صيدا سيتي

المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل"

حي الزهور أحلى .. ضمن "صيدا 2020 صديقة للبيئة" - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 3392 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

في إطار برنامج "صيدا 2020 مدينة صديقة للبيئة"، الذي أطلقته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع بلدية المدينة واندية الأحياء، نفذ نادي حي الزهور الرياضي مشروعا بيئياَ تحت عنوان " حي الزهور أحلى.." في المنطقة السكنية الشعبية العائدة لحي الزهور الذي يمتاز بعيشه المشترك بين اللبنانيين والفلسطنيين، والذي يعتبر ثروة يجب المحافظة عليها.

شارك  في الحملة ما يقارب 100 متطوع من الطلاب وأبناء الحي، بإشراف رئيسة النادي مريم حسن اليمن ومشاركة مدرب النادي بلال العلي وأستاذ الرسم ياسر الخطيب وانتهت بمباراة ودية بين نادي حي الزهور ونادي الأخوة .

وتضمن المشروع بناء خيمة حديدية لوضع حاويات النفايات بداخلها بدلا من أن تبقى ظاهرة على جوانب الشوارع بالإضافة الى الرسم عليها بشكل ملفت وجميل ليتميز حي الزهور من بين كل الأحياء بتجميل حاويات النفايات بطريقة نوعية.

وتم غرس 40 شتلة زهور لتجميل الحي بما يتناسب مع اسمه، كما تم تنظيف بورة كانت مليئة بالأتربة وكسر الحديد فتم تنظيفها من قبل البلدية وأعيد تأهيلها لإستعمالها كموقف للسيارات كون هذا الحي يعاني من ازدحام السكن وقلة المواقف.وتم تجميل جدران الحي بين لوحات طبيعية ولوحات لقلعة صيدا وللمسجد الأقصى .

ولفتت  اليمن الى ان “صيدا 2020 صديقة للبيئة يعطي فرصاً للقيام بنشاطات تخدم البيئة وتجمل أحياء صيدا بطريقة فريدة ونوعية،وأملت رئيسة النادي اليمن بتعميم هذه الفكرة النوعية على باقي الأحياء لنساهم جميعا في جعل " صيدا مدينة نموذجية ".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931862927
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة