صيدا سيتي

الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة الحاج حسن مصطفى سعد (أبو رياض) في ذمة الله هل إعادة العلاقات بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل".. أطاحت بجهود المصالحة الوطنية؟ جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا ​مطلوب شراء ديكور محل ألبسة كامل ومستعمل جديد في صيدا: افتتاح حضانة "cuddles" - مجدليون (مرخصة من وزارة الصحة) مطلوب شيف + مطلوب Sous Chef لشاحنة طعام فاخرة في صيدا معهد للدروس الخصوصية والتقوية في اختصاص التمريض المهني ودروس عملية مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر والبطاقات والدروع والتصاميم مطلوب موظف لديه خبرة في إعداد وتنفيذ خطة تسويق لبيع أجهزة إلكترونية هل يمكن الإصابة بكورونا مرتين؟

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بعض النقاط التي تحمي الإنسان من الانحراف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 03 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 878 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بين العبادة والاستقامة

قال الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد القدس في صيدا: 

نوجه النصيحة الى المؤمنين المقبلين على الصيام ان يتعاملوا مع الشريعة ككل وليس كأجزاء منتقاة، وان يقر الانسان المؤمن بتقصيره ويسعى الى الكمال، اما ان اراد ان يغطي تقصيره باختراع الفتاوى فانه يفتح على نفسه بابا من ابواب الانحراف.

يفترض ان تكون جميع الجهود منصبة لتحول عبادة المسلمين الى استقامة وان تكون تجربة الضالين المرة دافعا لنا لنجعل العبادة بابا لإصلاح المجتمع...

ولا بد لنا ان نطرح بعض النقاط التي تحمي الانسان من الانحراف:

أولا: فطرة الانسان السليمة تحمي الانسان من الانحراف اعتمادا على قول الرسول صلى الله عليه وسلم: استفت نفسك وان افتاك المفتون: البر حسن الخلق، والإثم ما حاك في صدرك وكرهت ان يطلع عليه الناس.

ثانيا: عدم اجتزاء النص وانتقاء ما يوافق الهوى الشخصي والانتباه الى اسباب النزول وأسباب ورود النص.

ثالثا: اعتماد التفاسير السليمة لتفسير النصوص.

رابعا: الانتباه الى ان العبادة وحدها لا تكفي لصياغة شخصية اسلامية حقيقية، فلا بد ان يصاحبه ذلك علم ووعي واستقامة انطلاقا من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: بني الاسلام على خمس وذكر الاركان، ولم يقل كل الاسلام خمس، بل هي اعمدة يُبنى عليها الاسلام.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945937747
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة