وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إطلاق نار في عين الحلوة ابتهاجا بحفل زفاف الدفاع المدني أنقذ مواطنين احتجزتهم الثلوج على طريق القبيات القموعة رياشي في مستهل جولة جزينية: مجرد انعقاد القمة أمر إيجابي - 9 صور مدينة الرئيس الشهيد في صيدا تفتح ذراعيها مجددا للنجمة قرص ثلج عملاق في نهر يلفت الأنظار في ولاية ماين الأمريكية شلالا: الرئيس عون سيطلق مبادرة غدا تميز القمة أسامة سعد يلتقي في مكتبه في صيدا الصحافي العراقي محمد طاهر الشريف - 3 صور أبو يوسف يلتقي الإتحادات النقابية والشعبية والطلابية في لبنان - 20 صورة في مشهد يأسر القلوب.. المسجد الأقصى يغسل بالماء والثلج والبرد زحمة سير خانقه على طريق الزهراني الطريق البحرية بسبب حفريات القوى الأمنية تغلق أوتوستراد سليم سلام بشكلٍ تام بالإتجاهين قتيل في حادث سير على جسر سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي افتتاح فندق يشبه مركبة فضائية في القرم وأطلقت عليه تسمية: راعي الإمبراطورية الجليد يغطي طرقات الضنية ويعطل مدارس تسرب مادة الزيت على أوتوستراد نهر الكلب باتجاه جونية قائد الجيش التقى عزام الأحمد وبحث معه الأوضاع في المخيمات نقص بالمازوت في عكار حلقة التنمية والحوار أطلقت: المحترف... لمهارات الموزاييك - 30 صورة دعوة لمحاضرة: قراءة في إفسادي بني إسرائيل والنصر القادم... في مسجد الهبة ولاد الأصول رزق
Donnaمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

نصائح غذائية خلال الصوم

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الإثنين 06 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 1971 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

نصائح غذائية خلال الصوم

يحسِّن الصيام في شهر رمضان من الصحة العامة للإنسان، وهناك الكثير من النصائح المهمة التي تساعد على الصيام بشكل صحي.

ومن أهم هذه النصائح:-

1 – تناول التمر باعتدال:
إذا بدأت الإفطار بخمس حبات من التمر، تكون قد استهلكت 250 سعراً حرارياً في عدة دقائق، حيث تعتبر التمرة الواحدة المتوسطة الحجم (تزن بالتقريب 20 غراماً) بديلاً عن حصة فواكه، وتوفر 50 سعراً حرارياً، كما ينصح الصائم بتناول ثلاث حصص يومية من الفواكه، ويمكن اختيارها جميعها من التمر (ثلاث حبات في اليوم) لمن يحبه بشرط عدم تناول أنواع أخرى من الفواكه في نفس اليوم.
2 – تقسيم الإفطار إلى ثلاث وجبات أو وجبتين على الأقل
لأن المعدة عند وجبة الإفطار تكون خاوية، ينصح بعدم تناول الطعام دفعة واحدة، وباختيار أطعمة خفيفة وسهلة الهضم في الوجبة الأولى للإفطار.
3 – المحافظة على تناول وجبة السحور
تشير الأبحاث أن وجبة السحور مهمة؛ لأنها تقلل من الفترة الزمنية التي يكون فيها الجسم محروماً من الطعام والشراب؛ ولأنها توفر فرصة لتناول مواد غذائية هامة.
4 – الإقلال من الملح والأغذية المالحة:
ينصح أثناء صيام رمضان بتجنّب الأغذية الشديدة الملوحة، مثل: الفلافل، والشوربات الجاهزة، والمعلبات، والحوم المصنّعة، والمكسرات المملحة، والأجبان المالحة، كما ينصح بالإقلال من كمية الملح في الطهي.
5 – تجنّب الحلويات الدسمة
يخطئ من يعتقد بأن الصائم يحتاج إلى الحلويات، حيث يشكل هضمها عبئاً كبيراً على الجهاز الهضمي مسبباً الحموضة، والغازات، والانتفاخات، إضافة إلى ذلك، يرتبط استهلاك الحلويات بالسمنة، وأمراض القلب والشرايين، والأمراض السرطانية. ويمكن استبدال الحلويات الجاهزة بالفواكه الطازجة أو المجففة.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890686417
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي