صيدا سيتي

جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! محال قريبة من المدارس تروج للدعارة والمخدرات.. ما يجري خلف الأبواب المغلقة خطير! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية

حان وقت العمل

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 14 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 961 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

وأخيراً انتهت «همروجة قوموا تا نهنّي .. ونحن أخوة .. والروح الرياضية .. والديمقراطيّة .. والشعب قال كلمته..» وذلكبانتهاء الجولات الإنتخابية في المناطق اللبنانية كافة، وحان وقت العمل على تنفيذ البرامج والوعود، والسعي بجدّ وإخلاص إلى تضافر جميع القوى والجهود، لأن كل مدينة وبلدة تستحق التميّز في مجالات التنمية والإزدهار والخدمات ... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

الخطوة الأولى هي إزالة شعارات ولافتات وصور الحملات الإنتخابيّة التي شوّهت الجدران ولوّثت البيئة.

والخطوة التالية باعتقادي يجب أن تتمحور حول تشكيل «مجلس بلدية ظل» من منطلق صدقيّة الرغبة في المشاركة في العمل من أي موقع وليس حصراً في موقع عضوية المجلس البلدي. ويقوم «مجلس بلدية ظل» بمراقبة ومتابعة ومحاسبة المجلس البلدي المُنتخب، ولا يكتفي بالمراقبة بل يُقدم على طرح المشاريع والمقترحات للعمل البلدي المنتج. ويتوجّب على كل مجلس بلدية مُنتخب التعاون والتنسيق مع «مجلس الظل» احتراماً لتمثيله الإنتخابي مهما كان حجمه، وتكريساً للديمقراطيّة التوافقيّة المُعتمدة نهجاً في لبنان، وقرناً بالفعل للأقوال والتصريحات التي صدرت عُقب إعلان النتائج.

إن التحدّيات التي تمرّ بها المنطقة ككل، ولبنان خاصة، أخطر بكثير مما يعتقده البعض، والدولة في لبنان أثبتت عجزها وفشلها وتقاعسها وتسويفها في جميع الأمور والملفات، وحان الوقت لكل بلدية أن تجترح الحلول ضمن إمكانياتها، وأن «تحكّ جلدها بظفرها» عبر أخذ المبادرة بيدها دون أي اتكال، وهذا يقتضي تضافر جهود أبناء البلدة كافة، بكل إيجابيّة ودون أي تنافر وسجالات وحرتقات ووضع عراقيل.

وهذا ليس بالمستحيل فقد قدّمت بلديات عدّة على امتداد الوطن أمثولات في تحقيق النجاح، لأن المهم هو معرفة وتفهّم أولويات احتياجات الناس، والبحث عن الحلول العمليّة المبتكرة، وأولاً وأخيراً اعتماد المشورة والشفافيّة والنزاهة ونظافة اليّد .. وساعتها تكون يد الله مع الجماعة!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902371402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة