صيدا سيتي

كيف تدمِّر بلداً؟ الحريري والسعودي تفقدا تقدم سير العمل في مرفأ صيدا الجديد.. وخطوط ملاحية جديدة تبدي اهتمامها به - 14 صورة مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 الأشغال الشاقة المؤبدة لمتهم بالاشتراك بمعركة عبرا هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام واقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس توقيف شخص على خلفية الاشكال في صيدا اعتصام نقابة محرري الصحافة اللبنانية: لإنقاذ الصحافيين والاعلاميين من براثن البطالة والجوع - 18 صورة جمعية خريجي الإنجيلية كرمت الكلش والسعودي ورزق ومعلمين خلال عشاءها السنوي - 244 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة

حان وقت العمل

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 14 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 971 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

وأخيراً انتهت «همروجة قوموا تا نهنّي .. ونحن أخوة .. والروح الرياضية .. والديمقراطيّة .. والشعب قال كلمته..» وذلكبانتهاء الجولات الإنتخابية في المناطق اللبنانية كافة، وحان وقت العمل على تنفيذ البرامج والوعود، والسعي بجدّ وإخلاص إلى تضافر جميع القوى والجهود، لأن كل مدينة وبلدة تستحق التميّز في مجالات التنمية والإزدهار والخدمات ... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

الخطوة الأولى هي إزالة شعارات ولافتات وصور الحملات الإنتخابيّة التي شوّهت الجدران ولوّثت البيئة.

والخطوة التالية باعتقادي يجب أن تتمحور حول تشكيل «مجلس بلدية ظل» من منطلق صدقيّة الرغبة في المشاركة في العمل من أي موقع وليس حصراً في موقع عضوية المجلس البلدي. ويقوم «مجلس بلدية ظل» بمراقبة ومتابعة ومحاسبة المجلس البلدي المُنتخب، ولا يكتفي بالمراقبة بل يُقدم على طرح المشاريع والمقترحات للعمل البلدي المنتج. ويتوجّب على كل مجلس بلدية مُنتخب التعاون والتنسيق مع «مجلس الظل» احتراماً لتمثيله الإنتخابي مهما كان حجمه، وتكريساً للديمقراطيّة التوافقيّة المُعتمدة نهجاً في لبنان، وقرناً بالفعل للأقوال والتصريحات التي صدرت عُقب إعلان النتائج.

إن التحدّيات التي تمرّ بها المنطقة ككل، ولبنان خاصة، أخطر بكثير مما يعتقده البعض، والدولة في لبنان أثبتت عجزها وفشلها وتقاعسها وتسويفها في جميع الأمور والملفات، وحان الوقت لكل بلدية أن تجترح الحلول ضمن إمكانياتها، وأن «تحكّ جلدها بظفرها» عبر أخذ المبادرة بيدها دون أي اتكال، وهذا يقتضي تضافر جهود أبناء البلدة كافة، بكل إيجابيّة ودون أي تنافر وسجالات وحرتقات ووضع عراقيل.

وهذا ليس بالمستحيل فقد قدّمت بلديات عدّة على امتداد الوطن أمثولات في تحقيق النجاح، لأن المهم هو معرفة وتفهّم أولويات احتياجات الناس، والبحث عن الحلول العمليّة المبتكرة، وأولاً وأخيراً اعتماد المشورة والشفافيّة والنزاهة ونظافة اليّد .. وساعتها تكون يد الله مع الجماعة!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907923523
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة