وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إطلاق نار في عين الحلوة ابتهاجا بحفل زفاف الدفاع المدني أنقذ مواطنين احتجزتهم الثلوج على طريق القبيات القموعة رياشي في مستهل جولة جزينية: مجرد انعقاد القمة أمر إيجابي - 9 صور مدينة الرئيس الشهيد في صيدا تفتح ذراعيها مجددا للنجمة قرص ثلج عملاق في نهر يلفت الأنظار في ولاية ماين الأمريكية شلالا: الرئيس عون سيطلق مبادرة غدا تميز القمة أسامة سعد يلتقي في مكتبه في صيدا الصحافي العراقي محمد طاهر الشريف - 3 صور أبو يوسف يلتقي الإتحادات النقابية والشعبية والطلابية في لبنان - 20 صورة في مشهد يأسر القلوب.. المسجد الأقصى يغسل بالماء والثلج والبرد زحمة سير خانقه على طريق الزهراني الطريق البحرية بسبب حفريات القوى الأمنية تغلق أوتوستراد سليم سلام بشكلٍ تام بالإتجاهين قتيل في حادث سير على جسر سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي افتتاح فندق يشبه مركبة فضائية في القرم وأطلقت عليه تسمية: راعي الإمبراطورية الجليد يغطي طرقات الضنية ويعطل مدارس تسرب مادة الزيت على أوتوستراد نهر الكلب باتجاه جونية قائد الجيش التقى عزام الأحمد وبحث معه الأوضاع في المخيمات نقص بالمازوت في عكار حلقة التنمية والحوار أطلقت: المحترف... لمهارات الموزاييك - 30 صورة دعوة لمحاضرة: قراءة في إفسادي بني إسرائيل والنصر القادم... في مسجد الهبة ولاد الأصول رزق
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

فوائد حبة البركة

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الإثنين 06 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 2087 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

فوائد حبة البركه 

حبة البركة أو الحبة السوداء أوالكمون الأسود من نباتات البحر المتوسط وأشهرها استخداماً في الطب والعلاج منذ القدم.

نُشرت عشرات الأبحاث في الدوريات العلمية المختلفة عن فوائد استخدام حبة البركة والتي تؤكد على الفوائد العديدة التي ذكرها القدماء عن هذا النبات.

حيث ظهرت الحبة السوداء في مستحضرات طبية متنوعة بين أقراص وكبسولات وشراب وزيوت في العديد من الدول الأوروبية وكذلك الولايات المتحدة بالإضافة إلى بلدان العالم العربي والإسلامي.

وقد عكف العلماء منذ زمن على معرفة كيفية عمل الحبة السوداء والذي استدعى معرفة مكونات بذورها التي وجد أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة.

كما أن زيت حبة البركة يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وإنتاج الهرمونات بالجسم وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.

وبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، فإن حبة البركة لديها 7 خصائص أساسية تعزز من صحة الجسم، وهي:

1- التخلص من سموم الجسم

فالحبة السوداء تسري في الأمعاء ليمتصها الدم، فتقوم بتنقيته من السموم مما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة للجسم.

2- التحكم في مرض السكري

تشير نتائج بعض الدراسات إلى قدرة الحبة السوداء على تنظيم إفراز الأنسولين بالجسم مما يساعد مرضى السكري في التحكم في المرض والوقاية من أعراضه.

3- تقلل من الالتهابات

 تتميز الحبة السوداء بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على تقليل تورم العضلات لذا فهي تساعد في شفاء آلام المفاصل والالتهابات العضلية وأيضا تعجل في شفاء التهابات الحلق.

4- تساهم في فقدان الوزن

فقد أثبتت الأبحاث التي أجريت على حبة البركة قدرتها في تزويد خلايا الدم بأكبر كمية من الأكسجين، مما يعزز من عملية حرق  الدهون في الجسم .

5- تعالج جفاف الأنف

 حيث تحفز إفراز الانزيمات المسؤولة عن ترطيب المجرى التنفسي لذا فهي تعالج جفاف الأنف المصاحب لنزلات البرد.

6- تساعد على الهضم

تساعد الحبة السوداء في التخلص من البقايا المتراكمة في الأمعاء وتحسن من عملية الهضم كما أنها تقلل من الشعور بالحرقة (الحموضة).

7- تقوي المناعة

حبة البركة لديها القدرة على مقاومة البكتيريا والميكروبات التي تؤثر على الجهاز المناعي للجسم كما أنها تغذي خلايا الجسم مما يعزز من مناعة الجسم ويبقيه صحياً وقوياً.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890689488
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي