياد المستمر في عدد «عرائس الجهاديين»! كما كشفت عن أنّ خمسة آلاف مواطن أوروبي سافروا إلى العراق وسوريا للانضمام إلى تنظيم «داعش» في العام الماضي.
ولفت التقرير إلى أن أبناء الإرهابيين الأجانب سيشكّلون في المستقبل خطراً أمنياً على دول الاتحاد الأوروبي، وأنّ الإرهابيين العائدين من العراق وسوريا إلى دولهم سيتسبّبون باستمرار وارتفاع وتيرة التهديد الإرهابي في الاتحاد الأوروبي عبر ممارستهم أنشطة جمع الأموال والتجنيد ونشر الفكر المتطرف، كما أنّهم سيشكّلون قدوة ومثالاً للمتطرّفين المحتملين.
فكيف سيكون موقف أوروبا من دولنا، وعلاقتها بها، حيث ستعتبرها مصدر التسرّب والتهديد المستمر لأمنها واستقرارها!
ومؤخّراً انتشر على موقع اليوتيوب فيديو يحمل عنوان «النشيد الوطني للنكاح»، وظهرت في الفيديو مجموعة من النساء المنقّبات من مجاهدات النكاح في تنظيم «داعش» الإرهابي يحملن الأسلحة وهنَّ يصرخن «نريد النكاح .. نريد الثواب»، واختُتِمَتْ المسيرة بالتكبير وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء.
وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى طريقة تجنيد «داعش» للنساء لممارسة «جهاد النكاح»، حيث تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن الإناث اللواتي يريدن الانضمام إلى التنظيم، وذلك بالتركيز على مباهج الحياة الأسرية التي تنتظرهن، والشرف في إنجاب مقاتلين جُدُداً لخدمة الإسلام.
وفتح تنظيم «داعش» باب الانتساب إلى الكتيبتين اللتين أطلق عليهما إسمي «الخنساء» و«أمّ الريان»، مشترطاً أنْ تكون المنتسبات من النساء العازبات بين عمر 18 و25 سنة على أنْ يتقاضين مبلغ 25 ألف ليرة سورية شهرياً؛ أي حوالى 52 دولاراً، وبشرط التفرّغ الكامل للعمل مع التنظيم.
وذكرت مصادر إعلامية عراقية، في وقت سابق، أنّ التنظيم اختطف أكثر من أربعمائة امرأة من الطائفة الإيزيدية، وقام بتوزيعهن على معسكرين لممارسة ما يُعرف بـ «جهاد النكاح».
كما أشارت تقارير متعدّدة إلى أن 31 ألف امرأة منضمّة إلى التنظيم هُنّ الآن حاملات، محذّرة من أنّ الجيل الجديد من الدواعش هم الأخطر ومثار القلق الحقيقي.
التصدّي لأفكار «داعش» وأخواتها عبر التوعية والإرشاد الديني ربما قد يُجدي نفعاً، وربما قد يدفع البعض إلى التردّد في الإلتحاق بهم أو الإنفصال عنهم ... لكن ماذا نفعل حيال من وُلِدَ وعاش طفولته وصباه في أجواء وأحضان الفكر الداعشي، ولم يتسنّ له على الإطلاق التعرّف إلى أي فكر آخر في حياته!!!
الجيل الجديد من الدواعش هو بمثابة قنبلة بشريّة موقوتة ... فكيف نحتاط  منها ... وكيف نتصدّى لها؟!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903203118
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة