صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

شهادات ومنح من مؤسسة الحريري والجامعة اللبنانية الأميركية لمتدربين في مركز "علا" - 36 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 17 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 4643 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري: الجيل الجديد يبقى هو الأولوية من خلال التعليم

المصدر/ المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري تخريج ورشة تدريبية على برمجة الكومبيوتر وتطبيقات الهواتف الذكية نظمها قسم العلوم والرياضيات في كلية الآداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الأميركية ضمن برنامج الشراكة القائمة بين الجامعة ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة عبر مركز أكاديمية القيادة والتواصل " علا" في صيدا القديمة بهدف تمكين وتفعيل واشراك شرائح المجتمع واعطاء فرص تعليمية ومنح جامعية لهم. وشارك في الورشة 20 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية في عدد من المدارس الرسمية والخاصة من صيدا وجوارها ، خضعوا لدورة مكثفة من قبل مدربين متخصصين من الجامعة وتضمنت 25 ساعة تدريب تعلم خلالها الطلاب برمجة الكومبيوتر وكيفية اعداد تطبيقات للهواتف الذكية ، وحاز الثلاثة الأوائل منهم على منح تعليمية.

الحريري

وفي كلمة لها خلال تخريج الورشة اكدت النائب الحريري ان الجيل الجديد سيبقى الأولوية لمؤسسة الحريري سيرا على خطى مؤسسها الرئيس الشهيد رفيق الحريري معربة عن اعتزازها بالتعاون المثمر مع الجامعة اللبنانية الأميركية .وقالت : تعرفون ان مؤسسة الحريري منذ تاسيسها عام 1979  كان همها الجيل الجديد واهم شيء في ذلك الوقت انه في ظل حرب اهلية حينها  اتخذ رفيق الحريري قرارا بأن يعلم الناس وبدأ من صيدا عام 1979 وفي عام  1983 انطلق الى كل لبنان ، والحمد لله اعداد الطلاب الذين تعلموا عبر مؤسسة الحريري خلال عشر سنوات بلغت حوالي 35 الف طالب نفتخر بكل واحد منهم ، وعلى خطى ما بدأه الرئيس الشهيد نعتبر ان كل من لديه استعداد وكفاءة وجدارة يجب ان نعطيه فرصة ونساعده ليحصل على منحة تجعله يحقق احلامه.. واذا كنتم انتم تحلمون بمستقبل افضل فاننا نحلم بكم وبأن تحبوا وطنكم وتتجذروا في المكان الذي انتم فيه وتعطوه من وقتكم لتطوروه وتساهموا في تنميته .لذلك كانت فكرتنا مع الجامعة اللبنانية الأميركية ان نفتح في صيدا  القديمة هذا المركز المتقدم جدا ليس فقط على مستوى صيدا بل على صعيد كل لبنان لأنه يعطي فرصا تعليمية لشريحة كبيرة ،للطلاب اولاً والأساتذة ثانياً والمجتمع ثالثاً. فانتم الجيل الجديد كنتم ومازلتم وستبقون الأولوية بالنسبة لنا ولمؤسسة الحريري ، ونحن نعتبر ان كل الذين خضعوا لهذه الورشة هم بداية وهم سفراء لمركز "علا" ليخبروا رفاقهم على ماذا حصلوا . ان مهمة الجامعة هي اتاحة فرصة متابعة الدراسة لاكبر قدر ممكن من الناس وان شاء الله نلتقي دائما على التطور والتقدم .

سميا

من جهته نقل مساعد نائب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للتواصل الخارجي والالتزام المدني البرفسور ايلي سميا الى المشاركين تحيات رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا معتبرا ان هذه الورشة وغيرها من البرامج المشتركة بين الجامعة ومؤسسة الحريري هي تجسيد لديمقراطية التعليم واقتصاد المعرفة . وقال: لقد قامت كلية الأداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الأميركية بمخيم صيفي لتعليم برمجيات الكومبيوتر ضمن نشاطات اكاديمية القيادة والتواصل " علا" وتقدم لهذه الورشة 48 طالبا وطالبة اخترنا منهم 20 من المرحلة الثانوية خضعوا لدورة على برمجة الكومبيوتر وكيفية اعداد تطبيقات للهواتف الذكية، وحصل الثلاثة الأوائل على منح تعليمية بنسب 30 و20 و15 في المائة الى جانب منح اضافية لهم لمن هم بحاجة والمتفوقين منهم في دراستهم، استكمالا لبرنامج المنح وتطبيقا لديمقراطية التعليم وقال: نحن نعتز بهذه الشراكة مع مؤسسة الحريري تكملة لتفعيل منطقة صيدا واكتشافات الطاقات والابداعات الموجودة فيها حتى نستطيع ان نعطي منحا اكثر ونفيد هذه المنطقة التي فيها كثير من الكفاءات والمواهب . واشار سميا الى امكانية الافادة من هذه الورشة في تخصيص تطبيقات ذكية تبرز دور وموقع واهمية صيدا مقترحا تطبيقا يسلط الضوء على الكفاءات الموجودة فيها وعلى كل الأمور الايجابية والقطاعات والمرافق التي تتميز بها .

الهبر

من جهته المشرف على الدورة الدكتور سامي الهبر( نائب عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الأميركية والأستاذ في علم الكومبيوتر والرياضيات) استعرض ما يقوم به قسم الكومبيوتر والرياضيات منذ سنوات على صعيد تعليم وتدريب تلامذة المرحلة الثانوية على المعلوماتية وكيفية انشاء صفحة على شبكة الانترنت واعداد تطبيقات للهواتف الذكية ومن ثم اعطاؤهم منحا لمتابعة دراستهم  في الجامعة قبل ان تتطور الفكرة لتشمل اختصاصات أخرى كاللغتين الانكليزية والعربية والكيمياء .وقال: ان هذه الدورات تهدف لتوعية التلامذة على اختصاصات معينة وتشجيعهم على اختصاصات ليست مرغوبة كثيرا منهم مثل اللغتين العربية والانكليزية . ونحن نلاحظ ان الفكرة تنتشر بسرعة في بيروت وجبيل وحاولنا ان نتواصل مع مناطق بعيدة عن بيروت فجاءت الفكرة بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بان نقوم بهذا المشروع هنا في صيدا القديمة ونتواصل مع مدارس صيدا والجنوب ، لافتا الى ان الاقبال كان جيد جدا آملا ان يكون العدد اكبر في المستقبل.

وفي الختام قامت الحريري وسميا والهبر بتوزيع الشهادات على الطلاب والطالبات المشاركين في الورشة وعددهم 20 طالبا من ثانويات" الأفق، رفيق الحريري ، حكمت الصباغ الرسمية ، الغازية الرسمية، الايمان ، حسام الدين الحريري ، المقاصد الاسلامية ، مصطفى الزعتري الرسمية ، وصيدون الوطنية ". ثم جرى توزيع المنح التعليمية على الثلاثة الأوائل وهم "محمد ناصر، وائل العكرة ، وروان باشو " .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931331501
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة