صيدا سيتي

السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة

نعيم عباس: أنا زلمي متواضع... أفخّخ على قدّي!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 19 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 944 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رضوان مرتضى - موقع جريدة الأخبار

رغم مرور أكثر من عامين على توقيفه، لم يتغيّر نعيم إسماعيل المشهور بـ«نعيم عباس». بأسلوبه التهكّمي نفسه، يحرص دائماً على الدخول إلى المحكمة العسكرية.

بالـ«أوفرول» الكحلي المخطط بالأحمر، زي نزلاء سجن الريحانية، دخل أكثر الموقوفين إثارة للجدل إلى قاعة المحكمة العسكرية أمس. وجّه التحية إلى الحاضرين ووزّع الابتسامات يُمنة ويُسرة قبل أن يمثل أمام رئيس المحكمة العسكرية خليل إبراهيم. وقبل أن يبدأ الاستجواب، خاطب عباس رئاسة المحكمة قائلاً: «ورد اسم وفيق عقل في الادّعاء. هيدا بيقعد مع أمنيين ومع ضبّاط، مش لازم يكون مدّعى عليه معنا»، مشيراً الى المتحدث باسم تنظيم «عصبة الأنصار» في مخيم عين الحلوة، «أبو شريف عقل».
ردّاً على سؤال العميد إبراهيم، نفى عباس علاقته بالموقوف وسام نعيم الذي تصفه الأجهزة الأمنية بـ«العقل الإلكتروني» لتنظيم «كتائب عبدالله عزام»، مقرّاً بأن علاقة صداقة ربطته بشقيقيه نعيم ووسيم نعيم. وسأله رئيس المحكمة عمّا ورد في إفادة الموقوف وسام بأنّ «نعيم عباس خبير متفجرات»، فهزّ برأسه بأنّه لا يعرف. فعلّق إبراهيم: «وسام قال: هناك خبيرا متفجرات في كتائب عبدالله عزام، هما محمد جمعة ونعيم عباس». فردّ الموقوف: «أنا مش خبير متفجرات. أنا زلمي متواضع. بعرف فخّخ سيارة عادي. بفخّخ على قدّي»!
معظم ما ورد في استجواب نعيم عباس أمس، سبق أن أدلى به في إفادته الأولية. فكرّر أنّه فخّخ السيارة التي فجّرها في بئر العبد بمساعدة حسين زهران. وأضاف: «منذ ٢٠١٣، اشتغلت لأول مرة جدياً في التفجير». وذكّره العميد إبراهيم بأنّه قال إنّ توفيق طه علّمه، ثم سأله: «المواد من وين؟»، فردّ بأنّ إحضار المواد المتفجرة من اختصاص طه، مشيراً إلى أنّ الأخير كان يتولّى دور المنسّق الإداري فيما كان هو يعمل على الأرض. وعقّب قائلاً: «كان توفيق حفظه الله يوفّر المواد ويأخذ القرار حتى عام ٢٠١٣». بداية هذا العام، كان تاريخ انفصال عباس عن «كتائب عبدالله عزام»، و«بدء العمل مع جبهة النصرة والدولة الإسلامية». وعندما سأله رئيس المحكمة: «وقتها اشتغلت مع النصرة وداعش؟»، أجاب: «مع داعش لأ... مع دولة الإسلام إيه». فعلّق إبراهيم ممازحاً: «هل سأعاقب بالجلد الآن لأنني قلت داعش؟»، فأجاب عباس: «في إشاعات كتير. وبعدين أنا ما كنت أمير. كنت أمير نفسي». وسأله إبراهيم كيف كان يؤمن التكاليف، فردّ بأنّ التمويل كان يأتي من «أحمد طه وأبو عبدالله العراقي من تنظيم الدولة الإسلامية ومن أبو خالد السوري المحسوب على جبهة النصرة. وهؤلاء الثلاثة قُتلوا». ذكر عباس أن السيارات المفخخة كانت تصل من هؤلاء، باستثناء السيارة المفخخة التي فجّرها في بئر العبد. كذلك أقرّ بأنّه صنّع أحزمة ناسفة، سلّم أحدها لانتحاري فجّر نفسه في فان في منطقة الشويفات لدى انكشاف أمره، عندما كان في طريقه لاستهداف قناة «المنار».
وقد أُرجئت الجلسة لاستكمال الاستجواب في ٢٤ تشرين الأول.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940334361
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة