صيدا سيتي

‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"!

وفود تتضامن مع موظفي المستشفى الحكومي لعدم إنتظام الرواتب - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 1961 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صيدا تي في: 

بدعوة  من الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان وبالتنسيق مع لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي، أقيمت وقفة تضامنية في مستشفى صيدا الحكومي مع الموظفين والعاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، لما يعانوه من مشاكل عديدة  أهمها عدم انتظام الرواتب، ما ينتج عنها تأخر دائم في الصرف، مما يؤدي الى غرق أصحاب الحقوق في ديون مستمرة لتأمين حاجاتهم الأساسية.
 و تخلل الوقفة مؤتمر صحافي عرضت خلاله مطالب الموظفين في القطاع الصحي العام. وقد شارك في الوقفة التضامنية ممثلون عن المستشفيات الحكومية في لبنان، وممثلون عن هيئات المجتمع المدني، ووفد من  التنظيم الشعبي الناصري، ووفد من صوت الناس برئاسة بلال شعبان.
وقد كانت كلمات خلال المؤتمر الصحفي لخليل كنعان باسم موظفي مستشفى صيدا الحكومي، و كلمة لسمير عيد رئيس تجمع موظفي المستشفيات الحكومية في الشمال باسم الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، وقد شددت الكلمتان على أهمية التحركات من أجل وصول الموظفين الى حقوقهم، و لوحت الكلمتان بخطوات تصعيدية في حال عدم استجابة المسؤولين لمطالب الموظفين وفي حال لم يتم التوصل الى حل جذري يضمن تأمين أبسط حقوقهم وهي تأمين رواتبهم الشهرية في مواعيدها من دون اللجوء الى التحركات.  

 ومما جاء في كلمة كاعين: إن "هذا التحرك يهدف الى تسليط الأضواء على معاناتنا وعلى اهمال الادارات المعنية المتراكمة للقطاع الصحي العام على مدى السنوات الماضية وعلى وضعنا المعيشي كموظفين في المستشفيات الحكومية في لبنان التي تعاني من ازمة رواتب من حيث تقسيطها، او عدم انتظامها او تأخرها، على الرغم من عيد الفطر المبارك الذي يقبض فيه معظم موظفي الدولة رواتبهم ومشاكل عدة اخرى، يعاني منها عدد كبير من الزملاء كبدل النقل والدرجات، وبدلات التعليم والمفعول الرجعي لغلاء المعيشة". وأشار الى اننا "نطلق صرخة قديمة جديدة عساها تصل الى مسامع من يهمه الامر لاننا في الحقيقة لن نقف عند هذا الحد، بل سوف نقوم بخطوات تصعيدية اخرى في حال لم نجد اذانا صاغية ولم نتوصل الى حل جذري ونهائي يضمن تأمين ابسط حقوقنا الشهرية ف يمواعيدها من دون ان نضطر مكرهين اللجوء الى التحركات والاعتصامات المضنية".

وبكلمته عيد دعا وزير الصحة وائل ابو فاعور الى تحديد لقاء مع الهيئة التأسيسية والاستماع اليهم بشكل مباشر دون وسطاء لان الوضع القائم قد تفاقم الى حد لم يعد بالامكان احتماله، ولان الاصلاح لا يمكن ان يبدأ الا من خلال الاستقرار المالي والمعيشي له، ولا يكون فقط عبر البحث عن سبل تخفيض الميزانيات وعصر النفقات وتسدي السلف المالية التي تغرق فيها المستشفيات الحكومية عبر تمحيلها للموظفين بطريقة غير مباشرة وحرمانهم من ابسط حقوقهم".
واكد ان "انهاء الوضع المزري القائم للمستشفيات الحكومية في لبنان يكون بتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه القطاع الصحي العام وذلك يكون عبر اعادة الموظفين الى كنف الادارات العامة".

وعلى هامش الاعتصام التقى وفد "صوت الناس" برئاسة بلال شعبان بالقيمين على الاعتصام، حيث أكد شعبان باسم الوفد على التضامن الكامل مع مطالب الموظفين، لافتاً أن ملف مستشفى صيدا الحكومي يعتبر من أولويات "صوت الناس"،  كما أكد الى الوقوف الدائم الى جانب مطالب الموظفين المحقة في نيلهم لحقوقهم.  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919457705
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة