صيدا سيتي

الراحل الكبير المحامي (النقيب) محمد رياض شهاب في ذمة الله كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تنعي الدكتور نقولا أديب فارس البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر

الرعاية تطلق مشروع رمضان الخير 2016 لأيتام المدينة والعائلات المتعففة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 2258 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية: 

أطلقت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع رمضان الخير للعام 2016، تحت شعار " أبناؤكم يكبرون في حضن الرعاية " متوجهةً من خلاله لتكون الوسيط الدائم بين أهل الخير في المدينة وأيتامها وعائلاتها الفقيرة والمتعففة.

المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب هنأ اللبنانيين والمسلمين بحلول الشهر الفضيل، مشيراً في هذه المناسبة إلى دور الوساطة التي تقوم الرعاية عبر تنفيذ مشروع رمضان الخير وتقديم المساعدات لأسر الأيتام والعائلات الفقيروة والمتعففة. مجذوب وجه رسالة لأهل الخير قال فيها: "كما عهدناكم دائماً على ثقتكم بنا، فإننا ندعوكم لتشاركونا الصدقات وزكاة الأموال والتبرعات، لإيصال الخير في شهر الخير لكل الأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها.

الرعاية ستتواجد بدعمكم في هذا الشهر على موائد أسر الأيتام والمحتاجين في مدينة صيدا ومخيماتها، ومدينة صور ومخيماتها، قرى إقليم الخروب، قرى وبلدات الجنوب اللبناني المحرر. ويتضمن رمضان الخير هذا العام:

إفطار صائم لـ 300 – 400 صائم يومياً، حيث سيتم تأمين 13300 وجبة إفطار صائم بتبرعات ومساهمات من أهل الخير في المدينة.
وحدات غذائية لـ 3000 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (The Spot Saida – بساط ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس والسوق التجاري لمدينة صيدا).
زكاة فطر لـ 300 أسرة متعففة وفقيرة عبر أهل الخير الذين يأدّوا زكاة فطرهم ولثقتهم بالرعاية يقوموا بتسليمها إياها لإيصالها للعائلات المتعففة والفقيرة في المدينة.
نفطر سوا برمضان للسنة الرابعة يستمر بالتعاون مع مطاعم المدينة (مطعم الذوات – مطعم بيت جود – مطعم آدم – مطعم القصر (الفوربي) وLea’s café ) ويهدف المشروع لتأمين وجبة إفطار ليتيم صائم خلال شهر رمضان المبارك من خلال تبرع الزبون الزائر لأحد هذه المطاعم بمبلغ يبدأ من 1000 ليرة لبنانية. ويستهدف المشروع زبائن هذه المطاعم.
الإفطارات الخارجية يشارك أبنائنا أهل الخير في المدينة مائدتهم الرمضانية لتظهر معاني التكافل جلياً خلال شهر رمضان المبارك بين شرائح المجتمع. وتستضيف الأسر الصيداوية أبنائنا على مائدة إفطارها الرمضاني بمعدل 2 أو 3 إفطارات خارجية يومياً.
كسوة وهدايا العيد وعيدية يتيم لأبنائنا ومتوقع أن يستفيد من كسوة العيد 2500 مكفول وعيدية العيد لـ 1120 مكفول وهدايا العيد لـ  1500 طفل.
زينة رمضان بالتعاون بين الرعاية وعدد من المؤسسات المصرفية والتجارية في المدينة.
قجة الخير وهي حصالة تم توزيعها على أهل الخير في المدينة لتوضع في منازلهم لتكون انطلاقة لتدريب أبنائهم على فعل الخير، ويتم توزيع أكثر من 5000 حصالة.
شرج حسناتك وهو مشروع بالتعاون مع محلات بيع وتشريج الهواتف في المدينة.

بالإضافة لاستقبال كفارة صيام، حجاب فتاة في سن الورود، بالإضافة لبرامج وأنشطة إيمانية وسهرات إنشادية وقرآنية تعبدية في حي البراد والقياعة وسهل الصياغ وصيدا القديمة.

الرعاية تستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً في مكاتبها في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03  كما يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني  www.alreaaya.org/ramadan   وزوروا صفحتنا على الفيس بوك AlReaaya


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914701228
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة