صيدا سيتي

هبة بديع: الإقبال زاد على الوجبات المجانية بجميع أنواعها.. صار معظم الناس سواسية في الفقر والحاجة مبادرات زراعية فوق سدّ بسري... قبل أن يغيّر «البيك» رأيه! «صيدا تنتفض» الجمعة... لا السبت باحات الملعب البلدي والكورنيش البحري مُتنفّس الصيداويين للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في المواساة الحاج محمد أحمد المجذوب في ذمة الله قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية

برسم موسوعة «غينيس» للأرقام القياسيّة..

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 11 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 1836 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: عبد الفتاح خطاب - موقع جريدة اللواء
رؤساء الجمهورية اللبنانية الذين تعاقبوا منذ فترة الانتداب الفرنسي وبعد الاستقلال هم على التوالي:
شارل دباس انتخب رئيساً وعمره 41 عاماً، حبيب باشا السعد عُيّن رئيساً وعمره 67 عاماً، إميل أده انتخب رئيساً وعمره 53 عاماً، ألفرد جورج النقاش عُيّن رئيساً وعمره 54 عاماً، أيوب ثابت عُيّن رئيساً وعمره 59 عاماً، بيترو طراد عُيّن رئيساً وعمره 57 عاماً، بشارة الخوري انتخب رئيساً وعمره 53 عاماً، كميل شمعون انتخب رئيساً وعمره 52 عاماً، فؤاد شهاب انتخب رئيساً وعمره 56 عاماً، شارل حلو انتخب رئيساً وعمره 51 عاماً، سليمان فرنجيّة انتخب رئيساً وعمره 60 عاماً، إلياس سركيس انتخب رئيساً وعمره 52 عاماً، بشير الجميّل انتخب رئيساً وعمره 35 عاماً، أمين الجميّل انتخب رئيساً وعمره 40 عاماً، رينيه معوّض انتخب رئيساً وعمره 64 عاماً، إلياس الهراوي انتخب رئيساً وعمره 63 عاماً، إميل لحود انتخب رئيساً وعمره 62 عاماً، ميشال سليمان انتخب رئيساً وعمره 60 عاماً.
وهكذا فإن أكبر الرؤساء سناً هو حبيب باشا السعد الذي عُيّن رئيساً بعمر 67 عاماً من الفترة 30 كانون الثاني 1934 إلى 20 حزيران 1936.
وإذا احتسبنا متوسط أعمار رؤساء الجمهورية اللبنانية فهو 54 عاماً.
منذ أكثر منذ سنتين يتمّ شلّ مؤسسات الدولة بشكل مضطرد وممنهج، والتسبب بإصرار في شغور موقع رئيس الجمهوريّة بانتظار رضوخ اللبنانيين جميعاً لتعيين (عذراً.. انتخاب) الجنرال ميشال عون رئيساً للجمهورية بعمر 82 عاماً (أطال الله عُمره)، حيناً تحت عنوان «الوفاء» وأخرى من باب «نوستالجيا» حقّ العودة إلى قصر بعبدا تصحيحاً وغفراناً للخطأ التاريخي الفادح يوم تمّ الإطاحة به وطرده قسرأ من هناك، وتارة تحت شعار أحقّيته باعتباره «المُمثل الأول والأسمى للمسيحيين»!!!!
المثل الشعبي يقول «حافظ على قديمك.. جديدك ما بيدوم»، هذا ربما كلام جيّد وصحيح... «بس مش هالقدّ»!!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931946441
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة