صيدا سيتي

مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين طريق صيدا بيروت مقطوعة بالإطارات المشتعلة على أتوستراد الرميلة بالإتجاهين حتى الساعة العاشرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا للإيجار مكتب كبير بمطل بانورامي وموقع إستراتيجي في قلب صيدا - 29 صورة توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور أسامة سعد مخاطبا الحكومة من مجلس النواب: أنت مش خرجك تحكمي... روحي استقيلي لم يقبض راتبه .. فأطلق النار احتجاجاً في مخيم عين الحلوة إزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة البحرية في الرميلة وفد من لجنة متابعة أزمات المياه والكهرباء يطالب بوضع حد للتقنين الجائر في صيدا حضر الى لبنان للعمل وفي اليوم التالي امتهن السرقة من داخل السيارات إخماد حريق هشير قرب الجامعة اللبنانية - 5 صور

"حَرَكِه من دون بَرَكِه"!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 09 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 884 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

البلد كله، «بقضّه وقضيضه»، انشغل بمهرجان «عين التينة» على مدى ثلاثة أيام، وانتظر المفاجأة التي تمَّ الإيحاء بها، فعُرِضت «مسرحية» انتخاب رئيس الجمهورية في اليوم الأول، و«ملحمة» اختيار قانون جديد للانتخابات النيابية في اليوم الثاني، و«أوبريت» مجلس الشيوخ في ختام المهرجان.

وتركنا جانباً مشاكل البُنى التحية المُتهالكة والفراغ الإداري والمؤسّساتي والفساد والمخاطر الأمنيّة، وتناسينا أمر الدين العام ومئات المؤسّسات التجارية التي أفلست، والـ 110،957 شيكاً مرتجعاً خلال النصف الأول من عام 2016.

انغمسنا في التفاصيل، وأهملنا موضوع اللاجئين السوريين، الذين ارتفع عددهم إلى حوالى المليوني لاجىء، مع ما نواجهه من صعوبات لجهة تأمين المأوى والغذاء والدواء والتعليم لهم، وضرورة الحذر والتنبه إلى إمكانية وقوع مشاكل أمنية واجتماعية وصحيّة وغيرها. وأهملنا تدبير شؤوننا في ظل احتمال تأزّم الأوضاع وانتقال حريق بلد الجوار، أكثر فأكثر، إلى عُمق داخلنا اللبناني المُتداعي المُهتزّ.

غرقنا في «سوق عكاظ» هواجس التمثيل وحقوق الطوائف والمذاهب، و«طنّشنا» عن مشاكلنا الحياتية ومخاطر إمكانيّة ديمومة واستمرار كياننا الفاشل الهزيل. اختلفنا بخصوص حُصَص وحجم الكتل النيابية وغضضنا النظر عن أزمة البطالة الحادّة والهجرة وتدهور الوضع المعيشي والخدماتي والأمني.

كان عدد النوّاب 99 نائباً، رفعناه إلى 108 نوّاب، وبسبب المحاصصات تم تعديله إلى 128 نائباً! والأنكى أنّنا نجد الآن مَنْ يدعو إلى رفع العدد إلى 134 نائباً! بل وإضافة مجلس للشيوخ إلى أوركسترا المُحاصصات والسجالات والتعطيل!

رحم الله فقيدنا الكبير المرجع العلاّمة محمد حسين فضل الله حين قال: «البلد ممنوع أنْ يقف على قدميه .. وممنوع أنْ يسقط»!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903203128
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة