صيدا سيتي

للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة! نظام تتبّع الهواتف الخليوية: كلفة أعلى وخصوصية أقلّ! حكّامنا لطلاب «اللبنانية»: كلّنا أسعديّون! تواصل التعازي بالحاجة مقبولة معروف والدة الدكتور وائل الميعاري.. وذكرى الثالث عصر اليوم - 21 صورة جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور

"يا رئيس البلدية ..."

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 07 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 830 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

الآن وبعدما أسدل الستار على مسرحية «الحرب البلدية والإختيارية اللبنانية»، فقد «ذاب الثلج وبان المرج»، وتبين للقاصي والداني أن معظم المعارك الإنتخابية البلدية كان وراءها هاجس «البوانتاج» وإحصاء البلديات التي تدين بالولاء للأحزاب والتيارات والشخصيات السياسية، حتى لقد انتقلت العدوى إلى الإنتخابات الإختيارية! وبالتالي غابت المنافسات التي يتم خوضها وفقاً لقواعد الكفاءة والخطط والبرامج والإنماء.

قريباً تبدأ مجالس البلديات الجديدة عملها، وتعود الحرتقات والإصطفافات الضيقة مجدداً إلى الواجهة، ويبدأ «موّال النقّ» حول نقص الموارد المالية والتقصير في توزيع أموال وعائدات الصندوق البلدي المستقل في وزارة الداخلية والبلديات، وتضارب الصلاحيات مع الوزارات والمحافظين والجهات الأخرى، وتعود «الوشوشة» و«القيل والقال» والحديث عن الأخطاء والتجاوزات والهدر والمخالفات والمحاباة والصفقات والرشى ... ويواكب هذا كله البيانات والمؤتمرات الصحفية والإستقالات الإحتجاجية لبعض أعضاء المجلس البلدي الساخطين والمعترضين و«الحردانين»، وبهذا «تستعيد حليمة عادتها القديمة» بانتظار انتخابات عام 2022 حيث نكرر ما حصل ويحصل، ينتقد الناس، ويدينون، ويهاجمون، ويسخطون ... ثم حين يحين أوان الإقتراع للتغيير ... يستنكفون، وفي بيوتهم يجلسون!

يبقى لنا أن نغني مع السيدة فيروز «يا رئيس البلدية .. خْطَيِّه وميّة خْطَيِّه» ونضيف .. «بلديتكم كريمة .. كل يوم عندا عزيمة»!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902636730
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة