صيدا سيتي

الجيش: توقيف فلسطيني على حاجز المية ومية إدارة معمل نفايات صيدا نفت اصابة عاملين بالفيروس حركة ناشطة في صيدا نهارا والتزام تام بحظر التجول ليلا مواطن في صيدا حاول إحراق نفسه بعد تحرير محضر ضبط بحقه اجتماع طارىء لمجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها يقر إطلاق مبادرة وآلية لمساعدة العاملين في القطاع التجاري مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تعلن الطوارئ لمد مراكز الحجر الصحي في الجنوب بالمياه قيادة الجيش دعت للإمتناع عن التجوّل إلّا في حالات الضرورة حركة حماس تستقبل وفداً نسائياً من أصحاب المحلات التجارية في مخيم عين الحلوة وزارة الصحة أعلنت عن خط ساخن جديد للتبليغ عن حالات فيروس كورونا Sidon displaced camps to receive UNHCR aid against coronavirus مشهد غير مألوف في صيدا: "سبعيني" يبحث عن الطعام في القمامة! قيادة فصائل منظمة التحرير كلفت اللجان الشعبية بإعداد كشف بأسماء المساجين الفلسطينيين في لبنان جنون في أسعار الخضار والفواكهة: هل تلجأ الحكومة لتثبيت أسعار السلع الغذائية الأساسية؟ "تكتيك" فرنجية... أبعد من الحكومة والتعيينات؟! كيف يعمل "الضمان" في زمن الكورونا وما سبب التصعيد بوجه المصارف؟ «المُديرة عبلة» مدرسة في الوطنية ترحل في الشهر الأحب على قلبها إجتماع بلدية صيدا يتبنى اقتراح "المستقبل" آلية الكترونية لتوزيع المساعدات شرطة بلدية صيدا كثفت دورياتها بالتزامن مع حظر التجول مساء والإلتزام فاق 95% قيادة منظمة التحرير في لبنان أعلنت إنشاء صندوق مستقل للتبرعات: لاستمرار التزام قرار التعبئة العامة في المخيمات بيان هام إلى أصحاب المحال والمؤسسات والسوبرماركت في صيدا وضواحيها

وفود تتضامن مع موظفي المستشفى الحكومي لعدم إنتظام الرواتب - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 1983 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صيدا تي في: 

بدعوة  من الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان وبالتنسيق مع لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي، أقيمت وقفة تضامنية في مستشفى صيدا الحكومي مع الموظفين والعاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، لما يعانوه من مشاكل عديدة  أهمها عدم انتظام الرواتب، ما ينتج عنها تأخر دائم في الصرف، مما يؤدي الى غرق أصحاب الحقوق في ديون مستمرة لتأمين حاجاتهم الأساسية.
 و تخلل الوقفة مؤتمر صحافي عرضت خلاله مطالب الموظفين في القطاع الصحي العام. وقد شارك في الوقفة التضامنية ممثلون عن المستشفيات الحكومية في لبنان، وممثلون عن هيئات المجتمع المدني، ووفد من  التنظيم الشعبي الناصري، ووفد من صوت الناس برئاسة بلال شعبان.
وقد كانت كلمات خلال المؤتمر الصحفي لخليل كنعان باسم موظفي مستشفى صيدا الحكومي، و كلمة لسمير عيد رئيس تجمع موظفي المستشفيات الحكومية في الشمال باسم الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، وقد شددت الكلمتان على أهمية التحركات من أجل وصول الموظفين الى حقوقهم، و لوحت الكلمتان بخطوات تصعيدية في حال عدم استجابة المسؤولين لمطالب الموظفين وفي حال لم يتم التوصل الى حل جذري يضمن تأمين أبسط حقوقهم وهي تأمين رواتبهم الشهرية في مواعيدها من دون اللجوء الى التحركات.  

 ومما جاء في كلمة كاعين: إن "هذا التحرك يهدف الى تسليط الأضواء على معاناتنا وعلى اهمال الادارات المعنية المتراكمة للقطاع الصحي العام على مدى السنوات الماضية وعلى وضعنا المعيشي كموظفين في المستشفيات الحكومية في لبنان التي تعاني من ازمة رواتب من حيث تقسيطها، او عدم انتظامها او تأخرها، على الرغم من عيد الفطر المبارك الذي يقبض فيه معظم موظفي الدولة رواتبهم ومشاكل عدة اخرى، يعاني منها عدد كبير من الزملاء كبدل النقل والدرجات، وبدلات التعليم والمفعول الرجعي لغلاء المعيشة". وأشار الى اننا "نطلق صرخة قديمة جديدة عساها تصل الى مسامع من يهمه الامر لاننا في الحقيقة لن نقف عند هذا الحد، بل سوف نقوم بخطوات تصعيدية اخرى في حال لم نجد اذانا صاغية ولم نتوصل الى حل جذري ونهائي يضمن تأمين ابسط حقوقنا الشهرية ف يمواعيدها من دون ان نضطر مكرهين اللجوء الى التحركات والاعتصامات المضنية".

وبكلمته عيد دعا وزير الصحة وائل ابو فاعور الى تحديد لقاء مع الهيئة التأسيسية والاستماع اليهم بشكل مباشر دون وسطاء لان الوضع القائم قد تفاقم الى حد لم يعد بالامكان احتماله، ولان الاصلاح لا يمكن ان يبدأ الا من خلال الاستقرار المالي والمعيشي له، ولا يكون فقط عبر البحث عن سبل تخفيض الميزانيات وعصر النفقات وتسدي السلف المالية التي تغرق فيها المستشفيات الحكومية عبر تمحيلها للموظفين بطريقة غير مباشرة وحرمانهم من ابسط حقوقهم".
واكد ان "انهاء الوضع المزري القائم للمستشفيات الحكومية في لبنان يكون بتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه القطاع الصحي العام وذلك يكون عبر اعادة الموظفين الى كنف الادارات العامة".

وعلى هامش الاعتصام التقى وفد "صوت الناس" برئاسة بلال شعبان بالقيمين على الاعتصام، حيث أكد شعبان باسم الوفد على التضامن الكامل مع مطالب الموظفين، لافتاً أن ملف مستشفى صيدا الحكومي يعتبر من أولويات "صوت الناس"،  كما أكد الى الوقوف الدائم الى جانب مطالب الموظفين المحقة في نيلهم لحقوقهم.  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927484359
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة