صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

"القيادة العامة": مواقعنا مرتبطة بسلاح المخيمات واذا مورست علينا ضغوط فسنسلمها الى "حزب اللـه"

لبنانيات - الثلاثاء 29 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 755 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النهار - كتب رضوان عقيل:
اثارت تصريحات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في مؤتمره الصحافي في المختارة السبت الفائت والتي سأل فيها عن مصير قواعد لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة" في تلال الناعمة استنفار قيادتها السياسية في بيروت ودمشق "نظرا الى العلاقة التي تربط الطرفين".
وكان جنبلاط قد دعا وزير الدفاع عبد الرحيم مراد الى ان يدل الجيش على مخابىء السلاح الذي لا يزال في الناعمة في المواقع القديمة لـ"القيادة العامة".
بعد اقل من ساعة على تصريح جنبلاط اجرى المسؤول العسكري عن الجبهة خالد جبريل الملقب "ابو العمرين" (نجل زعيم الجبهة احمد جبريل) اتصالا بالنائب غازي العريضي وخاطبه قائلا: "استغربنا تصريحات الصديق الاستاذ جنبلاط وكنا نتمنى عدم زج الملف الفلسطيني في الوضع الداخلي اللبناني".
وذكّره بأن "البندقية الفلسطينية موجهة فقط الى العدو الاسرائيلي الذي احتل ارضنا. وبندقيتنا هذه سنضعها في وجه من يريد توطين الفلسطينيين في لبنان".
ولفت جبريل الابن الى "ان اتفاق الطائف لم يتطرق ا لى موضوع السلاح الفلسطيني على عكس ما جاء في القرار 1559". وختم ان الجبهة كانت تتوقع ان تثير "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني" هذه المسألة وليس "حلفاء البندقية ورفاقنا في الشهادة".
ورد العريضي بحسب مصادر الجبهة "ان وسائل الاعلام اثارت هذه المسألة فضلا عن اجهزة المخابرات اللبنانية وكلام وزير الدفاع". ووعد باثارة الموضوع مع جنبلاط.
وقالت مصادر في الجبهة لـ"النهار" اننا نذكر الحزب التقدمي بأن نجل جبريل جهاد سقط بتفجير عبوة في بيروت قبل ثلاثة اعوام وهو شارك وشقيقه خالد في حرب الجبل وخصوصا في معارك سوق الغرب عام 1983 وسقط لنا في معارك الجبل 150 شهيدا كانوا يقاتلون الى جانب الاشتراكيين وهذا الامر لا يجهله النائبان العريضي واكرم شهيب عندما كنا معا في ساحات القتال والمواجهة".
وبعد مرور ساعة على الاتصال الاول اجرى احمد جبريل المقيم في دمشق اتصالا بالعريضي وقال له الاخير نقلا عن جنبلاط "اننا لا ننسى تضحيات مقاتلي القيادة العامة وفي مقدمها نجلاك جهاد وخالد وجبهتك ساعدتنا في اسقاط اتفاق 17 ايار آنذاك".
واتفق الجانبان على مواصلة الحوار واللقاءات.
وتصر الجبهة على ان مواقعها في الناعمة "انسانية واجتماعية وتقدم خدمات طبية لشعبنا الفلسطيني وعائلات لبنانية".
واوضح ردا على ما تردد عن وجود آليات عسكرية سورية تتحرك في هذه المواقع وخصوصا في الايام الاخيرة ان "رفاقنا في الجبهة يملكون سيارات مدنية موضوعة عليها لوحات سورية فضلا عن سيارات لبنانية وهذه الآليات لا علاقة لها بالمخابرات السورية. ولا توجد لنا مواقع مشتركة مع السوريين".
وترى الجبهة ان بقاء مواقعها الاجتماعية والصحية والعسكرية في الناعمة وعدد من المناطق في البقاع لا علاقة له بانسحاب القوات السورية من لبنان و"مراكزنا بعيدة عن التجمعات السكانية في المدن والبلدات. هذا ما اعتمدناه في العرقوب قبل 1982 وحتى في الاردن آنذاك".وهي تعتبر ان مواقعها والاسلحة الموجودة في حوزتها على الاراضي اللبنانية "جزء لا يتجزأ من السلاح الفلسطيني سواء كان في المخيمات او خارجها. وان جميع الفصائل توافق على هذا الطرح".
وشدد المصدر على ان بندقية "القيادة العامة" هي ضد التوطين وهذا ما اكده الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله".
واضاف "ان 1559 يمس السيادة اللبنانية والمقاومة فضلا عن الوجود الفلسطيني في لبنان. نحن سنقف في اختصار في وجه محدلة التوطين وكل من يعمل على تطبيقه.
واشار الى ان ثمة تنسيقا وتفاهما مع السلطات اللبنانية في قضية مواقعها "ولا توجد اي مشكلات امنية معها. ونحن حرصاء على الامن اللبناني".
وسألت "النهار" ماذا سيكون موقف "القيادة العامة" اذا مورست ضغوط كبيرة لدفعها الى تسليم مواقعها خارج المخيمات، فأجاب "مواقعنا في لبنان نضالية لا تقاتل الا اسرائيل، وردا على سؤالك سنسلم في النهاية هذه المواقع الى حزب الله".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907795381
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة