جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مغارة طبيعية في جب جنين والمسؤولية ضائعة - 5 صور إسرائيل تغلق مدرسة في الضفة بالقوة: مواجهات بين الجيش وتلاميذ فلسطينيين قتيل و20 جريحاً حصيلة الإشتباكات الدائرة في مخيم المية ومية غرام صيني بثلاثة توائم من النمور البيضاء + فيديو فيلم "يا عمري" للمخرج هادي زكاك الجمعة 19 ت1 2018 - 7:30م في مركز إشبيلية الثقافي دعوة لحفل تكريم الشاعر الأستاذ لامع الحر في مركز معروف سعد الثقافي الدعوة عامة إسرائيل تضع لبنان في دائرة الرصد والتجسس: جهاز الحلوسية الزرارية خرق للخط الأزرق قوى الأمن تعلن وضع خط ساخن جديد لمعالجة شكاوى العنف الأسري مراكز اتحاد المرأة في مخيمات لبنان إستثمار للعطلـة الصيفية لتنشئة وطنية وتربية سـوية للأطفال - 22 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد الركن في الجيش السوري عدنة خير بك إفتتاح دورة حسام الدين الحريري العربية الـ 28 بكرة السلة - 13 صورة طلاب جامعة ِAust أدخلوا الفرحة إلى قلوب الأطفال في دار رعاية اليتيم - صيدا - 3 صور للإيجار شقة طابق مع إطلالة على البحر في حي رجال الأربعين في صيدا هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد تجدد الاشتباكات العنيفة ليلاً ​للبيع شقة مساحة 230 متر مربع في بناية الزعتري وسط صيدا - 9 صور المية ومية: أنصار الله ترسم حدودها بالنار اعتراض في مستشفى صيدا سقوط وقف النار في "المية ومية"! بسبب الوضع الأمني تتوقف الدروس اليوم الثلاثاء في المدارس والمعاهد التالية إليكم نص إتفاق وقف اطلاق النار في مخيم المية ومية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

في الذكرى 14 لرحيل مصطفى سعد ... رجالات التاريخ لا يموتون

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 24 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 2230 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  الصحافي أحمد ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ: 

الرجال الذين يصنعون تاريخ شعوبهم وبلادهم لا يموتون  بل يغيبون وتبقى انجازاتهم  ونضالاتهم ومبادئهم شعلة تضئ الطريق امام الاجيال الصاعدة للدفاع عن حرية وعزة وكرامة اوطانهم وعن العدالة الاجتماعية لتطوير المجتمعات.

في الذكرى ال14 لغياب واحد من هؤلاء الرجال الزعيم الوطني والعروبي رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد الذي تجاوزت علاقتي به علاقة الزعيم مع صحافي الى صفة الاخوة خلال ال27 سنة وهذا الامر اعتز به.
دخل التاريخ من بابه العريض من خلال تضحياته على جميع  الصعد الوطنية والقومية والاجتماعية تحت عناوين استراتجية لم يساوم عليها  حتى في اصعب الظروف، وهي حماية الوحدة الوطنية والاسلامية في صيدا والجنوب منذ الايام الاولى لتسلمه مهامه في شباط العام 1975 بعد اغتيال القائد الوطني معروف سعد. وقيادة المقاومة ضد المحتل الصهيوني في منطقة صيدا عسكريا وسياسيا وشعبيا، هذا الامر دفع العدو الى تفجير سيارة مفخخة امام منزله انتقاما ﻣﻨﻪ.

كما لعب دورا بارزا في معالجة حروب الاخوة وكانت له بصمات بيضاء في جمع الشمل ووحدة الصف بين ابناء القضية الواحدة ودعم القضية الفلسطينية ووقف الي جانب الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان. كرس حياتة في الدفاع عن الكادحين والعمال والفقراء سعيا لتحقيق العدالة ﺍﻻﺟﺘﻤﺎعية.    

كان وفيا  لمبادئه وقضايا المواطنين والوطن لم يتخل يوما عن واجياته حتى عندما اشتد عليه المرض. بادله اهل الوفاء في صيدا والجنوب بالوفاء بمنحهم ثقتهم في انتخابات الندوة البرلمانية العام الفين بما يقارب الربع مليون صوت ليدون اسمه على صفحات تاريخ المجلس النيابي بحصوله على اعلى رقم ليضاف ذلك الى هذه  الانجازات الوطنية والقومية التي صنفته من رجالات التاريخ وهؤلاء لا يموتون.
مصطفى سعد ... لن تغيب عن ذاكرة الوطنيين والعروبيين وكل المؤمنين بالوحدة الوطنية اللبنانية والعربية . هم كثر ايها الزعيم الوطني الذي حافظ على مبادئة حتى الرمق الاخير من حياتة عكس الزمن الذي نعيشه بعدما تحول معظم قادة الوطن الى رجال اعمال ﻭﻣﺎﻝ وتخلو عن شعارات  رفعوها سقط من اجلها الاف ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877079253
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة