صيدا سيتي

عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني

جونسون قائد حملة الخروج من الإتحاد .. هذا هو وزير الخارجية البريطاني الجديد!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 15 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 726 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جونسون قائد حملة الخروج من الإتحاد .. هذا هو وزير الخارجية البريطاني الجديد!

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

قاد الصحافي البريطاني بوريس جونسون، المولود في نيويورك عام 1964، حملة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، وذلك في مواجهة مريرة علنية ومكشوفة ضد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، علماً بأنه عضو فاعل في حزب المحافظين الذي يرأسه كاميرون.

والجدير بالذكر أن والد جدّ جونسون كان تركياً مسلماً، يُدعى علي كمال بك وكان صحافياً وسياسياً ووزيراً للداخلية، وقد اغتاله مناصرو مصطفى كمال أتاتورك. اما جدّه فكان اسمه عثمان كمال وتمّ تبنّيه وتغيّر اسمه فيما بعد إلى جوني جونسون.

انتخب بوريس جونسون عُمدة للعاصمة لندن عام 2008، وعضواً في مجلس العموم في العام 2001، وعضوا في البرلمان عام 2015.

وهو معروف بانحيازه السياسي نحو اليمين المُحافظ، ويُطالب بفرض قوانين مُشددة بخصوص المهاجرين إلى بريطانيا. كما أنه معروف بإطلاق التصريحات اللاذعة السخيفة الإستفزازيّة والعدوانيّة.

وهو يُجاهر بإظهار تأييده وانحيازه لإسرائيل ويُناصر ماكينة الدعاية الإسرائيلية ويُعلن تأييده التام للصهيونية. كما إنه يدعو ويعمل لتوثيق علاقات التجارة بين بريطانيا وإسرائيل، لا سيما في مجال التكنولوجيا المتقدّمة. وهو أيضاً يهاجم علانية حملة مقاطعة البضائع الإسرائيليّة، بل يروّج لإسرائيل ويقوم بتبييض صفحتها.

ويعتبر جونسون أنّ إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تشهد تعدّدية وتمتاز بمجتمع مفتوح، وقد زارها بصفته عمدة لندن في شهر تشرين الثاني عام 2015، وادلى بتصريحات استفزازية، واضطر بعدها الى اختصار فترة الزيارة بسبب الاحتجاجات التي اندلعت في الضفّة الغربيّة، والمقاطعة الشاملة من قبل الفلسطينيين لدعوات اللقاء به.

يُشار إلى أن جونسون، المسيحي الأنجيلي، كان قريباً من إسرائيل منذ شبابه، فقد تطوّع وشقيقته راشيل للعمل في كيبوتس كفار هنسي في الجليل الأعلى قبل ثلاثة عقود. وعن ذلك قال: "أنا صهيوني متحمّس، وأدعم إسرائيل، ومؤمن بحقها في الوجود".

هذا هو وزير الخارجية البريطاني الجديد!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903036321
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة