صيدا سيتي

جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

رحلة إبداع لتلامذة البهاء مع "صيدا بين الماضي والحاضر والمستقبل" - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 02 حزيران 2016 - [ عدد المشاهدة: 3041 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

تحولت الباحة الخلفية لمدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا مع نهاية العام الدراسي الى متحف للإبداع الذي جسده تلامذتها في معرض " صيدا بين الماضي والحاضر والمستقبل " للأشغال اليدوية والمجسمات والفنون .

المعرض الذي افتتح برعاية النائب بهية الحريري وحضورها جمع فيه الطلاب وتحت اشراف معلمات واساتذة الفنون والمواد الأساسية بين تسليط الضوء على تاريخ المدينة وعراقتها والحضارات التي تعاقبت عليها وسيرة رجالات الوطن الذين انطلقوا منها، وبين تجسيد حاضر المدينة المتألق بالانماء والانجازات في غير مجال ، ومحاكاة المستقبل بتجسيد أحلام وطموحات الطلاب لمدينتهم ، والتركيز على ثوابتها الايمانية والوطنية والانسانية والتي تجسدت في العديد من المشهديات واللوحات الفنية والتعبيرية.

وتميزت المعروضات بمجسمين عملاقين احدهما لقلعة صيدا البحرية والآخر لحديقة المهندس محمد السعودي التي قامت مكان جبل النفايات ، وخصصت الحياة البحرية بجناح تفاعلي للأطفال مع مجسمات لكائنات بحرية، وحضرت الديناصورات من عصورها في جناح آخر ، وكان جناح ثالث عبارة عن مجسم مزرعة تشرح حياة انواع من الحيوانات ، فضلا عن جناح يعرف بالحرف التراثية التي تشتهر بها المدينة ، كما تضمن المعرض محاور عدة منها : الأحرف العربية والانكليزية ووسائل النقل وفصل الربيع، ومشاريع وفق مواد تعليمية منها: العسل وفوائدة في القرآن الكريم، شارع نموذجي صديق للبيئة.

وزار المعرض رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من مدراء المدارس وحشد كبير من الأهالي للإطلاع على ابداعات ابنائهم. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934285629
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة