صيدا سيتي

الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة الحاج حسن مصطفى سعد (أبو رياض) في ذمة الله هل إعادة العلاقات بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل".. أطاحت بجهود المصالحة الوطنية؟ جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا ​مطلوب شراء ديكور محل ألبسة كامل ومستعمل جديد في صيدا: افتتاح حضانة "cuddles" - مجدليون (مرخصة من وزارة الصحة) مطلوب شيف + مطلوب Sous Chef لشاحنة طعام فاخرة في صيدا معهد للدروس الخصوصية والتقوية في اختصاص التمريض المهني ودروس عملية مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر والبطاقات والدروع والتصاميم مطلوب موظف لديه خبرة في إعداد وتنفيذ خطة تسويق لبيع أجهزة إلكترونية هل يمكن الإصابة بكورونا مرتين؟

الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يدين إعدام مطيع الرحمن نظامي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 11 أيار 2016 - [ عدد المشاهدة: 1576 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ ماهر حمود - رئيس الاتحاد العام لعلماء المقاومة: 

دان الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة باسم رئيسه سماحة الشيخ ماهر حمود، إقدام حكومة بنغلاديش على إعدام الشيخ العالم مطيع الرحمن نظامي زعيم الجماعة الإسلامية في بنغلاديش، وهي الجماعة الإسلامية الأكبر والأكثر تنظيماً والأوسع انتشاراً في بنغلاديش، والتي انتصرت وزعيمها للإسلام والمسلمين، ولم يسبق لهم أن قاموا بأعمالٍ يدينها المجتمع الدولي، ويرفضها الشعب البنغالي، بل كانوا دوماً مثالاً للدعوة الإسلامية السمحاء، ونموذجاً حياً للدعاة إلى الله بالكلمة والحكمة والموعظة الحسنة.

واعتبر حمود في بيانه الاستنكاري أن إعدام نظامي إساءة إلى المسلمين جميعاً وإهانةً لهم، وتعدياً على مشاعرهم، واستنكر مصادقة الرئيس البنغالي على إعدامه، وعدم استجابته للدعوات الكثيرة التي ناشدته بتخفيف الحكم وإصدار عفوٍ عنه، خاصةً أنه يحاكم على أفعالٍ أتهم بها قبل أكثر من أربعين عاماً، وأنه كان يدعو إلى وحدة البلاد الإسلامية ويرفض تقسيمها وانفصالها عن بعضها.

فضلاً عن أن الشيخ نظامي النائب والوزير السابق لأكثر من وزارة، وزعيم أكبر جماعةٍ إسلاميةٍ في بنغلاديش، يتمتع بين شعبه وأهله وفي العالم الإسلامي بسمعةٍ طيبةٍ وسيرةٍ حسنةٍ، وهو صاحب التاريخ المشرف في الحفاظ على الهوية الإسلامية والعقيدة الدينية المسلمة لشعب بنغلاديش في ظل الهجمات الهندوسية ضد مسلمي شبه القارة الهندية، وأما موقفه الرافض لانفصال بنغلاديش عن الباكستان فالأصل أن يقدر عليه ويشكر.

وأهاب الشيخ حمود بالحكومة البنغالية إلى مراجعة الذات والتوقف عن تنفيذ مثل هذه الأحكام، وعدم المضي فيها، ومحاولة إصلاح الأخطاء التي وقعت فيها، تحقيقاً للمصالحة، وحرصاً على مصالح الشعب والأمة، فهذه الأحكام الظالمة تضر بالشعب البنغالي وتسيئ إليه، كما أنها تؤجج مشاعر المسلمين في كل مكانٍ.

وأشاد الشيخ ماهر حمود بموقف الجماعة الإسلامية في بنغلاديش التي دعت إلى الهدوء وعدم الانجرار إلى العنف، وأكدت على أنها جماعة سلمية لا تتبنى العنف ولا تدعو إليه.

كما أشاد بموقف عائلة نظامي التي تحدث باسمها نجله نقيب الرحمن نظامي، الذي أكد أن والده شهيد، وأنه أوصى بالهدوء والصبر والاحتساب، وأنه والعائلة سيمضون على طريقه، وسيحافظون على نهجه، وسيواصلون ما بدأ به حياته وما أنهاها به، وأكد نقيب الرحمن أنهم لا يملكون ولا يدعون إلا إلى الصبر والدعاء للوالد بالمغفرة والرحمة والرضوان.

رحم الله الشيخ العالم الدكتور مطيع الرحمن نظامي، وغفر له وتغمده بواسع رحمته، وأسكنه الفردوس الأعلى، وتقبل شهادته، وجمعه مع الأنبياء والصديقين والشهداء، سائلاً المسلمين أن يدعو الله له بالمغفرة والرحمة، وأن يحقن الله بدمائه الطاهرة دماء المسلمين جميعاً، وأن يحفظهم من كل سوءٍ ومكروه.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945941969
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة