صيدا سيتي

مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة اختتام دورة Microsoft for Teachers ـ 9 صور وفد اقتصادي وتجاري هندي زار غرفة صيدا - صورتان "المعلومات" توقف سارق الذهب من سوق صيدا.. وسائق أجرة "مفتاح" الإيقاع به! إلغاء الألقاب .. حليمة وعادتها القديمة! إخبار من بطيش الى النيابة المالية في حق أصحاب محلات الخليوي لتجاوزهم الاسعار المحددة بستاني خلال اطلاق مركز مراد لخدمة المشتركين في صيدا: بعد خفض اشتراكات الكهرباء تقدم اكثر من 20 الف طلب تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور خليل رعى منتدى "الموازنة والمالية العامة " في سراي صيدا الحكومي واعلن انجاز واصدار 3400 سند لبيوت التعمير في صيدا - 20 صورة إبتكار جديد للسارقين.. دخول المنازل من أبوابها مؤسسة الاسكان: سندات الملكية لعقارات المصلحة للتعمير في صيدا والمية ومية أنجزت

لقاء حماس في بيروت يولد حرارة

لبنانيات - الثلاثاء 29 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 772 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إيلاف - سمية درويش من غزة:
في الوقت الذي نفت فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تناقلته وسائل الإعلام مؤخرا حول عقد لقاء بين قياديين في حماس وضباط من المخابرات الأمريكية والبريطانية في العاصمة اللبنانية بيروت, أكد قيادي فلسطيني بارز إن الاتصالات التي أجرتها حماس في بيروت مع عدد من المفكرين وأصحاب الرأي المقربين من الإدارة الاميركية، دليل واضح على نجاح التوجهات والأفكار والأهمية الدبلوماسية لحركة فتح والتي رأت العمل السياسي مدخلا واستراتيجية في حل القضية الفلسطينية خلال الحقبة الماضية.
وأكد مشير المصري الناطق الإعلامي لحماس ،عدم صحة ما أشيع عن صفقة بين حركة حماس والإدارة الأمريكية تتنازل بموجبها حماس عن استراتيجيتها العسكرية وتتعهد بمواصلة الالتزام بالتهدئة مقابل شطب اسمها عن قائمة "الإرهاب" الأمريكية والأوروبية.
وكانت وسائل إعلام عربية وأجنبية ذكرت بان العاصمة اللبنانية "بيروت" شهدت مؤخرا لقاء غير مسبوق بين شخصيات اميركية مقربة من دوائر صناعة القرار وعناصر من وكالة المخابرات المركزية "سي آي ايه" وقادة حماس، وان ضابطا سابقا في المخابرات البريطانية هو الذي رتب اللقاء الذي انعقد يومي 21 و22 آذار "مارس" الماضي، وضم بالإضافة الي قادة حماس موسي أبو مرزوق، سامي خاطر، وأسامة أبو حمدان، مندوبين عن حزب الله نواف الموسوي المسؤول السياسي في الحزب، الجماعة الإسلامية في لبنان إبراهيم المصري وأسعد هرموش، والجماعة الإسلامية في باكستان محمد إبراهيم خان، عزيز عبد الغفار، وعاصف لقمان قاضي.
وضم الوفد الاميركي أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ومن ضمنهم مستشار سابق لوزير الخارجية، المدير السابق لمكتب الـ" سي آي أي" في كابول، مسؤول في مركز دراسات، وعضو في جمعية المحاربين القدامى في فيتنام مقرب من جون كيري وهيلاري كلينتون. حضرت اللقاء أيضا شخصيات دبلوماسية أوروبية سابقة من بينهم سفير بريطانيا السابق لدي سورية.
ووصف المصري هذه الأنباء بالافتراءات التي يريد منها البعض تشويه صورة حماس لدى الشارع الفلسطيني خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الحركة في الانتخابات البلدية في غزة والضفة الغربية, وتوقعات إحراز نتائج إيجابية في الانتخابات التشريعية القادمة، موضحا بان اللقاء الذي تم في بيروت جمع بين قادة حماس وسياسيين مستقلين مقربين من دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ،أكدت فيه الحركة على أن سياسات الاحتلال هي العائق الأساسي وراء عدم إحراز أي تقدم يذكر في مسار العملية السلمية, وليس الشعب الفلسطيني بكافة فصائله .
وقال عبد الله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريحات نشرتها "الحياة الجديدة" ،خلال كلمته المركزية في مؤتمر النخب برفح، لقد اتهمونا بالخطيئة " "في إشارة منه الى حماس" ، في مثل هذه الاتصالات ووصلت في بعض الأحيان الى حد التخوين ولكن فتح تقول لهم عكس ذلك أملا في إحداث تقدم لنيل الحقوق الفلسطينية.
ومع ان الافرنجى اقر بهزيمة حركة فتح فى المرحلة الأولى لانتخابات المجالس البلدية التي جرت في قطاع غزة وفازت بأغلبيتها حماس الا انه أكد جاهزية فتح لخوض المراحل المتبقية من هذه الانتخابات وان الحركة تواصل برامج الإصلاحات المختلفة في كل أطرها القيادية.
وأضاف المصري ،"كما أن قياديي حماس أكدوا طبقا لوكالة الأنباء القطرية ، أن حماس ترفض أن تكون هذه الهدنة مجانية، حيث طالبوا الساسة الأمريكيين والأوروبيين الضغط على إسرائيل لتنفيذ التزاماتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908230396
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة