صيدا سيتي

للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا

أنجدوني!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 21 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 941 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

قالت لي حفيدتي الصغيرة بمنتهى البراءة: أجد ياجدّي صعوبة في معايدة رفيقاتي ومعرفة العيد الذي يخصّ كلا منهن، فماذا عساي أفعل؟

بالله عليكم ... كيف أشرح لحفيدتي أن هناك مناسبتين لعيد ميلاد السيّد المسيح، وإثنتين لعيد الفصح، واثنتين للجمعة العظيمة، وأيضاً اثنتين لبدء الصوم؟

واستحلفكم بالله كيف أشرح لها أن هناك عدّة تواريخ  لبداية شهر رمضان وعيد الفطر، واثنين لعيد الأضحى، ومثلها لرأس السنة الهجرية مع ما سوف يستجدّ بسببها من انعكاس تباين تواريخ مناسبات ذكرى المولد النبوي والإسراء والمعراج والعديد من المناسبات مثل فتح مكة وغزوة أحد وبدر وغيرها، ناهيك عن ذكرى عاشوراء وعيد الغدير؟

أخشى ما أخشاه أنْ يكون هذا كله مدخلاً لتعدّد مناسبات ذكرى الاستقلال الوطني، والخافي أعظم!

حفيدتي تنتظر، وأنا حائر ... أرجوكم ... أنجدوني!     


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911429580
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة