صيدا سيتي

احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب

"يا رئيس البلدية ..."

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 07 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 848 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

الآن وبعدما أسدل الستار على مسرحية «الحرب البلدية والإختيارية اللبنانية»، فقد «ذاب الثلج وبان المرج»، وتبين للقاصي والداني أن معظم المعارك الإنتخابية البلدية كان وراءها هاجس «البوانتاج» وإحصاء البلديات التي تدين بالولاء للأحزاب والتيارات والشخصيات السياسية، حتى لقد انتقلت العدوى إلى الإنتخابات الإختيارية! وبالتالي غابت المنافسات التي يتم خوضها وفقاً لقواعد الكفاءة والخطط والبرامج والإنماء.

قريباً تبدأ مجالس البلديات الجديدة عملها، وتعود الحرتقات والإصطفافات الضيقة مجدداً إلى الواجهة، ويبدأ «موّال النقّ» حول نقص الموارد المالية والتقصير في توزيع أموال وعائدات الصندوق البلدي المستقل في وزارة الداخلية والبلديات، وتضارب الصلاحيات مع الوزارات والمحافظين والجهات الأخرى، وتعود «الوشوشة» و«القيل والقال» والحديث عن الأخطاء والتجاوزات والهدر والمخالفات والمحاباة والصفقات والرشى ... ويواكب هذا كله البيانات والمؤتمرات الصحفية والإستقالات الإحتجاجية لبعض أعضاء المجلس البلدي الساخطين والمعترضين و«الحردانين»، وبهذا «تستعيد حليمة عادتها القديمة» بانتظار انتخابات عام 2022 حيث نكرر ما حصل ويحصل، ينتقد الناس، ويدينون، ويهاجمون، ويسخطون ... ثم حين يحين أوان الإقتراع للتغيير ... يستنكفون، وفي بيوتهم يجلسون!

يبقى لنا أن نغني مع السيدة فيروز «يا رئيس البلدية .. خْطَيِّه وميّة خْطَيِّه» ونضيف .. «بلديتكم كريمة .. كل يوم عندا عزيمة»!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911519396
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة