صيدا سيتي

قيادة منظمة التحرير في لبنان أعلنت إنشاء صندوق مستقل للتبرعات: لاستمرار التزام قرار التعبئة العامة في المخيمات بيان هام إلى أصحاب المحال والمؤسسات والسوبرماركت في صيدا وضواحيها "UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً المفتي سوسان التقى النائب بهية الحريري في مجدليون: من حق صيدا ان تشعر انها موجودة على خارطة الاهتمام الرسمي كركي طالب المصارف بصرف شيكات المضمونين فور عرضها تحت طائلة الادعاء عليها أمام القضاء لقاء موسع في بلدية صيدا أقر آلية توزيع المساعدات على العائلات لدعم صمودهم والد قتيل عين الحلوة شكر الجهود المبذولة للاسراع في تسليم القاتل .. شاكرا لعائلة القاتل تعاونها جولة لمراقبي وزارتي الصحة والزراعة في سوق السمك في صيدا محافظ الجنوب عرض مع هيئة الطوارئ المدنية التعاون المشترك لمكافحة الوباء ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء تعميم حول تمديد إقفال دوائر الكتاب العدل ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة!

دعوة إلى وقفة تضامنية في مستشفى صيدا الحكومي للمطالبة برفع المعاناة - الأربعاء ظهراً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 1728 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دعوة إلى وقفة تضامنية في مستشفى صيدا الحكومي للمطالبة برفع المعاناة - الأربعاء ظهراً

المصدر/ لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي: 

يعاني العاملون والعاملات في المستشفيات الحكومية في لبنان من مشاكل عديدة، أهمها عدم انتظام الرواتب ما ينتج عنه تأخر دائم في الصرف، وغرق أصحاب الحقوق في ديون مستمرة لتأمين حاجياتهم الأساسية.

إزاء هذا الواقع، تدعو الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية بالتنسيق مع لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي إلى وقفة تضامنية للمطالبة برفع المعاناة. يتخلل الوقفة مؤتمرًا صحافيًا لعرض مطالب موظفي وموظفات القطاع الصحي العام و بحضور ممثلين عن المستشفيات الحكومية في لبنان.

الزمان: الأربعاء 27-7-2016 الساعة 12:00 ظهرًا

المكان : مستشفى صيدا الحكومي.

***

بيان الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان. اجتماع 25-7-2016‎

عقدت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان إجتماعا إستثنائيا تداول خلاله المجتمعون أوضاع المستشفيات الحكومية بشكل عام، وحال الموظفين على وجه الخصوص، حيث لاحظ المجتمعون أنه على الرغم من النوايا الحسنة المعلنة للحكومة اللبنانية المتمثلة بسلطة وصايتها وزارة الصحة العامة التي سبق أن أعلن وزيرها عبر الإعلان أكثر من مرة عن إستقرار الوضع المالي والمعيشي للعاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، وهو الأمر الذي يعتبر مخالفا للواقع المعيشي حيث أنه بمراجعة بسيطة لواقع المستشفيات يتبين لنا، وبكل أسف، أن أكثر عاملي المستشفيات الحكومية لم يتقاضوا رواتبهم الشهرية لفترات تتراوح بين شهرين وعشرة أشهر، والكثير من المستشفيات لم تسدد حقوق الموظفين بالدرجات (ملاك ومتعاقدين) أو حتى المنح المدرسية المستحقة التي يضمنها القانون والمراسيم. أما زيادة على كل ذلك، فأنه وحتى تاريخه لم تعمد بعض الإدارات إلى تسديد فروقات المفعول الرجعي لزيادة غلاء المعيشة الذي أقر العام 2012 من قبل مجلس الوزراء والإدارات المختصة.

بناء على كل ما تقدم أعلاه، يهم الهيئة أن تشير وتشدد على النقاط التالية:
1- مطالبة المعنيين بتأمين الحوالات المالية من مساهمات وسلف ومستحقات من أجل تسديد حقوق الموظفين حصرا.
2- الوقوف إلى جانب الموظفين في مساعيهم ودعم تحركاتهم المشروعة الهادفة لتحصيل الحقوق.
3- سؤال المعنيين أين أصبح توطين رواتب كافة مستخدمي وأجراء ومتعاقدي المستشفيات الحكومية الذي سبق أن تم الإعلان عنه في الإعلام من دون أن نلمس أي خطوة إيجابية في سبيل إنجازه ووضعه حيز التنفيذ.
4- المطالبة بإقرار نظام تقاعدي لكافة العاملين في القطاع الصحي العام.
5- نعيد ونكرر ونذكر بأن خشبة الخلاص لإنهاء معاناة كافة العاملين والمستخدمين والأجراء في المستشفيات الحكومية تتلخص بشكل أساسي بإعادتهم إلى كنف الإدارة العامة، الأمر الذي يضع حدا لكل المعاناة الواقعة علينا.

في النهاية نشكر الوسائل الإعلامية لمواكبتها الدائمة والمستمرة لتحركات ومعاناة المستشفيات الحكومية في لبنان للحد من تدهور اوضاعها وتصويب أوضاعها لما فيه مصلحة العاملين فيها والمواطنين على حد سواء، والتي سوف يكون لنا لقاء معها يوم الأربعاء القادم في 27/07/2016 عند تمام الساعة 12:00 ظهرا في مستشفى صيدا الحكومي.

الهيئة التأسيسة لنقابة عاملي 
المستشفيات الحكومية في لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927460929
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة