صيدا سيتي

رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد إضراب في صيدا اليوم: صرخة في المدينة الصناعية.. ومسيرة "نساء ضد الغلاء" قطع طرقات في أحياء صيدا واقفال شركتي كهرباء لبنان وأوجيرو المعتصمون بصيدا أعلنوا الاضراب العام غدا احتجاجا على الصرف التعسفي اقفال المسرب الشرقي عند جسر الاولي شمال مدينة صيدا مسيرة سيارة لحراك صيدا جابت شوارعها محتجون علقوا منشورات على أبواب المصارف ومؤسسة الكهرباء في صيدا تعليق مشانق رمزية في ساحة ايليا توقيف خمسة اشخاص في أشكال صيدا القديمة المؤسسات الفلسطينية تستنفر.... و"الزلزال الإجتماعي" يُهدّد الجمعيات بالإقفال اجتماع الاونروا واللجان الشعبية يُطلق صرخة اغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مواطن حاول الانتحار في صيدا بسبب تردي وضعه المعيشي وتراكم ديونه إطلاق نار في صيدا القديمة على خلفية اشكالات عائلية سابقة

مؤسسة معروف سعد تخرج فوجاً من تلامذتها - 34 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 05 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 2703 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية: 

احتفلت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية بتخريج تلامذة مدرستي صيدا الوطنية وناتشا سعد في صيدا  التابعتين لها، بحضور الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري ورئيس المؤسسة الدكتورأسامة سعد، وممثلة لجنة المساعدات النروجية نورفاك السيدة كريستال هارلستاد، واعضاء مجلس ادارة مؤسسة معروف سعد، ومديرة المؤسسة السيدة منى سعد، وأعضاء لائحة "صوت الناس" وأهالي التلامذة والمعلمين والمعلمات.
وتضمن الحفل عروضاً فنية شارك فيها تلامذة المدرستين، من عزف وغناء ومسرح درامي ورقص. وفي نهاية الحفل أفتتح معرض الفنون الابداعية بأنامل أطفال المدرستين.
كما وزع الدكتورأسامة سعد والسيدة كريستال هارلستاد ومديرة البرنامج دلال شحادة و المسؤولة عن البرنامج في المؤسسة السيدة فاتن الرواس الشهادات على أهالي التلامذة المشاركين في برنامج مؤسسة معروف سعد  الخاص بالصحة النفسية للأطفال.

بداية افتتح حفل التخرج بالنشيد الوطني اللبناني، وبدخول فوج الخريجين، ثم كانت كلمة تعريفية من تلميذ وتلميذة من المدرستين عن برنامج الحفل.

و كانت كلمة لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري ورئيس المؤسسة الدكتور أسامة سعد الذي هنّأ خلالها الخريجين في يوم فرحهم، حيث بدأ كلمته بالترحيب بالحضور، مباركا لهم حلول شهر رمضان الكريم، متمنيا أن يكون شهر الخير والأمن والاستقرار، كما وجه التحية لإدارة المدرسة وإلى المربيات والعاملين في مؤسسة معروف سعد، والشكر لمؤسسة نورفاك التي تدعم المؤسسة باستمرار والشكر للحضور الذي شارك في حفل انتهاء العام الدراسي.

وقد أشار في كلمته إلى أن الفرح الذي يراه في عيون هؤلاء الأطفال يعبر عن فرحتهم بيوم تخرجهم، لكن فرحتهم هذه يجب ألا تصطدم بهموم النفايات، والكهرباء المقطوعة، وحاجات الأسرة، لأننا جئنا لنعبر عن فرحنا بهم وأن لا نفقد الأمل وأن نتطوع لتكون كل أيامنا فرح، وهذا يتطلب العمل والهمة واللنضال والكفاح لنغير الأحوال التي نعيشها ونتجه نحو الأفضل.

وفي نهاية كلمته بارك سعد للخريجين والخريجات نجاحهم، وقام بتوزيع الشهادات عليهم بالتعاون مع مديرة مدرسة ناتاشا سعد السيدة غادة بديع، والسيد حمزة البزري والسيد بلال شعبان.

وكانت كلمة لمديرة مدرسة ناتاشا سعد غادة بديع، باسمها وباسم مديرة مدرسة صيدا الوطنية حسن بديع، أكدت فيها على أهمية الدور الذي تلعبه المدرسة بالتعاون مع الأهل ومع مؤسسة معروف سعد في تربية أجيال صاعدة في جو تربوي صالح. وشكرت السيدة بديع لجنة المساعدات النروجية "نورفاك" على تعاونها ودعمها لمدارس مؤسسة معروف سعد ولأهالي التلامذة. كما شكرت مركز "مدى" الذي تعاون مع الأمهات من أجل تدريبهن على تربية الأطفال تربية صالحة ولمواكبة المسيرة التربوية لأطفالهن. كما هنأت التلامذة بتخرجهم وحثتهم على المثابرة الدؤوبة وتحدي الصعاب ومواجهتها من أجل الوصول الى أهدافهم المستقبلية.

ثم كانت كلمة لأهالي الخريجين، تضمنت الشكر الكبير لمؤسسة معروف سعد التي تربي الأطفال وتوفر لهم كل الوسائل الممكنة لمتابعة تحصيلهم العلمي في جو ملائم، مشيرة إلى أن هذه المؤسسة همهما الوحيد هو بناء الإنسان، ليُبنى المجتمع ويرقى الوطن، وقد سمحت للأطفال بأن ينالوا ما يستحقون.

كما كانت كلمة للخريجين، افتتحت  بتقديم التحية للأهل والمربين والمربيات، والحضور الكريم، وأشارت إلى أن الخريجين يسترجعون ذكريات مرحلة مضت، قضوها في كنف مدرستيهم: صيدا الوطنية وناتاشا سعد، مؤكدين على أن نهج مؤسستهم، مؤسسة معروف سعد، ينبع من إيمانها بالعلم والرقي بالمجتمع، مؤسسة استطاعت أن تؤمن هذا الفضاء لاحتياجاتهم ‘لى النماء والتعلم من أجل مواكبة التطور في هذا العصر.

كما تعهد الخريجون على المضي في طريق التعلم والتحصيل والبحث.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919007033
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة