صيدا سيتي

اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري خليل عبد الرحمن الخطيب (أبو إبراهيم) في ذمة الله صلاة العيد في مساجد صيدا... دعوات لرفع البلاء (النهار) أحمد الحريري: بإيمان راسخ نواصل المسيرة قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تضع الأكاليل على أضرحة الشهداء بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أسامة سعد يؤدي صلاة عيد الفطر في المسجد العمري الكبير ويزور أضرحة الشهداء مدينة صيدا احتفلت بعيد الفطر وأمت الصلوات بالمساجد صلاة عيد الفطر عام 1441 هجري من "مسجد ميسّر - مجدليون" حركة "فتح" - شعبة المية ومية تُكلِّل نصب الشهداء في المخيّم بمناسبة عيد الفطر المبارَك حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" تُكلّل نصب الجندي المجهول بالورد في مقبرة عين الحلوة

روتاري صيدا دشن نظام تنقية مياه الشفة وتجهيزات مائية في الصالحية وعين المير - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 19 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 2301 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ نادي روتاري - صيدا: 

برعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، دشن نادي روتاري - صيدا وبالتعاون مع اندية الروتاري في لبنان نظام تنقية مياه الشفة وتجهيزات مائية في مدرستي دار العناية في الصالحية(شرق صيدا) ومار نقولا في عين المير( قضاء جزين) وذلك استكمالا لمشروع تنقية مياه الشفة في المدارس الرسمية والمجانية والرعائية الذي تنفذه اندية الروتاري على صعيد لبنان. وجرى التدشين في المدرستين بحضور نائبة المحافظ القادم للمنطقة الروتارية 2452 ريما القاضي ورئيسة روتاري صيدا منى قطب والرئيسة القادمة للنادي دانيا الصلح واعضاء النادي ورئيس الديوان في ابرشية  صيدا الأب جهاد فرنسيس.

في دار العناية وقبيل تدشين التجهيزات المائية المقدمة من الروتاري ، كان ترحيب من الأب جيلبير وردة نائب رئيس الدار الأب نقولا صغبيني  حيث شكر بإسمه وبإسم الرهبانية المخلصية الروتاري على مبادرته ، لافتا الى انها ليست الأولى تجاه دار العناية اذ سبق وقدم الة تصوير صوتي للمستوصف.

ومن جهتها اعتبرت قطب ان هذه المبادرة من روتاري صيدا لدار العناية  تأتي تقديرا للرسالة السامية التي تحملها الدار آملة ان يسهم النادي في دعمها بتوفير مياه صحية لأبنائها.

المطران حداد

وخلال تدشين نظام تنقية مياه الشفة في مدرسة مارنقولا التابعة لأبرشية صيدا للروم الكاثوليك في عين المير –قضاء جزين وبحضور اعضاء لجنتي المرأة والبيئة في الأبرشية ومدير المدرسة بطرس موسى  في عين المير نوه  المطران حداد بمبادرة روتاري صيدا وراى انها تدل على ايمان حضاري واخلاقي رفيع المستوى وتعايش في المنطقة بين جميع ابنائها مسلمين ومسيحيين . وقال : انه عمل يرمز الى بيئة ومناخ صيدا والمنطقة الجنوبية التي هي مفتاح السلام في لبنان كما قد تكون مفتاح الحرب لكنها تقرر اليوم معكم ومع كل ابنائها ومع المطرانية ان تكون صيدا بيدها مفتاح السلام وليس مفتاح الحرب .

واضاف: عندما نتعاون بهذه الطريقة وعندما ننفتح على حاجيات بعضنا ونعي حاجات المنطقة فاننا بذلك نؤكد محبة الله بأننا نعمل بتعاليمه في الانجيل والقرآن بأن نحب اخينا الانسان ونعمل لأجله بطريقة صحيحة. ولا احد في منطقة في لبنان يستطيع ان يعمل لوحده، فلبنان جعل لكي نعمل معا ، ومنطقة الجنوب جعلت لكي نعمل معا ، لكن للأسف لا اكثر من اللبنانيين يعملون لوحدهم وبانزواء ونرى ان لا قضية تحل ، وان قضايانا تتعقد ابتداء من قضية النفايات الى امور أخرى اكثر تعقيدا ، فعندما اللبناني يعمل لوحده في طائفته وفي بيته ويقفل نفسه على غيره يفشل وعندما يضع يده بيد غيره ينجح وهذه المبادرة تدل على ان الذي نقوله صحيح نضع يدنا بيدكم في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك الذي هو شهر الخير والعطاء والانفتاح على بعضنا البعض . وليبارك الله هذه الغرسة التي غرستموها.

قطب

واشادت قطب في كلمتها بالتعاون المشترك بين النادي والمطرانية من خلال العديد من البرامج والأنشطة المشتركة مع المجلس الأبرشي ولجنة المرأة فيه . وعرضت قطب لأهمية مشروع تنقية  مياه الشفة الذي بدأ تنفيذه على جميع الأراضي اللبنانية منذ عدة سنوات من قبل اندية الروتاري في لبنان ،وقالت: يشرفنا حضور سيادة المطران ايلي حداد في مدرسة مارنقولا لإفتتاح مشروع تنقية المياه الذي يعتبر حاجة اساسية للطلاب ، هذا المشروع الذي الذي ما زال نادي روتاري صيدا يعمل على ضمان استمراريته لما فيه خير المستفيدين . ونأمل بهذه الخطوة أن نؤمن الصحة لأبناء هذه المدرسة المجانية بما أن العقل السليم في الجسم السليم ، فاننا نأتي بالصحة من خلال مياه نظيفة تتيح لهم بيئة صحية نظيفة مناسبة لتلقيهم العلم والثقافة.

واضافت: يسعدني في هذا اللقاء وجود الأب جهاد فرنسيس الصديق العزيز لنادي روتاري صيدا ووجود الأحباء بيننا سيدات لجنة المرأة والبيئة اللتان طالما عملنا سويا هذه السنة بعدة مشاريع وكانت ناجحة ومثمرة جدا ، الأمسية الميلادية في كاتدرائية مار نقولا التي جمعت جميع الأطياف ، مشروع كرمالك لح امشي حملة توعية حول مرض سرطان الثدي ، لقاء بيئي ورياضي نظمته لجنة البيئة في حديقة عبرا بمشاركة من النادي والشكر الخاص للأب جهاد الداعم لكل المشاريع . ونؤكد اننا ماضون على العهد والوعد بمشاريع وانجازات مميزة للسنين الروتارية المقبلة يدا بيد كما اشكر المحافظ السابق الشيخ جميل معوض على دعمه الدائم لمشاريع المياه في صيدا والمنطقة.كما اتوجه بشكري الخاص للمحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 الشيخ جميل معوض على دعمه الدائم لمشاريع المياه في صيدا والمنطقة.

ثم سلم المطران حداد القطب درعا تكريمية تقديرا لروتاري صيدا على مبادرته . قام بعدها الجميع بازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع وتدشينه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931275476
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة