صيدا سيتي

مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق

روتاري صيدا وروتاري بيروت متروبوليتان جهزا غرفة للمسنين في جمعية أهلنا - 17 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 31 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 3660 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

دعما منهما لرسالة جمعية أهلنا وبرامجها الخاصة بالمسنين قام نادي روتاري صيدا وروتاري بيروت متروبوليتان بتجهيز غرفة خاصة بالمسنين في الجمعية تتضمن كافة المستلزمات الضرورية للرعاية المتكاملة للمسن .

وقامت رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب بتسليم شيك مصرفي بقيمة التجهيزات الخاصة بهذه الغرفة الى رئيسة جمعية اهلنا سحر جلال الدين الجبيلي خلال لقاء عقد في مقر الجمعية في الهلالية حضره ممثل رئيسة روتاري بيروت متروبوليتان ضحى حلاوي الرئيس السابق للنادي رياض شمس وعدد من اعضاء روتاري صيدا ومن اعضاء وسيدات الجمعية .

  الجبيلي

واستهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لروح وذكرى عميدة جمعية اهلنا الرائدة الاجتماعية المرحومة سعاد الصلح ، ثم تحدثت الجبيلي  مستذكرة الراحلة ومسيرتها مع الجمعية فقالت: ليس سهلا عليّ أن ادخل الى جمعية اهلنا وسعاد الصلح غائبة عنها ، فغيابها فراغ لا يملأه سواها . اشعر ان دمعة تبحث عن طريق لها من طرف العين او من جهة القلب ، لكن هذا البكاء مستمد من ايمان عميق عرفته عندها وعرفته معها ، انه الايمان الذي يجعلنا لا نقول الا ما يرضي الله . رحم الله سعاد الصلح التي ساندتنا في حياتها وستبقى معنا حتى في موتها .

واضافت: جميل ان تعطوا اذا سئلتم والأجمل ان تعملوا بوحي من انفسكم فتعطوا من غير ان تسألوا . هذا هو القول المأثور الذي استحضرته ذاكرتي وانا افكر في كتابة هذه الكلمة . فالعطاء الذي يكون بوحي من نفس الواهب هو العطاء الأسمى والأنجح ، اذ انه ينبع من تلمس الحاجة عند الأقل حظاً وسدها من قبل المقتدر ، وبذلك لا يكون العطاء ترفا ولزوم ما لا يلزم ، بل يؤكد انه حاجة اساسية ولزوم ما يلزم وينبغي ليستقيم ميزان المجتمع . هذا هو التكافل كما فهمناه في "اهلنا " وكما عرفناه من خلال تعاوننا مع نادي الروتاري .

وتابعت: هي ليست المرة الأولى التي نلتقي فيها على مشروع مشترك مع نادي روتاري صيدا ولن تكون الأخيرة باذن الله . فأجمل ما في هذا النادي هو ذلك الحس المرهف الذي يحكم عمل اعضائه فتراهم يلمسون الحاجة عند هذه الجمعية او تلك ، فيجمعون طاقاتهم ليكونوا معينا وواسطة خير . أليس الدال على الخير كفاعله ؟. لا ، بل هو فاعله الحقيقي . وان نجاح التجارب السابقة التي تعاونا فيها مع "الروتاري" و"الروتاراكت" جعلت هذا اللقاء حتميا وفتحت الباب امام تعاون قريب مع "الانتراكت". فقد سبق ان دعمتمونا في مشاريع تخص الأطفال والعائلات واليوم تخصون المسنين بتجهيز غرفة للرعاية المتميزة والتي ستفيد العديد من هذه الشريحة المهمشة . وختمت الجبيلي بتوجيه الشكر باسم الجمعية لـ"روتاري صيدا "و"روتاري بيروت ميتروبوليتان" .

قطب

وتحدثت قطب متوجهة باسم روتاري صيدا بالدعاء للراحلة الحاجة سعاد الصلح بالرحمة وقالت: وعلى هدي رسالتها الاجتماعية ومن المكان الأحب الى قلبها نلتقي اليوم لنفتتح غرفة مستلزمات المسنين في جمعية اهلنا كتأكيد جديد من الروتاري على التزامه الخدمة الاجتماعية تجاه الفئات الأقل حظا والأكثر حاجة ، نتلاقى في ذلك مع اهداف ورسالة جمعية اهلنا ونتعاون من اجل رعاية افضل لكبارنا كما لصغارنا حيث ينظم نادي "انتراكت"- صيدا نشاطا ترفيهيا لأطفال اهلنا .وفيما يخص غرفة مستلزمات المسنين التي نفتتحها اليوم ، نشكر نادي روتاري بيروت ميتروبوليتان ورئيسته السيدة ضحى حلاوي ممثلة بالسيد رياض شمس وعز الدين كلش على تعاونه مع نادي روتاري صيدا لتجهيزه هذه الغرفة ووضعها بتصرف جمعية اهلنا .

واضافت: مهما تكلمنا عن جمعية اهلنا فاننا لا نفيها حقها ،هذه الجمعية التي لا تتوقف لحظة عن العمل الدؤوب والجاد والتطوعي الخيري الذي يكبر يوما بعد يوم بجهد سيدات الجمعية والهيئة الادارية وخاصة جهود رئيستها سحر الجبيلي والمدير رشيد حمتو وان شاء الله سيكون نادي روتاري صيدا دائما الى جانبكم لنحقق الرسالة الاجتماعية سويا.

شمس

والقى ممثل روتاري بيروت متروبوليتان رياض شمس كلمة نقل فيها الى الحضور تحيات اسرة النادي واعتزازهم بالتعاون مع روتاري صيدا وجمعية أهلنا لتوفير مستلزمات الرعاية اللازمة لمسني الجمعية وتحقيقا للرسالة الاجتماعية التي يتلاقى عليها "الروتاري "و"اهلنا ".

وبعد عرض عن برامج وانشطة الجمعية الخاصة بالمسنين من قبل المسؤولة عن هذه البرامج هبة كاعين وتنويه بالممرضة المشرفة خديجة جعفيل ، قام الجميع بتدشين الغرفة الخاصة بالمسنين والتي تم تجهيزها من روتاري صيدا وروتاري بيروت ميتروبوليتان. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911982157
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة