صيدا سيتي

النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تجمع لعدد من المحتجين في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية البزري يدعو لعقد مؤتمر وطني جامع في مواجهة الكورونا أسامة سعد يحذر من كارثة إنسانية كبرى في سجن رومية مطالباً السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627 مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع مكتبة التقدم ترحب بكم: لدينا جميع أنواع القرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار مدروسة وتناسب الجميع

التيار سيطعن في نتيجة جزين البلدية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 25 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1169 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رلى إبراهيم - الأخبار:

عقب صدور نتائج جزين النيابية، سخر أحد مستشاري نائب رئيس الحزب نقولا الصحناوي، من نتيجة المرشح العوني المنفرد باتريك رزق الله (قدم استقالته من التيار اعتراضاً على عدم إجراء الانتخابات الحزبية)، بالقول إن حصوله على 399 صوتاً من أصل نحو 58 ألف ناخب يعادل صفراً في المئة.

اليوم، بعد صدور نتائج جزين البلدية، سيفكر التيار ألف مرة في قيمة الصوت قبل الاستخفاف بأصوات الناخبين، بعد خسارة مرشحه إلى رئاسة البلدية خليل حرفوش بفارق لا يتعدى خمسة أصوات. إذ يستعد حرفوش، رئيس بلدية جزين السابق ورئيس اتحاد بلديات المنطقة، وأعضاء لائحة «نحنا لجزين» لتقديم طعن في نتائج الانتخابات البلدية، مستندين إلى «عدم قانونية عشرات أوراق الاقتراع التي تحمل علامات فارقة». وستقدم الشكوى إلى مجلس شورى الدولة الذي «يفترض أن يدقق جيداً في ما حصل ليل الأحد وصباح الاثنين ويتخذ بناءً على ذلك خطوة باتجاه إلغاء الانتخابات وإعادة إجرائها»، بحسب أحد المسؤولين في التيار الوطني الحر.
أما إذا كان قرار المجلس سلبياً، فالتيار أمام خيارين أحلاهما مرّ: إنْ اتخذ قرار حلّ البلدية عبر تقديم استقالات جماعية، تصبح البلدية حكماً تحت سلطة القائمقام المحسوب على حركة أمل. ويتخوف بعض العونيين من «ألا يدعو القائمقام إلى انتخابات قريباً ويبقي البلدية في جيبه لعام أو عامين». وإن رضي التيار بالنتيجة كما هي عليه، فلا يمكن حرفوش تجديد ولايته البلدية. علماً أن الأخير كان يظن أن بإمكانه العودة إلى البلدية عبر انسحاب مرشح ناجح لمصلحته لأنه أول الخاسرين، قبل أن يُبلّغ باستحالة إنجاز أمر مماثل وعدم قانونيته.
نجح آل حلو في إيقاع التيار الوطني الحر في شباكهم. نام حرفوش على وقع المفرقعات والاحتفالات، واستفاق على خبر إلغاء 23 ورقة من الأصوات في عين مجدلين بناءً على الطعن الذي تقدم به إبراهيم سمير عازار بشأن النتائج البلدية في جزين. وبناءً على ذلك، تصدّر حرفوش لائحة الخاسرين ليحل مكانه جان كلود كرم من لائحة «الإنماء أولاً». وتروي مصادر التيار أن حرفوش تلقى اتصالاً الخامسة صباحاً للحضور إلى مكان الفرز بصفته رئيس الاتحاد، حيث أُطلع على وجود لوائح تحمل علامات فارقة ولا يمكن فرزها، فوافق على إلغائها. وعند الثامنة صباحاً تلقى اتصالاً ثانياً عند ظهور لوائح جديدة ــ مطبوعة على أوراق نوعيتها غير مطابقة للقوانين في صندوق عين مجدلين، فأُلغيت، الأمر الذي أدى إلى خسارته بفارق طفيف جداً. علماً أن أول الفائزين على اللائحة المشتركة بين القوات والتيار هو منسق القوات في القضاء سامر عون بفارق نحو 300 صوت عن حرفوش، وذلك بسبب تشطيب آل الحلو الممنهج له. والقصة هنا تعود إلى عام 2010 حين فاز وليد حلو (شقيق رجل الأعمال غازي الحلو) برئاسة البلدية وقضى الاتفاق بتقاسمه إياها ثلاث سنوات مع مرشح آخر. وعقب انتهاء ولايته طلب وليد من النائب ميشال عون إعادة التجديد له، فكان ردّ عون بتنفيذ الاتفاق وتسليم البلدية لحرفوش، وهو ما سبّب «حرداً» لعائلة الحلو استكمل أخيراً بعد رفض الرابية مرة أخرى الاستغناء عن حرفوش. فما كان أمام غازي الحلو إلا إبلاغ عون بقرار العائلة المسبق بتشطيب حرفوش، من دون أن يسبب ذلك قلقاً عند التيار: «كل حساباتنا كانت تشير إلى فوزنا من دون أصوات الحلو. لكن الاقتراع لنا بأوراق غير شرعية أوقعنا في الشرك».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939975131
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة