صيدا سيتي

العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$

خلوا صورتها حلوة!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 30 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 960 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

للحقيقة وتأكيداً لواقع الأمر، فإن قوى 14 آذار قد فقدت صدقيتها وبريقها، وربما دورها ... أكثر من ذلك، لقد وقعت في المحظور!

كان لزاماً على قوى 14 آذار أن تُفاتح الناس وتشرح لهم لماذا أخذتهم سنوات إلى أقصى الغرب كي تعود اليوم وتسوقهم 180 درجة إلى أقصى الشرق! لكن درجَ أرباب السياسة في لبنان على اتباع ظاهرة مستهجنة وهي الإستخفاف بعقول الناس، والمراهنة على ضُعف ذاكرتهم، وأخذهم من موقع إلى آخر تحت شعار مصلحة الطائفة والمذهب والمنطقة والحزب.

لقد فاز نوّاب 14 آذار بمقاعدهم النيابية بناءً على موقف سياسي أعلنوه وأشهروه على الملأ أثناء ترشيحهم، وكان عليهم من باب الصدقيّة، إما الإتجاه إلى الإستقالة، أو اتباع «أضعف الإيمان» عبر تبرير سبب «تكويعتهم» بما يحترم ذكاء اللبنانيين!

وكان على قيادات 14 آذار بمختلف ألوانها أن تدرك أن نتيجة الإنتخابات النيابية هي تفويض شعبي مبني على المواقف التي خاضت الإنتخابات على أساسها، وأن هذه القوى حين ترتئي إجراء تغييرات في خطّ سيرها السياسي عليها العودة إلى جماهيرها، لأن التفويض المُعطى لها ليس تفويضاً مطلقاً مفتوحاً إلى الأبد!

لم يعُد يجدي اليوم التغاضي عن حقيقة خروج وليد جنبلاط من 14 آذار، ولا الخروج الإفرادي و«حَرَد» بعض القوى والشخصيات السياسية، ولا تحفظات حزب الكتائب وغيره، ولا التباين الواضح في مواقف تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية، ولذا لا يمكن لتكتل قوى 14 آذار أن يستمر سياسياً من موقف المعاندة والمكابرة فقط.

بالله عليكم أيها المعنيون اتركوا صورة 14 آذار زاهية مشرقة في أذهان الناس ... اتركوا فرصة أخرى للحلم في الغد ... كرمى للذكرى ضعوا زهرة على ضريح تكتل 14 آذار لعل عظامه ترتاح، ولتنظر قوى «الأكثرية» المنفرط عقدها في «خلطة» تحالفية جديدة يمكن عبرها أن يطلوا على الناس وأن يحفظوا شيئاً من مواقعهم وتحالفهم «المهتز» الذابل ... أو على الأقل الحفاظ على ماء الوجه ... 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908277412
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة