صيدا سيتي

إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين ورشة عمل تدريبية في بلدية صيدا على الدليل العلمي للمربين والمعلمين للوقاية من التطرف العنيف الحاجة حفيظة رشيد قبلاوي (أرملة خليل صوان) في ذمة الله وزير الاشغال اعلن انه وقع التعرفة الجديدة لقطاع النقل: 3000 للسيارات و1500 ليرة للميني باص إعتصام لأطباء الأسنان في صيدا والجنوب امام البلدية حريق في مدينة صيدا صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

غيدا اليمن و"رسائل لا يقرأها أحد" في صالون رولى يتكجي الثقافي - 29 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 04 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 5613 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي: 

حلّت الكاتبة غيدا اليمن ضيفة عزيزة على صالون رولى بتكجي الثقافي في قراءات رائعة من آخر إصدارها " كأنني اثنتين" الصادر عن الدار العربية للعلوم – ناشرون. فأمتعت الحاضرات ولاقت استحساناً وتجاوباً وتصفيقاً لم ينقطع.

" مساؤكم قبضتا فرح وأغنية ،باهظ عشقنا للكلمات في هذه المدينة ،باهظ توقنا لأقواس قزح.أهلاً وسهلاً بكن أنتن زيت القنديل . نتلمس طريقنا إليكن إلى الإنسان .

آتية على صهوة القصائد والحكايا ، تطفح خوابيها حبراً غائراً ويعود السنونو إلى قلبها متعباً ليرتاح على قمم قلبها الخضراء.."
 بهذه الكلمات رحبت الأديبة رولى بتكجي بالحضور وقدمت الكاتبة غيدا اليمن لتنطلق في رحلة الكلمات..التي استهلت بتحية إلى أمها.

" أنا التي سأصيرها بعد عشرين  عاماً.أنا التي لن أكونها حين تشرقين حناناً وأوغل في القسوة. أمي سلامي حين يعز السلام وتولد طفولتي في الأربعين.."

ولم تنس غيدا أن توجه " رسائل لا يقرأها أحد".." لا أعرف كم من الوقت مرّ ولو عرفت لكان الوقت لصاً فاشلاً..يعزيني قليلاً أنك مثلي مصاب بلعنة الذاكرة ..بعض الحب مقدر له أن يتلاشى كملح العينين يذوب كمطر تعجز الأرض عن امتصاص رحيقه فينتهي نقطة في بحر..

القمر منذ أن هجرت المنازل أسطحها مذ صار العشاق يناجون هواتفهم مصاب بمتلازمة التوحد..

في بريد الليل رسائل لا يقرأها أحد .."

..وانهمر القصيد " خذني إلى هناك " و.." مابقي لنا "..ولم تغب صيدا عن الكلام بل كانت سيدة الحضور..

وتخلل الأمسية حوارات مداخلات مع الكاتبة اليمن كان أبرزها للشاعرة وفاء الزعتري والمربية حليمة الأسطا.

وفي الختام قدمت الكاتبة اليمن آخر إصداراتها (كأنني اثنتان )و(سمكة حلمت بها) للأديبة بتكجي التي شكرتها وأهدتها نسخة موقعة من إصدارها ( نجوم صيفية ). كما قدمت السيدتان حليمة الأسطا ونسرين نوفل هديتين رمزيتين للصالون.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934664859
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة