صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

القوات السورية تتابع انسحابها من البقاع وتخلي 12 مركزاً لسلاح الجو وأثاث مركزَي مخابرات

لبنانيات - الثلاثاء 29 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 749 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المستقبل
تابعت القوات السورية الانسحاب من مواقعها في منطقة البقاع حيث شوهد جنود سوريون يعملون على تفكيك التجهيزات العسكرية من مواقع عدة خصوصاً الدفاعات الجوية والأثاث والأسلاك الهاتفية من بعض المواقع العسكرية والمخابرات التابعة لها.
ونقلت "وكالة رويترز" عن مصدر أمني لبناني رفيع المستوى، أن نحو ألفي جندي انسحبوا من شرق لبنان خلال الأسبوع المنصرم قبل الإعلان عن المرحلة الثانية من خطة الانسحاب السوري الكامل من لبنان.
وقال المصدر إن وحدات صغيرة في سهل البقاع غادرت الى سوريا مخلفة وراءها الفرقة العاشرة من الجيش السوري بالإضافة الى أعداد كبيرة من عناصر المخابرات. وقد أجلي حتى الآن نحو 12 مركزاً وغادر نحو 8 آلاف جندي.
ومن المتوقع أن تجتمع لجنة عسكرية لبنانية سورية الأسبوع المقبل لوضع جدول زمني للانسحاب الكامل من لبنان.
الى ذلك أوضح مصدر أمني لبناني أن عشر مركبات عسكرية سورية تقل جنوداً ومعدات وتجر مركبات عسكرية ومعدات مختلفة انسحبت ليل الأحد من ظهر البيدر الذي يشرف على سهل البقاع واتجهت نحو الحدود اللبنانية السورية.
في منطقة بعلبك، أخلت القوات السورية أحد أكبر مواقعها العسكرية في البقاع الشمالي في المنطقة المعروفة بـ "تل الأبيض" التي تبعد 3 كيلومترات شرق مدينة بعلبك.
وقامت القوات السورية بتفكيك المضادات والمدفعية ليل الاحد ـ الاثنين وتولت آليات عسكرية نقل الجنود والعتاد وتوجهت الى الحدود اللبنانية السورية، نقطة القاع ومن هناك باتجاه مدينة حمص.
وأكد شهود عيان أنه يجري العمل حالياً على التحضير لإخلاء أحد أهم المواقع العسكرية الواقع في مثلث شليفا ـ دير الأحمر ـ ايعات وهو يضم دبابات ومضادات للطائرات ومدفعية.
الى ذلك أخلت القوات السورية مواقع عدة تابعة للدفاع الجوي بالقرب من بلدتي شعث والجمالية في البقاع الشمالي.
وأخلت القوات السورية أيضاً ليل الاحد الفائت موقع "دير زنون" وموقع "الفيضة" الذي كان يضم مرابض للمدفعية كما اخلت بعض العتاد من موقع عين الصحة الذي تتواجد فيه مرابض مضادة للطائرات.
كما قامت القوات السورية بنقل جزء من الأثاث من مفارز المخابرات في مركزي جب جنين وشتورة.
وذكر شهود عيان أن شاحنات عسكرية فارغة شوهدت أول من أمس قادمة من الحدود السورية اللبنانية في منطقة المصنع باتجاه منطقة سهل البقاع وهي فارغة لتحميل العتاد والجنود من المناطق التي يتم اخلاؤها.
يذكر أن القوات السورية قد أخلت خلال الاسبوع الماضي مواقع عدة لا سيما في رأس العين في بعلبك ومجدلون وتلال سرعين واللبوة وعرسال ومقنة ودير الاحمر وعيناتا واليمونة.
وأكد مصدر أمني أن جميع المواقع التي تم اخلاؤها حتى الآن تابعة لسلاح الدفاع الجوي الى جانب بعض مراكز المخابرات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907795473
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة