صيدا سيتي

للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا

«نريد النكاح .. نريد الثواب»

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 15 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 1891 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع جريدة اللواء: 

 «يوروبول EUROPOL» هي وكالة تطبيق القانون الأوروبية، وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا عن طريق تقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب.
وقد كشفت الوكالة في تقريرها السنوي عن وجود أطفال بريطانيين يعيشون تحت حكم تنظيم «داعش»، وأنّ عدد أبناء الإرهابيين المنضمين للتنظيم من الدول الأوروبية في ارتفاع بسبب الازدياد المستمر في عدد «عرائس الجهاديين»! كما كشفت عن أنّ خمسة آلاف مواطن أوروبي سافروا إلى العراق وسوريا للانضمام إلى تنظيم «داعش» في العام الماضي.
ولفت التقرير إلى أن أبناء الإرهابيين الأجانب سيشكّلون في المستقبل خطراً أمنياً على دول الاتحاد الأوروبي، وأنّ الإرهابيين العائدين من العراق وسوريا إلى دولهم سيتسبّبون باستمرار وارتفاع وتيرة التهديد الإرهابي في الاتحاد الأوروبي عبر ممارستهم أنشطة جمع الأموال والتجنيد ونشر الفكر المتطرف، كما أنّهم سيشكّلون قدوة ومثالاً للمتطرّفين المحتملين.
فكيف سيكون موقف أوروبا من دولنا، وعلاقتها بها، حيث ستعتبرها مصدر التسرّب والتهديد المستمر لأمنها واستقرارها!
ومؤخّراً انتشر على موقع اليوتيوب فيديو يحمل عنوان «النشيد الوطني للنكاح»، وظهرت في الفيديو مجموعة من النساء المنقّبات من مجاهدات النكاح في تنظيم «داعش» الإرهابي يحملن الأسلحة وهنَّ يصرخن «نريد النكاح .. نريد الثواب»، واختُتِمَتْ المسيرة بالتكبير وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء.
وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى طريقة تجنيد «داعش» للنساء لممارسة «جهاد النكاح»، حيث تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن الإناث اللواتي يريدن الانضمام إلى التنظيم، وذلك بالتركيز على مباهج الحياة الأسرية التي تنتظرهن، والشرف في إنجاب مقاتلين جُدُداً لخدمة الإسلام.
وفتح تنظيم «داعش» باب الانتساب إلى الكتيبتين اللتين أطلق عليهما إسمي «الخنساء» و«أمّ الريان»، مشترطاً أنْ تكون المنتسبات من النساء العازبات بين عمر 18 و25 سنة على أنْ يتقاضين مبلغ 25 ألف ليرة سورية شهرياً؛ أي حوالى 52 دولاراً، وبشرط التفرّغ الكامل للعمل مع التنظيم.
وذكرت مصادر إعلامية عراقية، في وقت سابق، أنّ التنظيم اختطف أكثر من أربعمائة امرأة من الطائفة الإيزيدية، وقام بتوزيعهن على معسكرين لممارسة ما يُعرف بـ «جهاد النكاح».
كما أشارت تقارير متعدّدة إلى أن 31 ألف امرأة منضمّة إلى التنظيم هُنّ الآن حاملات، محذّرة من أنّ الجيل الجديد من الدواعش هم الأخطر ومثار القلق الحقيقي.
التصدّي لأفكار «داعش» وأخواتها عبر التوعية والإرشاد الديني ربما قد يُجدي نفعاً، وربما قد يدفع البعض إلى التردّد في الإلتحاق بهم أو الإنفصال عنهم ... لكن ماذا نفعل حيال من وُلِدَ وعاش طفولته وصباه في أجواء وأحضان الفكر الداعشي، ولم يتسنّ له على الإطلاق التعرّف إلى أي فكر آخر في حياته!!!
الجيل الجديد من الدواعش هو بمثابة قنبلة بشريّة موقوتة ... فكيف نحتاط  منها ... وكيف نتصدّى لها؟!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911428343
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة