صيدا سيتي

تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا إصابة شخص بعارض صحّي في صيدا سيارات الاسعاف تجول في أحياء عين الحلوة للتوعية على مخاطر كورونا بهية الحريري التقت المكتب الجديد لـ"منسقية المستقبل في صيدا والجنوب" إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل في حي الاسماعيلية خلف نادي الضباط مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا

حي الزهور أحلى .. ضمن "صيدا 2020 صديقة للبيئة" - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 16 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 3545 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

في إطار برنامج "صيدا 2020 مدينة صديقة للبيئة"، الذي أطلقته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع بلدية المدينة واندية الأحياء، نفذ نادي حي الزهور الرياضي مشروعا بيئياَ تحت عنوان " حي الزهور أحلى.." في المنطقة السكنية الشعبية العائدة لحي الزهور الذي يمتاز بعيشه المشترك بين اللبنانيين والفلسطنيين، والذي يعتبر ثروة يجب المحافظة عليها.

شارك  في الحملة ما يقارب 100 متطوع من الطلاب وأبناء الحي، بإشراف رئيسة النادي مريم حسن اليمن ومشاركة مدرب النادي بلال العلي وأستاذ الرسم ياسر الخطيب وانتهت بمباراة ودية بين نادي حي الزهور ونادي الأخوة .

وتضمن المشروع بناء خيمة حديدية لوضع حاويات النفايات بداخلها بدلا من أن تبقى ظاهرة على جوانب الشوارع بالإضافة الى الرسم عليها بشكل ملفت وجميل ليتميز حي الزهور من بين كل الأحياء بتجميل حاويات النفايات بطريقة نوعية.

وتم غرس 40 شتلة زهور لتجميل الحي بما يتناسب مع اسمه، كما تم تنظيف بورة كانت مليئة بالأتربة وكسر الحديد فتم تنظيفها من قبل البلدية وأعيد تأهيلها لإستعمالها كموقف للسيارات كون هذا الحي يعاني من ازدحام السكن وقلة المواقف.وتم تجميل جدران الحي بين لوحات طبيعية ولوحات لقلعة صيدا وللمسجد الأقصى .

ولفتت  اليمن الى ان “صيدا 2020 صديقة للبيئة يعطي فرصاً للقيام بنشاطات تخدم البيئة وتجمل أحياء صيدا بطريقة فريدة ونوعية،وأملت رئيسة النادي اليمن بتعميم هذه الفكرة النوعية على باقي الأحياء لنساهم جميعا في جعل " صيدا مدينة نموذجية ".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950820839
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة