صيدا سيتي

مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تجمع لعدد من المحتجين في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية البزري يدعو لعقد مؤتمر وطني جامع في مواجهة الكورونا أسامة سعد يحذر من كارثة إنسانية كبرى في سجن رومية مطالباً السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627

الأسير وسماحة إلى رومية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 27 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 1598 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة الأخبار

بعد يوم من بثّ شائعة وفاة أحمد الأسير في زنزانته في سجن الريحانية، وافق مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية أمس على الطلب المقدم من وكيل الدفاع عنه، المحامي أنطوان نعمة، «بنقله من مكان توقيفه الحالي إلى سجن رومية أو أي سجن آخر». قرار صقر قضى بنقل الأسير ليلاً إلى مبنى المعلومات في سجن رومية، علماً بأن المعلومات الأولية تحدثت عن نقله الى سجن أميون في الكورة على أن ينقل بعد حوالى شهر إلى رومية بعد إنجاز الأشغال في أحد المباني المعاد تأهيلها. ورغم خضوعه للمحاكمة أمام القضاء العسكري، بات الأسير منذ ليل أمس خاضعاً في سجنه لإدارة السجون التابعة لقوى الأمن الداخلي. وكان الأسير قد رفض استجوابه في جلسة محاكمته الأخيرة أمام العسكرية بسبب وضعه الصحي. الموافقة على نقل الأسير أرفقت بموافقة على نقل الوزير السابق ميشال سماحة إلى مبنى المعلومات في سجن رومية، بناءً على طلبات وكلاء الدفاع عنه بنقله من الريحانية لدواع صحية.

الأسير وسماحة سيتجاوران في المبنى الذي كان محتجزاً فيه أخيراً النائىب السابق حسن يعقوب، وسبق أن أعتُقِل فيه الضباط الأربعة الذين أوقِفوا في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري. وأكّدت مصادر وزارية أن قرار نقل الأسير وسماحة مبنيّ على أمرين: أولاً، الوضع الصحي لكليهما، والشائعات التي تُروّج دوماً بشأن ذلك. وثانياً، طلب قائد الجيش العماد جان قهوجي من وزارة الداخلية نقلهما من الريحانية، لأن مركز التوقيف هذا مخصص لسجن عسكريين لا مدنيين.
وكانت هيئات سياسية وحقوقية ودينية قد طالبت بنقل الأسير من الريحانية، متحدّثة عن أن وضعه الصحي في خطر.
من جهة أخرى، وبعد ما أثير في اليومين الماضيين عن نية «الفنان التائب» فضل شمندور، الشهير بفضل شاكر، تسليم نفسه إلى استخبارات الجيش بعدما سبقه شقيقه محمد شمندور إلى ذلك الاثنين الماضي، نفى شاكر لموقع «ملحق» «المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بأنه سلم نفسه لاستخبارات الجيش»، مؤكداً أن «كل ما تم تداوله عارٍ من الصحة جملةً وتفصيلاً». وقال إن «تسليم نفسي سيتحقق عندما يتحرر القضاء من السيطرة السياسية».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939975684
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة