صيدا سيتي

الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول إضراب عام في مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل هل يُعكّر ملف عمل الفلسطينيين صفو جلسة الحكومة اليوم؟ الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا الأواني الفارغة تتصدر مسيرة عين الحلوة.. ضجيج غضب يعبر عن الجوع والفقر - 6 صور النروجية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية تجول في "تجمع اوزو" لوضع اللمسات الأخيرة إستعداداَ لبدء مشروع الترميم - 10 صور تعرفوا على برنامج العلاج بالموسيقى Music Therapy ـ 14 صورة هيئة العمل الفلسطيني تعلن الإضراب العام والإقفال التام لمداخل المخيم غدا الخميس - 12 صورة "المعلومات" توقف مشتبهاُ بسرقة محل مجوهرات في صيدا لمرتين متتاليتين اختتام دورة التعلم باللعب Gaming and Learning ـ 38 صورة مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور

عرض <<شريط>> عن <<الشاحنة المشتبه بها>>

لبنانيات - الثلاثاء 29 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 887 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


السفير
بثّت قناة تلفزيون <<العربية>> الفضائية شريط فيديو قالت انه يصوّر الدقائق السابقة للانفجار الذي أودى بحياة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وفقاً لما سجلته كاميرا دائرة تلفزيونية مغلقة للمصرف البريطاني <> المحاذي ل<<السان جورج>> وتظهر فيه شاحنة صغيرة يشتبه أنها استخدمت في جريمة الاغتيال.
وقالت <<العربية>> ان الفريق الدولي المكلف من الأمم المتحدة جمع المعلومات والاستقصاء برئاسة الضابط الايرلندي بيتر فيتزجيرالد شاهد هذا الشريط الذي أظهرت لقطاته ومدتها 90 ثانية، شاحنة بيضاء صغيرة من نوع <<ميتسوبيشي>> تسير ببطء أمام البنك وتتحرك بعيداً عن مجال الكاميرا قبل أن يغمر الكاميرا ضوء مبهر بثوان معدودة.
وأظهرت اللقطات أيضاً، موكب سيارات الرئيس الحريري وهي تسير في نفس اتجاه سير الشاحنة التي كانت تسير بسرعة أقل من سرعة السيارات الاخرى في الشارع.
وذكر فريق الامم المتحدة في تقريره أن التفجير الذي قتل الحريري ربما كان سببه هجوماً انتحارياً بشاحنة <<ميتسوبيشي>> من إنتاج عام 1995 أو 1996 تحمل طناً من مادة <<تي.ان.تي>> المتفجرة.
من جهة ثانية، ردّت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة على بعض ما ورد في تقرير فيتزجيرالد وقالت في بيان وزعته أمس: <<ورد في تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية بحادثة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه وعدد من المواطنين والذي صدر بتاريخ 25/3/2005 وعمم في وسائل الاعلام وتناول أقاويل وشائعات استند اليها من أطراف متعددة، كما ورد فيه بعض النقاط المتعلقة بما يسمى ثغرات في التحقيق لا سيما ما ورد في البند 35 منه الفقرة ه ما حرفيته: <<ان قطعا من سيارة (بيك آب) قد جلبت الى مسرح الجريمة من قبل عناصر أمنية بعد عملية الاغتيال ووضعت في حفرة الانفجار ثم جرى تصويرها وتصنيفها كأدلة جرمية>> ولما كان هذا الموضوع هو محض افتراء وكذب وينم عن عدم صدقية واضعيه ومروجيه ولا يمت الى الحقيقة بصلة، فإن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تدين هذا التعدي اللامسؤول الذي تناول عملها وهي في صدد تكليف فريق من المحامين للادعاء على كل من أطلق هذه الافتراءات وكل من يظهره التحقيق محرضاً أو متدخلاً في هذا التشويش.
وتحتفظ المديرية العامة لقوى الامن الداخلي لنفسها وبالوقت المناسب بحق الاعلان عن كامل التفاصيل التي توصلت اليها بعد موافقة القضاء المختص ووفقا للاصول القانونية.
كما يهم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان تعلن، على سبيل الاطلاع فقط ودون الدخول في تفاصيل وسرية التحقيق، انه تم العثور في مسرح الجريمة ومحيطه على اثنين وثلاثين (32) قطعة عائدة لسيارة ال(بيك آب) المشتبه بها في عملية التفجير، وجميع هذه القطع موثقة واطلعت عليها لجنة التقصي وتم تصويرها من قبلها، وقد شارك وواكب عملية التفتيش والعثور على بعض منها خبراء فنيون وغطاسون سويسريون تابعون للجنة المذكورة وبحضور بعض أعضائها>>.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908035892
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة