صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

«الحرية» صيدا بطلاً للمرة الأولى في كرة القدم الشاطئية

رياضة صيدا سيتي - الإثنين 15 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 1729 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«الحرية» صيدا بطلاً للمرة الأولى في كرة القدم الشاطئية

المصدر/ طارق يونس - موقع جريدة السفير: 

أحرز «الحرية» صيدا كأس بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه في المباراة النهائية على «الجيش» (10 ـ 5)، على ملعب مجمع الرمال في الكسليك.
قدم الفريقان عرضا شيقا برغم درجات الحرارة العالية وتكافأ المستوى إلى أبعد الحدود وتبادلا الهجمات والتسجيل ولم تحسم النتيجة إلا في الدقائق الأربع الأخيرة عندما استغل لاعب «الحرية» أدهم غدار خطأ قاتلا من نجم «الجيش» سماح جلال فخطف الكرة من بين قدميه وسجل هدف التقدم (6 ـ 5)، قبل أن ينهار لاعبو المؤسسة العسكرية فأستغل لاعبو الفريق الجنوبي الأمر خير استغلال وأضافوا أربعة متتالية.
بدأ الشوط الأول بحذر من قبل لاعبي الفريقين حتى جاءت الدقيقة السادسة عندما افتتح «الجيش» عن طريق محمد حركة، ولم ينجح لاعبو «الحرية» في معادلة النتيجة إلا قبل ست ثوان من نهاية الشوط بواسطة حسن القاضي من ركلة حرة بعيدة.
وارتفع الأداء الفني في الشوط الثاني وتبادل الفريقان التسجيل، فسجل أدهم غدار هدف التقدم لـ «الحرية» في الثواني الأولى، رد عليه محمد حركة بهدف التعادل بعد ثلاث دقائق، لكن الرد الصيداوي جاء بعد أقل من دقيقة عبر احمد الخطيب، ليكن التعادل من جديد بواسطة عباس زين الدين (3 ـ 3).
ومع بداية الشوط الثالث أضاف احمد الخطيب الهدف الرابع بعد ثوان قليلة (4 ـ 3)، لكن الرد الأحمر جاء سريعا عن طريق علي الموسوي، ليعطي عباس زين الدين التقدم لـ «الجيش» قبل 9 ثوان من نهاية الدقيقة الأولى، ما لبث أن سجل مصطفى حلاق هدف التعادل في الدقيقة 8.29، ثم يضيف ادهم غدار هدف السادس (6 ـ5)، نتيجة خطأ قاتل من سامح جلال، لينهار بعدها دفاع «الجيش» وحارسه فيستغل لاعبو «الحرية» الأمر لمصلحتهم وسجلوا أربعة أهداف متتالية عبر حسين حيدر وحسن القاضي (2)، واحمد الخطيب، لتنتهي المباراة بعدها وسط فرحة كبيرة للاعبي «الحرية» وخيبة للاعبي «الجيش».
من المباراة
& تسلم نجم «الحرية» حسن القاضي جائزة أفضل لاعب في البطولة وهداف البطولة بـ14 هدفا.
& رئيس نادي «الحرية» محمد عسيلي: مبروك لصيدا وللجنوب، لأن فريقي لم يلعب فقط لصيدا وإنما لكل الجنوب، وهو الأن بطلا للبنان لذلك فهو يمثل لبنان، أهدي هذا الفوز للجيش اللبناني ولشهداء الجيش ولجمهور ومحبي النادي لكل من آمن بفريق «الحرية» الذي ولد وتوّج بطلا من رحم المعاناة».
& قائد ومدرب «الحرية» حسان الجعفيل: كانت مباراة كبيرة استطعنا خلالها استغلال خبرتنا وتحقيق الفوز على فريق قوي كفريق الجيش الذي تغلب على حامل اللقب في نصف النهائي.
& نجم البطولة و «الحرية» حسن القاضي: جاء الفوز بفضل كرم رب العالمين ولأننا اخوة في الملعب وخارجه ولسنا فريقا عاديا لأننا بالأساس أخوة وهذه الأخوة جعلتنا نفوز ونحرز اللقب الغالي.
& مدرب «الجيش» مالك حسون: بعد فوزنا على «الريجي» في نصف النهائي، ظن لاعبو الفريق أنهم أحرزوا كأس العالم، فكانت الأخطاء الفردية التي هدمت كل شيء فعلناه في البطولة، مبروك لـ «الحرية» وحظ أفضل لـ «الجيش».

***

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

توج فريق الحرية صيدا بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم الشاطئية اثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق الجيش 10 - 5، في المباراة التي أجريت أمس الأحد على ملعب مجمع منتجع الرمال في الكسليك، بحضور حشد كبير تقدمه وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، والأمين العام للجنة الأولمبية العميد حسان رستم، وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم مازن قبيسي، والأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، ورئيس مجلس إدارة شركة ألفا مروان حايك، والمدير العام لشركة إكس إكس إل (XXL) ميشال أبو رميا، ورئيس مجلس إدارة منتجع الرمال طارق برجي.
وفي الختام سلم الوزير حناوي وكبار الحضور كأس البطولة لقائد الفريق البطل حسان الجعفيل، والجوائز المقدمة من شركة ألفا إلى جميع اللاعبين، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في البطولة وهدافها بـ14 هدفا لاعب الحرية حسن القاضي. وسجل للفائز حسن القاضي (3)، واحمد الخطيب (3)، وأدهم غدار (2)، ومصطفى حلاق، وحسين حيدر، وللخاسر محمد حركة (2)، وعباس زين الدين (2)، وعلي الموسوي. قاد المباراة الحكام جريس يرق وحسن عبد ربه وخليل بلهوان ومحمد حنينة، وراقبها خالد برجاوي.
وبعد المباراة قال الوزير حناوي: «كانت المباراة جميلة وحماسية، لعبة كرة القدم الشاطئية رائعة وتستحق الدعم لان منتخبها وصل إلى أعلى المراتب في القارة الآسيوية وكان قريبا جدا من بلوغ نهائيات كاس العالم، علينا أن ندعمها لمتابعة تألقها». 
وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألفا مروان حايك أن رعاية الشركة لبطولة لبنان ألفا للكرة الشاطئية هو جزء من الالتزام الذي اخذناه على عاتقنا بدعم الرياضة في لبنان بشكل عام ومستمرون به، وأثنى على حسن تنظيم البطوة، لافتا إلى أن المستوى الذي ظهرت عليه الفرق المشاركة مما شجعنا على دعم هذه الرياضة لتطويرها كي تصل بلبنان إلى المستوى القاري والعالمي. ووعد بمفاجآت كثيرة وسارة للرياضيين في سياق دعم ألفا الرياضة اللبنانية، على أن يتحدث عن هذه المفاجآت في حينه. 

أما رئيس نادي الحرية محمد عسيلي فقال: «مبروك لصيدا والجنوب، لأن فريقي لم يلعب فقط لصيدا وإنما لكل الجنوب، وهو الآن بطلا للبنان لذلك فهو يمثل لبنان، أهدي هذا الفوز للجيش ولشهداء الجيش ولجمهور ومحبي النادي ولكل من آمن بفريق الحرية«.
***

المصدر/ موقع جريدة النهار: 

توج فريق الحرية صيدا بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم الشاطئية اثر فوزه في على فريق الجيش 10 ـ 5، في المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب مجمع منتجع الرمال في الكسليك، سجل للفائز حسن القاضي (3) احمد الخطيب (3) أدهم غدار (2) مصطفى حلاق وحسين حيدر، وللخاسر محمد حركة (2)، عباس زين الدين (2)، وعلي الموسوي.
وحضر وزير الشباب والرياضة العميد المتقاعد عبد المطلب حناوي، أمين عام اللجنة الأولمبية التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية العميد التقاعد حسان رستم، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، امين عام اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف وعضو اللجنة الدكتور مازن قبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" مروان حايك، مدير عام شركة "اكس اكس ال" ميشال أبي رميا، ورئيس مجلس إدارة منتجع الرمال طارق برجي.
وفي الختام سلم الوزير حناوي وكبار الحضور كأس البطولة لقائد الفريق البطل حسان الجعفيل، والجوائز المقدمة من شركة ألفا إلى جميع اللاعبين، ونال لاعب الحرية حسن القاضي جائزة أفضل لاعب في البطولة برصيد 14 اصابة.
قاد المباراة الحكام الدوليون جريس يرق وحسن عبد ربه وخليل بلهوان والاتحادي محمد حنينة، وراقبها خالد برجاوي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912082439
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة