صيدا سيتي

الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة مواد غذائيّة منتهية الصلاحيّة تُباع بتعاونية في الجنوب! - 3 صور

سحور رمضاني تكريماً للناشطين من أعضاء التنظيم، والكشاف العربي، وفوج الإنقاذ الشعبي - 81 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 1757 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري: 

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن شعبنا المعطاء الذي قدم التضحيات الجسام من أجل عزة هذا الوطن وكرامته سوف يكمل طريقه في بناء مستقبل تستحقه الأجيال الصاعدة. واعتبر أن القوى السلطوية في لبنان هي من أوصلت البلاد إلى ما نحن عليه من أزمات وانكشاف سياسي وأمني واقتصادي وفساد وتعديات على حقوق الناس في الصحة والتعليم والمعيشة.

وشدد على أن من واجب التنظيم التصدي لهذه الأوضاع بالعمل على تغيير الواقع الحالي والانحياز لحقوق الناس والعمل وسطهم لفرض معادلة جديدة ينتج عنها قانون انتخاب قائم على أساس النسبية وخارج القيد الطائفي يشكل المدخل الأساسي لإحداث التغيير الفعلي في لبنان. كما شدد على أن لا قيمة ولا تقدير لكل من لا يقيم وزناً للناس ومصالحهم.

كلام سعد جاء خلال حفلات سحور رمضانية أقيمت في مطعم "لا رين"  في مغدوشة تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية البلدية، وللناشطين من أعضاء التنظيم  من متطوعي فرعي شرق صيدا ووسط صيدا – فرع الشهيدة ناتاشا سعد ، والكشاف العربي، وفوج الإنقاذ الشعبي.

وقد حضر حفلات السحور إلى جانب الدكتور أسامة سعد عدد من قياديي التنظيم، وأعضاء من لائحة صوت الناس، وحشد من الأصدقاء والأعضاء.  وتخللها غناء وعزف على العود للفنان طارق رباح.

وقد ألقت بارعة بوجي كلمة ترحيبية باسم المتطوعين، كما ألقيت كلمة لعضو  قيادة فرع شرق صيدا للتنظيم الشعبي الناصري عبد الحليم عنتر رحب فيها بالحضور. وجرى عرض فيلم وثائقي عن أبرز نشاطات الفرع، وقام أعضاء وحدة الشهيد سعد الملاح التابعة لفرع شرق صيدا درعاً تكريمياً للدكتور أسامة سعد عربون محبة وتقدير بحضور أمين سر الوحدة محمد الغربي.

أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد توجه إلى المتطوعين في الحملة الانتخابية،  وإلى مناضلات ومناضلي التنظيم الشعبي الناصري، وإلى أعضاء الكشاف العربي، وهيئة الإنقاذ الشعبي، وإلى سائر الحاضرين، قائلا:

كل عام وأنتم بخير لمناسبة شهر رمضان المبارك.. شهر المحبة والمساواة والعطاء.. في هذه الليلة المباركة التي تجمعنا على خير نأمل أن تكون كل ليالي وأيام شعبنا مليئة بالمحبة والخير والعطاء.
 هذا الشعب المعطاء الذي قدم التضحيات الجسام من أجل عزة وكرامة هذا الوطن، فأطلق مقاومته الوطنية والإسلامية من أجل تحرير الأرض واستعادة الكرامة ومن أجل صد التهديدات والأطماع الصهيونية ضد بلدنا وأمتنا. هذا الشعب المعطاء سوف يكمل طريقه في بناء مستقبل تستحقه الأجيال، يستحقه الشباب الذين يحملون أحلام وطموحات وتطلعات من أجل حياة أفضل.
 فهذا الواقع المأساوي الذي نعيشه اليوم على كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية، هذا الواقع يرتب على أبناء هذا الشعب العظيم معاناة يومية مستمرة ومتواصلة، والأمور كما ترون تسير من سيء إلى أسوأ. وهذه الأوضاع التي نشكو منها هي بسبب سياسات اعتمدتها القوى السلطوية في لبنان وأوصلت البلاد إلى ما نحن عليه من انكشاف سياسي وأمني واقتصادي، وإلى ما نحن عليه من فساد وتعديات على حقوق الناس في الصحة والتعليم والمعيشة وفرص العمل وغير ذلك من الحقوق الأساسية.. هذه الأزمة التي تضغط على الناس وتمنع عنهم حقوقهم الأساسية يتحمل مسؤوليتها هؤلاء الحكام الذي أوصلوا البلاد إلى ما نحن عليه، وإلى هذا الواقع المرفوض.
أما نحن فنتحمل كامل المسؤولية من أجل تغيير هذه الأوضاع، ولا قيمة لتنظيمنا ولا لتيارنا إذا لم يبادرا إلى مواجهة هذه الأوضاع من أجل تغييرها، وإذا لم يبادرا للانحياز إلى جانب مصالح الناس وحقوقهم، ومن أجل بناء مستقبل أفضل لهذا الوطن بعيداً عن الجماعات التي تتحكم بثرواته وبقدراته وبقراراته، وبعيداً عن النهابين والسارقين لتعب الناس وعرق الناس ودماء الناس.
 علينا أن نتصدى لهذه المهمة والواجب، ونحن عندما شاركنا في الانتخابات البلدية الأخيرة إنما انطلقنا من هذا الواقع وقلنا إن هذا الواقع على المستوى الوطني والصيداوي هو واقع مرفوض. ونحن نخوض الانتخابات من أجل تغيير هذا الواقع من أجل الأفضل، والانتخابات البلدية هي من أهم المحطات الأساسية في مسيرة التنظيم وفي مسيرة التيار الشعبي من أجل التغيير في لبنان. واكتسبنا بفضل جهودكم وحماسكم، وبفضل وفائكم وانتمائكم الصادق والأمين لهذا الخط التغييري... الخط الوطني... الخط المنحاز لحقوق الناس... اكتسبنا طاقات وخبرات جديدة ، وسوف نوظف هذه الطاقات في المعارك المقبلة وهي معارك يومية من أجل التغيير.
 نحن مطالبون اليوم بأن نكون وسط الناس ومع الناس وليس بديلاً عن الناس من أجل المطالبة بالحقوق وفرضها ونيلها لمصلحة الناس من مغتصبيها وسارقيها. علينا أن نخوض المعارك اليومية من أجل استعادة هذه الحقوق في الصحة والتعليم والخدمات وغيرها. وعلينا أيضاً أن نعمل منذ الآن من أجل أن نصل إلى معادلة سياسية شعبية تفرض قانون انتخابات نيابية على أساس النسبية الشاملة وخارج القيد الطائفي. فقانون الانتخابات على أساس النسبية الشاملة وخارج القيد الطائفي هو المدخل الأساسي للتغيير في هذا البلد.
 الحكام قد وصلوا إلى الفشل الذريع بدليل ما نعيشه من معاناة، وبات التغيير هو الحل الوحيد الذي ينقذ الشعب من المعاناة. البعض لا يؤمن بإمكانية التغيير، وهذا الكلام غير صحيح. الحلم بالتغيير هو الأساس، وكل عمل ثوري وتغيير حصل في العالم وعلى مدى التاريخ بدأ بأحلام،  والأحلام تحولت إلى واقع، ونستطيع تحويل أحلامنا إلى واقع بتصميمنا وإرادتنا. وما شهدناه في المحطة الانتخابية الأخيرة هو هذه الإرادة وهذا التصميم. وأنا أوجه لكل فرد فيكم التحية على الجهود التي قدمتموها في الاستحقاق الانتخابي.
أما أي مسؤول، وأياً كان موقعه واسمه، لا يقيم وزناً للناس وحقوق الناس وقضايا الناس فلن نقيم له وزناً... لا وزن له عندنا ولا تقدير ولا ثقة، لأن الظلم أصبح متمادياً ومستفحلاً، وآن الأوان لكي نتصدى بكل حزم وقوة لكل من يمارس هذا الظلم. ونحن انطلاقاً من هذا سنعمل في الأيام المقبلة وسنتصرف على هذا الأساس، وستستمر المسيرة النضالية المظفرة من أجل التغيير في لبنان وإعادة الاعتبار لحقوق شعبنا الأساسية.
 هذا عهدنا لكم... وهذا عهد كل الأحرار والصادقين والمناضلين في التنظيم الشعبي الناصري والتيار الشعبي.

رئيس لائحة صوت الناس المهندس بلال شعبان كانت له كلمة، قال فيها:

باسم لائحة صوت الناس أتقدم منكم بأحر التهاني والتبريكات بشهر رمضان. نحن كنا كلائحة صوت الناس نخوض الانتخابات البلدية، وكنا مطمئنين والسبب أننا على ثقة أن وراءنا تنظيم . هذا التنظيم يضم صبايا وشباب أصحاب همة ونشاط، وكنا نشعر بنشاطهم ونشاط هذه الفروع والهمة الموجودة. في الانتخابات أصبح النضال على الأرض وبين الناس.  لقد أعطتنا تجربة الانتخابات لذة ومتعة هذا النضال. لذلك أدعو كل الحزبيين والتنظيميين وأقول لهم :
إن النضال وراء المكاتب لا يعني شي..  النضال هو في الشارع وبين الناس..  والتجربة تستحق أن نخوضها.. لأن مجرد أن نخوض التجربة بين الناس سنعرف آلامهم ومشاكلهم. وهذا التيار هو الأكثر معرفة وتجربة بقضايا الناس ومشاكلهم. صوت الناس سيبقى صوتكم.. وسنبقى صوت الناس في المدينة..

أمين سر فرع شرق صيدا في التنظيم الشعبي الناصري مطيع غبورة كانت له كلمة، قال فيها:

أهلاً وسهلاً في هذا اللقاء الرمضاني. كما تعودنا أن نلتقي على الخير دائماً.. على خير الوطن.. على خير المجتمع.. وخير الناس.. بالأمس القريب خضنا استحقاق الانتخابات البلدية في المدينة من أجل إعلاء صوت الناس، ورغم النتائج استطعنا أن نؤكد للواهمين أن صوت الناس موجود... موجود بهمتكم يا أبناء التنظيم الشعبي الناصري .. موجود بهمة أمين هذا التنظيم الأخ الدكتور أسامة معروف سعد .. وبهمة التيار الوطني في المدينة.. إن أي مقعد نيابي أو بلدي ليس هو مبتغانا بل هدفنا هو مصالح الناس وكرامتها.. وسنظل نخوض الاستحقاق تلو الاستحقاق، والمعركة تلو المعركة من أجل الوصول إلى تحسين ظروف مجتمعنا على  كل الصعد. ونؤكد للجميع أن من لم يبخل بالدم والعيون من أجل كرامة الوطن وحريته لن يبخل بالعرق والجهد من أجل تغيير واقعه. هناك استحقاقات قادمة، والمطلوب منا أن نكون على مستوى التحدي وكامل الجهوزية وذلك من خلال تعزيز الوضع التنظيمي والنهوض بالعمل الشعبي والجماهيري لأن غياب التنظيم الحزبي والحاضنة الجماهيرية يفقد تيارنا أحد أهم أسباب وجوده.
 لقد خضنا المعركة الانتخابية بثبات .. ويجب علينا أن ننظم طاقاتنا بشكل أفضل، ولنا الفخر أننا نملك فريقا مؤلفا من شباب التنظيم الشعبي الناصري يعمل بشكل تطوعي قل وجود مثيله على الساحة اللبنانية. لقد كانت كل الأنظار شاخصة إلى صيدا وتجربة التنظيم الانتخابية لأننا أعطينا الأمل بإمكانية التغيير.

أيها الإخوة ... شدوا الهمة في العمل التنظيمي.. شدوا الهمة في العمل الشعبي .. شدوا الهمة من أجل الكهرباء والماء.. شدوا الهمة من أجل الطبابة والتعليم.. شدوا الهمة لأجل محاربة الفساد .. شدوا الهمة من أجل الناس.. شدوا الهمة.... الهمة قوية.

أمين سر فرع الوسط في التنظيم الشعبي الناصري ( فرع الشهيدة ناتاشا سعد)  محمد العسيلي كانت له كلمة، قال فيها: نرحب بأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ... وبكل الإخوة الموجودين ... كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم باليمن والبركة.

باسم فرع الشهيد ناتاشا سعد نؤكد لكم أننا مستمرون على النهج العروبي للشهيد معروف سعد، والذي حمله من بعده رمز المقاومة الوطنية اللبنانية المناضل الراحل مصطفى معروف سعد،  وإننا ماضون إلى جانب الأمين العام  الدكتور أسامة سعد على طريق التغيير في مواجهة التحديات التي يواجهها لبنان والوطن العربي على كل الصعد السياسية والاجتماعية، وفي مواجهة المؤامرات التي تحاك لهذه الأمة.

ونؤكد التمسك بهذا النهج الذي أثبت أنه الأصوب والأحق لتحقيق غايات وتطلعات شعبنا في إحداث تغيير فعلي وتأثير واضح. ونؤكد على أهمية دعم الشباب لما في هذا الدعم من تأكيد على ثقتنا بقدرتهم على التغيير والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911164436
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة